مداراتمنوعات

هل هي حبشية ام سودانية؟ “امينة” تحسم الجدل.. شاهد الفيديو


قالت “أمينة” الكثير من الناس يسألونها من أي بلد هي، وقالت: أنا لست من الحبشة لأن البعض يقول ذلك، وقال لها زوجها الأثيوبي لكن يبدو عليك أنك من الحبشة، وقالت أمينة (أنا سودانية بنسبة مائة في المائة).

وقالت أمينة بحسب ترجمة ريم منصور محررة المنوعات بموقع النيلين لكلامها في الفيديو المرفق (أنا من السودان الدولة الموجودة في قارة أفريقيا، وأهلي من الخرطوم، وجبتي المفضلة الكسرة والملاح).

وتحدثت في الفيديو عن قدرتها بالتحدث باللغة العربية واللهجة السودانية (يا زول كيف حالك، كيف أخبارك ان شاء الله كويس، الله يسلمك الله يبارك فيك).

وظهرت السودانية “أمينة” المقيمة بالولايات المتحدة الامريكية في فيديو نشره موقع النيلين وهي تعلم زوجها الأثيوبي أداء النشيد الوطني السوداني باللغة العربية، وسط مشاهد من المرح والضحك بين الزوجين .

وإحتدم نقاش على صفحات النيلين وفيسبوك عن جنسية أمينة لتحسم الجدل وتقول بوضوح أنها سودانية، وإشتهرت أمينة عبر تقديمها لفيديوهات متنوعة على قناتها بموقع يوتيوب.

ريم منصور


‫15 تعليقات

  1. طالما تملك الجواز السوداني الذي سافرة به إلي امريكا فهي سودانية حتي وإن اشترته من السوق
    وليه الشينة منكورة ……..!

  2. أقترح أن نعمل جلسات في البرلمان لمناقشة هذه المسألة الخطيرة وأن يتم استدعاء الصحفية النابهة والخبيرة في الشئون الاستراتيجية ريم منصور لسماع إفادتها في هذه المسألة على أن يكون ذلك بصفة مستعجلة لأهمية الموضوع وبعدها تصدر اللجنة المختصة المكونة للنظر في هذا الموضوع الخطير توصياتها اعتمادا على الحيثيات …. قاتل الله أهل بيزنطة

  3. ريم منصور دي ماعندها شغله تسويها ولا شنو..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    قديتينا بي الموضوع ده الله يقد اضانك …………………………..
    سفاسف الامور … نستفيد شنو بالله من الكلام الفارغ ده …..
    حبشيه ولا سودانية ولا امريكيه …حريقه فيكي وفيها وفيهو ….

  4. ما ابراهيم محمود سوداني وعصمت سوداني وغندور
    سوداني الفرق شنو كل الحثالة بتحمل الجنسيه السودانية

  5. لا توجد ريم ولكن يوجد عمر وياسين
    دقستو يا بتاعين النيلين لانه وظيفة البحث الجديدة في قوقل تظهر اسم المستخدم الحقيقي الذي قام بتحرير الخبر في مواقع ال wordpress
    وريم منصور كل مصايبا نازلة باسم omer
    بل حتى الذين علقوا من نفس المتصفح الذي يدخلون منه كأدمن اصبحوا مكشوفين
    ادخل هذا السطر ادناه في بحث قوقل من متصفح الهاتف لمعرفة حقيقة ريم منصور وانها عمر:
    site:alnilin.com ريم منصور

  6. يااسامى شكلك انت الحثالة اللذكرتهم وان كانو غير سودانين حسب رايك العنصرى وللى مايقدم شئى للسودان للقدموه ولليقدموه للسودان حتى الأن افضل بكثسر من نواياك السيئة وامثالك كتار فى البلد دى مايقدمو غير الكلام الما عندو طعم انت كسودانى قدمت شنو لبلدك ياها اكتر بلاد افرقيا تخلفا .

  7. اسي لو سالتيها عن اهلها وين في الخرطوم او اقربائها السودانين ما حا ترد .. عشان حبشيه من شكلها ظاهر

  8. شنو العنصرية في الردود البنت دي انا بعرفا سودانيه ميه الميه وفي الواقع هي غير في الفديوهات وعندها قناة في اليوتيوب اسمها Heart of Africa ادخلو وح تتاكدوا انها سودانيه

  9. دخلت سنة 2017ميلادية وما زال هذا الشعب المسكين والمغرر به يجهل هويته يا لبؤسه و(يا شماتة ابله ظاظا فينا) .. كنا نعول كثيرا على هذا الجيل لتغيير مفهوم الإنسان السوداني لمعنى الإنتماء ومعنى ان يكون آدميا يمشي على إثنين غير أن هذا الجيل إنخرط في نفس المفهوم ووقع في ذات الحفرة ومشى في طريق لا نهاية له بأطرافه الأربع وفي القبل الأربعة يبحث عن هويته آآآآآآآآآه يا وطن ضاع من بين أيدينا وضللنا طريق الوصول إلى سمو الإنسانية فأصبحنا ذاك المسخ اللا إنساني فسخر الجميع منا وغدونا نمشي على أربع. حكى لي قريبي عازف البيز جيتار الذي كان يقيم في دولة تشاد الشقيقة بأنه ذهب في رحلة أفريقية إلى دولة الكاميرون وإذا به يتفاجأ وهو يتجول في أحدى أسواقها عند سماعه لصوت طالما داعب خياله الموسيقي أجل إنه العملاق وردي أيعقل أن هذا الشعب يعرف وردي فتوجه مباشرة إلى صاحب المحل وسأله أتعرف هوية هذا الفنان فقال له نعم إنه القامة السامقة الفنان محمد وردي من دولة السودان التي نفخر ونعتز بفنها، يا سلام على هذا الدرس. يقال أن غالبية أهل السودان ينتمون إلى الديانة الإسلامية ويتفاخرون بذلك فهل علموا أن رسول الإنسانية له مني أزكى الصلوات وأتم التسليم قد أمرنا بأن ندعها لأنها نتنة. دخل البعض في بحور العنصرية البغيضة ووجه سيل من الإتهامات لهذه الشخصية دون وجه حق وكل هذا يا داليا كمال أيتها المتصالحة مع ذاتك يصب في تسمية قناتها في اليوتيوب حيث يجب عليها تغيير عنوان القناة إلى Heart of Arab States ليرضى عنها أهل السودان