زواج سوداناس

البرلمان يحذر من قرارات اقتصادية بدول الخليج تؤثر على المغتربين



شارك الموضوع :

قرع البرلمان, أجراس الخطر بشأن أوضاع المغتربين بالدول الخليجية, لتأثرهم بالقرارات الاقتصادية التي أقرتها تلك الدول مؤخراً.
وطالب رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان أحمد المجذوب, في الوقت نفسه، بفك حظر التمويل العقاري بالكامل وعدم استثناء المغتربين منه.

وحذر المجذوب من عودة أعداد كبيرة من السودانيين العاملين بالدول الخليجية خلال الفترة المقبلة, تأثراً بالقرارات الاقتصادية التي تشهدها تلك الدول.وشدد في تصريحات بالبرلمان, على أهمية مراجعة سياسة التمويل العقاري، وأكد أن ذلك من شأنه إحداث حراك في السوق التجارية الذي يعتبر ماعوناً للضريبة على القيمة المضافة أو ضريبة أعمال. وقال إن الأضرار المزعومة على سعر الصرف, أكبر من المصالح المتوقعة من فتح التمويل، واقترح المجذوب تقييد التمويل باستخدام المنتجات المحلية تفادياً لأي آثار متوقعة على سعر الصرف، لافتاً إلى أن التمويل يحقق التشغيل في بلد تشكل البطالة فيه مهدداً وبه مشكلات في الإسكان تهم المقيم والمغترب.
ودعا المجذوب, إلى ضرورة إعطاء التمويل أولوية لأنه يخلق فرصاً للعمل وسلسلة الأنشطة المرتبطة بالتمويل تبدأ بالمواد الخام وحتى(التشطيب), وأضاف: (العامل البرفع التراب والسائق والبصنع الطوب والببيض والبتشغل السباكة ..الخ حيشتغلو)، منبهاً إلى أن النشاط العقاري يرفع من قيمة الموارد المحلية.

الانتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *