زواج سوداناس

الدولار يهبط مع ترقب المتعاملين لرفع الفائدة الأمريكية



شارك الموضوع :

هبط الدولار أمام سلة عملات رئيسية يوم الخميس مسجلا أكبر انخفاض يومي في أكثر من أسبوعين بسبب تراجع العائد على السندات الأمريكية وحالة الضبابية التي تكتنف توقيت رفع الفائدة الأمريكية المرة القادمة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وسجل الدولار خسائر لليوم الثاني على التوالي متراجعا أكثر عن أعلى مستوى في شهر والذي سجله خلال موجة مكاسب عندما لامس أعلى مستوى في خمسة أسابيع أمام اليورو وأعلى مستوى في أسبوعين ونصف الأسبوع أمام الين.

وقلص المتعاملون رهاناتهم على زيادة وشيكة في أسعار الفائدة الأمريكية إذ خلصوا إلى أن رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين لم تظهر قناعة كافية خلال شهادتها الاقتصادية أمام الكونجرس يوم الأربعاء بشأن ما إذا كان رفع الفائدة القادم سيتم في اجتماع لجنة السياسات النقدية يومي 14 و15 مارس آذار.
ADVERTISING

وسجل مؤشر الدولار انخفاضا نسبته 0.7 بالمئة في أحدث قراءة له إلى 100.49 ليصبح دون مستوى ذروته في شهر البالغ 101.76 والذي سجله يوم الأربعاء.

وتراجع الدولار عن أعلى مستوى في أسبوعين ونصف الأسبوع الذي بلغ 114.95 ين يوم الأربعاء ملامسا مستوى منخفضا بلغ 113.17 ين. وسجلت أحدث قراءة انخفاضا نسبته 0.9 بالمئة إلى 113.15 ين.

وارتفع اليورو 0.7 بالمئة إلى 1.0669 دولار متعافيا من أدنى مستوى في خمسة أسابيع والبالغ 1.052 دولار.

نيويورك (رويترز)
(إعداد إسلام يحيى للنشرة العربية)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *