زواج سوداناس

زيادة الاعتمادات المالية المخصصة لتدريب الأطباء خارج البلاد



شارك الموضوع :

اعلنت اللجنة العليا لاصلاح الدولة زيادة الاعتمادات المالية المخصصة لتدريب الأطباء خارج البلاد وانتهاج سياسة لتشجيع الأطباء للبقاء بالداخل للحد من هجرة الكوادر النادرة وتخصيص ميزانية لاحلال الاجهزة الطبية بأجهزة جديدة لضمان استمرار تقديم الخدمة الطبية بالمستشفيات.

وشددت اللجنة خلال اجتماعها امس، مع وزير الصحة بولاية الخرطوم ومقرر اللجنة بمستشفى احمد قاسم، على ضرورة تعديل مواد المحاسبة على الغياب الواردة في قانون الخدمة المدنية بما يراعي طبيعة العمل في الحقل الطبي.
وقال وزير الصحة بولاية الخرطوم بروفسير مامون حميدة، طبقاً لتعميم صحفي ‘‘إن الاصلاح الصحي محاط بالرافضين، لكن هذا الرفض اصبح محفزاً لتطبيق السياسات الصحية لأن رؤيتنا لها من منظور استراتيجي شامل’’.

من جانبه اكد مدير عام وزارة الصحة بولايه الخرطوم د.بابكر محمد علي، أن الوزارة دربت (6) آلاف من الكوادر الصحية داخل البلاد بنسبة 50% في العام الماضي، بينما خضع (23) آخرين للتدريب الخارجي، وعزا ذلك لإرتفاع التكلفة.
وفي السياق كشفت مدير عام مستشفى احمد قاسم لجراحة القلب والكلي د.هدى حامد، عن زيادة التردد من (24) الفاً في العام 2015 الي (36) الف متردد خلال العام الماضي. ونوهت لارتفاع معدلات عمليات جراحة القلب المفتوح من (10) عمليات الي (40) عملية، ووصول المستشفى الى اجراء الف عملية زراعة كلى في اكتوبر الماضي.

الخرطوم : ندى رمضان
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *