زواج سوداناس

أفضل حكم إنكليزي غادر “البريميرليغ”… خوان ماتا هو السبب



شارك الموضوع :

غادر أفضل حكام إنكلترا مارك كلاتينبرغ “البريميرليغ” وانتقل إلى الدوري السعودي، في مهمة لتطوير النظام التحكيمي هناك، لتفقد الكرة الإنكليزية أحد أفضل حكامها والسبب وراء مغادرته هو النجم الإسباني خوان ماتا، بحسب ما كشفه مصدر مسؤول في الاتحاد الإنكليزي.

وأعلنت رابطة الحكام المحترفين في إنكلترا رسمياً عن مغادرة الحكم كلاتينبرغ وتوجهه للسعودية، بعدما كان قد انضم للسلك التحكيمي منذ عام 2004 حين أدار مباريات دوري الدرجة الأولى الإنكليزي ثم نال الشارة الدولية من فيفا بعد ذلك بعامين، ليصبح أفضل حكم في العالم حاليا، بعد أن تم إسناد العديد من المباريات المهمة إليه لقيادتها بنجاح.

وفي هذا الإطار كشف المدير العام للجنة حكام مباريات “البريميرليغ”، بورد كيث هاكيت، عن أن النجم الإسباني خوان ماتا وزميله في تشلسي جون أوبي ميكل هما السبب وراء رحيل المدرب عن الكرة الإنكليزية وذلك بسبب حادثة ملعب “ستامفورد بريدج”.

وكان مارك كلاتينبرغ قد أدار مباراة لتشلسي في عام 2012 وشهدت توتراً كبيراً على أرض الملعب، وبعد نهاية المباراة اتهمت إدارة “البلوز” الحكم بتوجيه إهانات للاعبيها وأبرزهم خوان ماتا وجون أوبي ميكل اللذان كشفا عن الإهانات لإدارة تشلسي.

ووفقاً لبيان رسمي صدر عن تشلسي آنذاك فإن الحكم مارك كلاتينبرغ قال لأوبي ميكل “أنت قرد” ولخوان ماتا “إسباني غبي”، وهو الأمر الذي لم يتم تأكيده بعد ذلك في الصحف العالمية، ولم تُحقق فيه لجنة الحكام بعد ذلك رغم نفي كلاتينبرغ كل الاتهامات.

وقال بورد كيث هاكيت: “لجنة التحكيم لم تقف إلى جانب الحكم مارك كلاتينبرغ آنذاك، ورغم أن القصة مر عليها الوقت، إلا أنها تركت أثراً كبيراً عند الحكم الإنكليزي، أعتقد أن الإدارة الضعيفة تسببت برحيل كلاتينبرغ، لم تقف لجنة التحكيم إلى جانبه بعد حادثة خوان ماتا، وبقي لوحده من دون مساندة”.

وعن رحيل كلاتينبرغ قال هاكيت: “لقد خسرت الكرة الإنكليزية واحداً من أفضل حكامها، هذا خبر مؤسف للتحكيم الإنكليزي، وستكون ضربة موجعة للتحكيم الذي يعاني في الفترة الأخيرة من مشاكل قد تتفاقم في المستقبل”.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *