زواج سوداناس

زراعة (400) ألف فدان لإعادة إعمار حزام الصمغ العربي بشمال كردفان



شارك الموضوع :

كشفت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية بولاية شمال كردفان عن بدء عمليات حصاد العروة الصيفية الأسبوع المقبل، في وقت أعلنت فيه عن زراعة (400) ألف فدان بشتول أشجار الهشاب في إطار إعادة إعمار حزام الصمغ العربي.
وقال وزير الزراعة والثروة الحيوانية بالولاية المهندس “النور عوض الكريم” إن عمليات الحصاد تفوق الـ(4) آلاف فدان من محصول القطن، فيما يشمل محصول زهرة الشمس مساحة (670) فداناً، إضافة إلى (3) آلاف فدان لمحصول الذرة والخضروات والفواكه بالقطاع الفيضي، مبيناً أن حصاد محاصيل القطاع المطري قطعت أشواطاً كبيرة بلغت نسبة (86%) من المساحة المزروعة. ولفت “عوض الكريم” إلى اتجاه الولاية لزراعة محصول القمح بمحلية جبرة الشيخ، بجانب استثمارات كبيرة في مجالات الثروة الحيوانية بالولاية.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عمران

        إعمار حزام الصمغ خطوة رائعة صحيحة 100% وإلى الأمام.

        الرد
      2. 2
        ن، ح م

        نتمنى أن يشرع في ذلك لمنفعة سكان المنطقة الشمالية من ش/كردفان معيشيا قبل أن يكتمل نزوحهم إلى المدن البعيدة ، ولمنفعة البلاد اقتصاديا ، وأن يتم مزامنة مع ذلك تسجيل البلدات بأسماء أصحابها ، حفظا لحقوقهم ومنعا للنزاعات المتوقعة مستقبلا ، في ظل عدم التسجيل ، وأن يرفض ويلغى ( نظام ملكية كل الأراضي للحكومة ما لم تكن قد سجلت قبل العام ١٩٥٤م ) لأنه جائر وظالم ويتعب مالكي الأراضي بالرغم من ملكية أجدادهم لها حتى قبل تأسيس الدولة السودانية !!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *