زواج سوداناس

إلزام المخابز باستخدام مغلفات ورقية للمخبوزات الساخنة في الشارقةالمصدر



شارك الموضوع :

أصدر المجلس البلدي لمدينة الشارقة قرار بإلزام المخابز التي تقوم ببيع أي من منتجاتها ساخنة للجمهورفور خروجها من الفرن باستخدام مغلفات ورقية ذات درجة غذائية بدلا من المغلفات البلاستيكية في تعبئة تلك المنتجات باستثناء المخبوزات التي يتم تبريدها قبل تعبئتها. على أن تقوم البلدية بتعميم القرار على جميع المخابز والأفران مع منحهم (30) يوم لتصويب أوضاعهم، وفي حال عدم الالتزام بهذا القرار بعد المهلة المحددة سيتم تطبيق الغرامات المنصوص عليها في لائحة الجزاءات المعتمدة من قبل المجلس التنفيذي.
وجاء المقترح حرصا من المجلس البلدي وبلدية مدينة الشارقة على صحة الأفراد وسلامة المستهلكين وتماشيا مع القرار الوزاري رقم (118) لسنة 2013 في شأن إلزام مصنعي وموردي المنتجات البلاستيكية غير القابلة للتحلل في الدولة بسبب تأثيراتها السلبية على الإنسان والحيوانات البرية والأحياء المائية.
وقد وافق المجلس البلدي على المقترح واطلع المجتمعون على مقترح بشأن مشروع قرار لتأجير مساحات إعلانية في بعض ميادين وشوارع الشارقة والذي يهدف إلى إظهار الوجه الجمالي للمدينة من خلال استغلال واجهات المباني القديمة وتجميلها وإضفاء لمسات جمالية على ميادين وشوارع الشارقة ووجه المجلس برفع مشروع القرار إلى الجهات العليا للتوجيه بالمناسب.
كما ناقش المجلس في اجتماعه بعض الملاحظات الواردة إليه بشأن بعض الأرصفة المتضررة والانترلوك في عدد من مناطق الخان حيث أوصى بلدية مدينة الشارقة بالتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات لإيجاد الحلول المناسبة.
وكان المجتمعون قد اطلعوا في مستهل الاجتماع على التوجيهات السامية لصاحب السمو الحاكم – حفظه الله – بشأن تخفيض رسوم قضايا منازعات المقاولين التي تخص مساكن المواطنين إلى (500) درهم وذلك لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتسهيل أمورهم وقد أشاد المجلس البلدي بهذه المكرمة السامية التي تعكس توجيهات سموه في تحسس أمور المواطنين وتأمين سبل الحياة الكريمة للمواطنين.
ووجه المجلس لجنة لجنة التحكيم وفض منازعات المقاولين باتخاذ إجراءاتها على الفور لتنفيذ التوجيهات السامية فيما يخص بالشكاوى القائمة.

الشارقة – نورا الأمير

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        أب لمبة 💡 🇸🇩

        في الدمازين ايضا من زمان
        نطالب بنفس الامر في الخرطوم وفرض ضرائب على الاكياس البلاستيكية وتقليل انتاجها واستيرادها حتى ترتفع قيمة الكيس الفاضي وكل واحد يشيل كيسو في جيبوا ومنع بيع الحليب الساخن والخبز في اكياس البلاستك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *