زواج سوداناس

مطالبات بإزالة المحاكم والبوابات العشوائية بشمال دارفور



شارك الموضوع :

أكدت تقارير لجان المجلس التشريعي لشمال دارفور التي طافت على المحليات الجنوبية الشرقية والشمالية الشرقية والشمالية الغربية والغربية، مطالبة القيادات وإلادارات الأهلية بإنهاء أنشطة المتفلتين الذين لا يزالون يروعون الآمنين، وإزالة المحاكم والبوابات العشوائية ببعض المناطق والطرقات.

واستمع المجلس التشريعي بمدينة الفاشر برئاسة نائب رئيس المجلس العقيد شرطة (م) هري خميس أرباب، إلى تقارير اللجان التي طافت على المحليات خلال الفترة الماضية، بغرض التبشير بالمبادرة التي أطلقها المجلس، بغرض تحقيق السلم الاجتماعي لدعم الأمن والتنمية والخدمات والتبشير بمخرجات الحوار الوطني.

وقالت وكالة السودان للأنباء، إن التقارير التي قدمها رؤساء اللجان أشارت إلى أن اللقاءات التي عقدتها لجان الطواف مع القيادات وإلادارات الأهلية، قد تركزت على المطالبة بضرورة تعزيز الأمن وبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.

ودعت التقارير المطالبة بقيام مؤتمرات للصلح الاجتماعى والتعايش السلمي وتطرقت تلك التقارير إلى ضعف الخدمات الأساسية التي تعاني منها جميع المحليات بخاصة خدمات الصحة والتعليم والمياه.

كما طالبت المحليات من خلال تلك اللقاءات بسد النقص في المعلمين والإجلاس والكتاب المدرسي والأجهزة الطبية الحديثة والاختصاصيين بالمستشفيات الريفية وتنفيذ برنامج (تصفير العطش) لمعالجة مشكلة نقص المياه جذرياً.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *