زواج سوداناس

وزير الدولة بوزارة الزراعة يتفقد زراعة القمح بولاية نهر النيل



شارك الموضوع :

تفقد الأستاذ يعقوب محمد الطيب وزير الدولة بوزارة الزراعة خلال زيارته لولاية نهر النيل اليوم مشروعات محصول القمح بعدد من المشاريع الزراعية بالولاية شملت مشروع الكفاءة الزراعي بمحلية بربر ووقف على محاور الري الحديث للقمح بمشروع الأمن الغذائي بالدامر بالإضافة إلى مشروع سولا الزراعي.
ودعا خلال زيارته مشروع الكفاءة الزراعي بمحلية بربر للمحافظة على التقاوى المحسنة والتركيز على تقاوى محصول القمح بجانب المحصولات الأخرى، وحيا سيادته رجل الأعمال الشيخ سليمان الراجحي وتفاعله مع قضايا الهم العام بتنفيذ سياسات الأمن الغذائي السوداني والعربي عبر زراعة محصول القمح، مؤكدا اهتمام الدولة بزراعة القمح كسلعة استراتيجية وطالب باتباع الحزم التقنية وزيادة الإنتاج والإنتاجية، وثمن دور شركة الراجحي، مشيرا إلى أنها تعمل بأحدث التقنيات.
وكان الوزير الذي رافقه عدد من قيادات الزراعة الاتحادية وقيادات الولاية ومحلية بربر قام بزيارات ميدانية لمعمل زراعة الأنسجة بشركة الراجحي ومكبس الأعلاف والتشغيل التجريبي لمصنع التمور وزراعة القمح.
تجدر الإشارة إلى أن مشروع الكفاءة الزراعي قام هذا العام بزراعة ستة آلاف فدان قمح منها أربعة آلاف فدان تقاوى محسنة من صنف امام إلى جانب عدد من المحصولات الشتوية الأخرى .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *