زواج سوداناس

النائب الاول وابو قردة يحيون الوفد الطبي الامريكي المشارك في مؤتمر جراحة العمود الفقري بالخرطوم



شارك الموضوع :

خاطب الفريق اول ركن بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية مساء يوم الجمعة بفندق السلام روتانا الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السوداني العالمي الاول لجراحة العمود الفقري والمؤتمر العربي الثالث للعمود الفقري تحت شعار “تطوير وتوطين جراحة العمود الفقري” بحضور وزير الصحة الاتحادي بحر ادريس ابوقردة وجمع غفير من الاطباء والجراحين من مختلف انحاء العالم.

وحيا سيادته المؤتمرين والضيوف من العلماء والاطباء والجراحين الذين توافدوا من جميع قارات العالم ، وخاصة الوفد الامريكي الكبير ممثلا في الجمعية الامريكية لجراحة العمود الفقري وقال أن ذلك يمثل بادرة خير وبشرى بعد رفع الحظر الامريكي الجزئي على السودان .

وأشاد النائب الاول لرئيس الجمهورية بتنظيم المؤتمر واكد التزام الرئاسة بتبني كل مايخرج به المؤتمر من توصيات واشار للزيادة المضطردة في امراض العمود الفقري وعزا ذلك لعدم ممالرسة الرياضة ، كما اشار لزيادة عدد المرضى الذين يذهبون للخارج للعلاج

وقال النائب الاول أن المؤتمر سيساعد في توطين وتطوير جراحة العمود الفقري وقال ان الدولة وضعت القطاع الصحي على سلم أولوياتها لا الصحة تساهم في التنمية المستدامة كما بذلت جهودا متعددة لنقل وتوطين العلاج في جميع الولايات وصناعة الدواء وتوزيع الاختصاصيين على الولايات وتوفير الاجهزة والمعدات وتاهيل الكوادر الصحية العاملة.

وحيا وزير الصحة بحر ادريس ابو قردة الجمعية الامريكية لجراحة العمود الفقري على مساندتها ودعمها للمؤتمر السوداني العالمي الاول لجراحة العمود الفقري .

وقال ابو قردة أن ذلك تجسيد للعلاقات الانسانية القوية بين السودان وامريكا التي بدأت في بواكير الاستقلال في عهد الرئيس السوداني الاسبق ابراهيم عبود

واشار وزير الصحة الاتحادي خلال مخاطبته مساء يوم الجمعة بفندق السلام روتانا الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السوداني العالمي الاول لجراحة العمود الفقري والذي تزامن مع المؤتمر العربي الثالث للعمود الفقري -الى ان العلم الانساني والطبي ياتي في مقدمة هذه العلاقات .

كما اشاد بالمشاركة العربية والعالمية الواسعة التي شهدها المؤتمر، وقال ان هذه المشاركة سترسي اساسا متينا لجراحة العمود الفقري في البلاد ، خاصة وان هذا التخصص يعد من التخصصات الدقيقة والمعقدة.

ويشار الي انه تم عرض فيلم تسجيلي حول زيارة الفريق ابراهيم عبود للولايات المتحدة في اكتوبر عام 1961 واستقبال الرئيس الامريكي وقتها -جون كينيدي- له .

تجدر الاشارة الي ان الموتمر يعقد جلساته في الفترة من 17 الي 19 فبراير الجاري.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *