زواج سوداناس

بريطانيا ترحِّب بقبول الخرطوم للمقترح الأمريكي للمنطقتين



شارك الموضوع :

رحَّب المبعوث البريطاني للسودان، وجنوب السودان، كريستوفر تروت، بقرار الحكومة السودانية قبول المقترح الأمريكي لإدخال المساعدات الإنسانية إلى جنوب كردفان والنيل الأزرق، داعياً الحركة الشعبية قطاع الشمال لقبوله من ناحيتها .

وأشاد المبعوث في كلمة ألقاها في الاحتفالية التي أقامتها السفارة السودانية بالمملكة المتحدة بذكرى الاستقلال بما خلص إليه الحوار الوطني، مشيراً إلى تفاؤلهم بشكلٍ خاص لما ذكرته الحكومة من إبقاء الباب مفتوحاً للذين لم يشاركوا بعد .

كما رحب برفع العقوبات الأمريكية، واصفاً إياها بالفرصة التاريخية، حاثاً الحكومة السودانية على الاستمرار في إحداث المزيد من التقدم في المسارات، منوهاً إلى الأثر الإيجابي لرفع العقوبات على التبادل التجاري والاقتصادي بين السودان وبريطانيا .

وأشار المبعوث تروت إلى زيارة وكيلي وزارتي الخارجية والتنمية الدولية البريطانيين في الشهر الماضي، واصفاً إياها بأنها حققت نجاحاً بالغاً .

وكان تروت قد تناول في مستهل كلمته عمق الروابط بين السودان والمملكة، مؤكداً أن العلاقات الآن أقوى من أي وقت مضى، مجدداً عزمهم على مواصلة التعاطي والحوار مع السودان وبناء التعاون في المجالات كافة .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *