زواج سوداناس

المرزوقي يمتدح مواقف السودان تجاه الشعب السوري



شارك الموضوع :

امتدح الرئيس التونسي السابق د.المنصف المرزوقي مواقف السودان، رئيساً وحكومة وشعباً، ودعمهم المتواصل للشعب السوري والعائلات السورية التي لجأت إلى البلاد، جراء ظروف الحرب التي تمر بها بلادهم، مشيراً إلى مبادرة الرئيس عمر البشير بتقديم التسهيلات لهم.

ويزور المرزوقي هذه الأيام الخرطوم، ويشارك خلال الزيارة في عدة فعاليات، على رأسها جائزة الطيب صالح ومبادرة غرس شتول (الحزام الأخضر) حول العاصمة.

وقال المزروقي، في لقاء نظمته، يوم السبت، اللجنة الشعبية السودانية لإغاثة الشعب السوري مع اللاجئين السوريين، وعدد من العائلات وأفراد الجالية السورية، بمبادرة رئيس الجمهورية، باستضافة اللاجئين السوريين وتقديم كافة أشكال الدعم التسهيلات لهم.

ووصف مأساة الشعب السوري بأنها أكبر كارثة. وقدَّم خلال اللقاء الدعم المادي المقدم من اللجنة الشعبية لعدد 200 عائلة سورية.

وخاطب اللقاء ممثل الجالية السورية وقيادات اللجنة الشعبية السودانية لإغاثة الشعب السوري، مشيدين بمواقف الشعب السوداني المضياف ودعمهم للأشقاء السوريين.

وأكد المتحدثون أن آخر الإحصائيات تشير إلى وجود 133 ألف لاجئ سوري بالسودان، ولايزال العدد في ازدياد.

وتوجد حالياً لجنة مختصة من اللجنة الشعبية، تعمل مع وزارة العدل السودانية لحصر عدد العائلات السورية، لتسهيل تقديم الخدمات لهؤلاء اللاجئين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *