زواج سوداناس

التهامي يُطالب بمراجعة الرسوم المفروضة على المغتربين



شارك الموضوع :

طالب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، الدولة بضرورة مراجعة الرسوم المختلفة المفروضة على المغتربين، بالإضافة إلى إنفاذ الحوافز التي اقترحها الجهاز، بجانب تفعيل اللجنة الوطنية لأسواق العمل تعزيزاً لمكاسب الهجرة وتوسيع لفرص الاستثمار.
ورأى التهامي، خلال مخاطبته، الثلاثاء، أعمال في مؤتمر رؤساء الجاليات بالخارج، أهمية تأسيس مجلس تنسيق استثمارات المغتربين، وحل قضايا المغتربين بما يتوافق مع برنامج إصلاح الدولة، مبيناً بأن الجهاز حقق نجاحاً مقدراً في مجالات، أهمها إعادة مفهوم اقتصاد الهجرة للواجهة، وتعزيز حماية السودانيين بالخارج.

وأضح أن الجهاز ابتدر فكرة قانون الإتجار بالبشر الذي أُجيز من الجهات المختصة، وإنشاء صندوق العودة الطوعية ومركز دراسات الهجرة وجامعة المغتربين والمجلس الأعلى للجاليات، في إطار حل قضايا المغتربين، وإعادة الثقة بين المغترب ومؤسسات الدولة .

وامتدح التهامي اهتمام قيادة الدولة بقضايا السودانيين العاملين بالخارج، وأفراد فقرات خاصة في خطابات رئيس الجمهورية لهموم المغتربين، وأشاد بدور السودانيين بالخارج وتصديهم لما يحاك ضد السودان وقيادته في المنظمات الأجنبية .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        شكري

        طالب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، الدولة بضرورة مراجعة الرسوم المختلفة المفروضة على المغتربين، (وزيادتها) مش كده…؟

        الرد
      2. 2
        ABOAHMED

        معناتها حيزيدوها … الله لاكسبكم …..ولا ربحكم…..

        الرد
      3. 3
        د. عبدالله الصادق

        اها بلا دي شن عندك

        الرد
      4. 4
        M.Rashid

        طوفان من البيانات ، هذا يأمر وهذا يعلن وهذا ويوجه وهذا يطالب وهذا ينادي وهذا يرجو ، جاليات ومؤتمرات وندوات وسمنارات وورش ، دون أن تكون هناك خطوة عملية واحدة تضع طوبة أو تعلف عنزة .
        قال الشاعر حافظ إبراهيم :
        يرغي ويزبد بالقافات تحسبها + قصف المدافع في أفق البساتين
        من كل قاف كأن الله صورها + من مارج النار تصوير الشياطين
        قد خصه الله بالقافات يعلكها + وإختص سبحانه بالكاف والنون
        يغيب عن الحجا حيناً ويحضره + حيناً فيخلط مختلاً بموزون
        لا يأمن السامع المسكين وثبته + من كردفان إلى أعلى فلسطين
        بينا تراه ينادي في الناس في حلب + إذا به يتحدى الناس في الصين
        ولم يكن ذلك عن طيش ولا خبل + لكنها عبقريات الأساطين
        يبيت ينسج أحلاماً مذهبة + تغني تفاسيرها عن إبن سيرين
        طوراً وزيراً مشاعاً في وزارته + يصرف الأمر في كل الدواوين
        وتارة زوج عطبول خدلجة + حسناء تملك ألاف الفدادين
        يعفى من المهر إكراماً للحيته + وما أظلته من دنيا ومن دين

        الرد
      5. 5
        أبو حمزة

        أصلا يالتهامى إنت لا تحل لاتربط ديكور بس .. مرتين إستلمت الجهاز ده وينو إنجازاتك ؟ غير زيادة الضرائب وشىء فضائية وشىء خدمات وشىء زكاة وشىء أخرى . ماهى الخدمات التى قدمت للمغترب … نفس المعاناة ونفس الصفوف فى الشبابيك لدفع الرسوم ولما يجى وقت الفطور ماتلقى ولا موظفة قاعدة . أصلا هم بيجوا الساعة تسعة وبعد ساعة دايرين يطلعوا للفطور والناس مكدسة فى الشبابيك دايرين يدفعوا المفروض عليهم . تقدر تقول لى يالكرا ر الهمام الجهاز ده قدم شنو للمغترب المسكين ده وانت كنت مغترب فى يوم من الأيام ؟ أى مغترب لما يفكر فى الإجازة بيشيل هم اليوم الحيمشى فيه الجهاز . ماتتعبوا نفسكم مافى شىء من القلتوه دة حيتنفذ الكلام والبشارات المخدرة للمغتربين دى بنسمعها من الثمانينات ومافى شىء … مسكين المغترب السودانى مامقصر مع دولته .. شايل عنهاشىء كثير وهم كبير ولكن للأسف لايجد إلا كل الإهمال من دولته . كان الله فى عون المغترب السودانى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *