زواج سوداناس

7 خصائص «مذهلة» في هاتفك المحمول لا تعرف عنها شيئًا: يمكنك إطالة عمر الهاتف



شارك الموضوع :

أصبحت الهواتف الذكية الآن على درجة عالية من التطور التكنولوجي، وأصبحت تتمتع بعدد كبير من الخصائص والمزايا التي لا حصر لها، وأهم تلك المزايا على الإطلاق هي أنها تمكنك من التواصل مع أي شخص، حتى لو كان يسكن في الطرف الآخر من العالم، تستطيع التواصل معه بالصوت والصورة، كما يمكنك إرسال الرسائل في وقت أقل من الثانية، ويمدك بدخول سريع على شبكة الإنترنت، وغيرها من الخصائص المذهلة.

ولكن كل ما تسطيع فعله باستخدام هاتفك المحمول ليس كل شيء، فهناك 7 حيل، رصدها موقع «بريات سايد»، يمكنك فعلها باستخدام الهاتف الذكي، ولكنك قد لا تعلم عنها شيئًا.

7. تحويل هاتفك المحمول لجهاز تنصت

يمكنك استخدام هاتفك كجهاز للتنصت، إذا كنت ترغب في مراقبة طفلك الصغير في غرفته، للاطمئنان عليه، حيث يمكنك ترك هاتفك المحمول في المكان الذي ترغب فيه، ثم الذهاب لمكان آخر وطلب هاتفك بعد توصيل السماعة فيه، وسيجيب الهاتف تلقائيًا، ويمكنك الاستماع للأصوات، التي تحدث في المكان الذي وضعت فيه الهاتف.

6. أغلق هاتفك للأبد

إذا سُرق هاتفك أو فقدته في أي مكان، وأردت أن تمسح جميع البيانات الموجودة عليه، فيمكنك اللجوء لتلك الحيلة، فأي كارت SIM في العالم لديه 15 رقمًا يطلق عليها IMEI، وكل ما عليك فعله حينها هو الاتصال بشركة الاتصالات وإملاء الرقم عليهم، وطلب غلق الجهاز باستخدام ذلك الرقم، وسيتم غلقه تمامًا.

5. تحويل هاتفك إلى ميكروسكوب

يمكنك استخدام عدسة الكاميرا الموجودة في هاتفك لرؤية الأشياء الصغيرة جدًا، حيث تستطيع وضع عدسة صغيرة يمكن إيجادها في أي كشاف ليزر، وتقوم بتثبيتها على عدسة الكاميرا.

4. التقاط صور تحت الماء

لا يشترط أن يكون هاتفك المحمول ضد الماء لتلتقط به الصور، بل يمكنك استخدام الغطاء البلاستيكي المخصص للتصوير تحت الماء، وهو ليس مكلفًا.

3. استخدام صورة الوجه لفتح الهاتف

إحدى وسائل الأمان لفتح الهاتف، والتي لا يعرف عنها الكثيرون هي صورة الوجه، وهي تعد من أكثر الوسائل أمانًا وتعقيدًا لفتح وإغلاق الهاتف.

2. صنع أشكال هولوجرامية

يمكنك تحويل هاتفك المحمول لبروجيكتور أشكال هيلوجرامية، وذلك من خلال صنع الشكل الموضح في الصورة باستخدام الغطاء البلاستيكي الموجود في علبة أسطوانة السي دي، وتقطيعه بمقاسات معينة، وتجميعه مع بعضه البعض ثم وضعه على شاشة الهاتف، لترى الأشكال في صورة هيلوجرامية.

1. إطالة عمر هاتفك المحمول

الفتحات الموجودة في أسفل الهاتف تجمع الكثير من الغبار والأشياء الأخرى الصغيرة التي تتراكم عليها، وذلك الغبار المتراكم قد يكون أحد الأسباب التي تتلف الهاتف سريعًا، ولكي تتجنب ذلك عليك تنظيف الهاتف جيدًا من الغبار، ويمكنك فعل ذلك باستخدام سرنجة هواء، وضخ الهواء بداخل الجهاز من خلال فتحة توصيل الشاحن، وتلك الطريقة ستمكنك من إزالة الغبار بسهولة، والمحافظة على عمر الهاتف.

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *