زواج سوداناس

اكتشف الوجهة المفضلة لهجرة أصحاب الملايين



شارك الموضوع :

أستراليا هي الوجهة المفضلة لأصحاب الملايين الراغبين بالهجرة أو الانتقال.

هذا ما بينه تقرير صادر عن شركة البحث المختصة بالثروة، “New World Wealth.” وبحسب التقرير، بلغ عدد أصحاب الملايين الذين انتقلوا إلى أستراليا في العام 2016، حوالي 11 ألف شخص، مقارنة بالعام 2015، الذي انتقل خلاله إلى أستراليا ثمانية آلاف ثري فقط.

ورغم أن أمريكا وبريطانيا جذبا في الماضي، أكبر عدد من المهاجرين الأثرياء. إلا أن أستراليا أصبحت وجهة مغرية مؤخراً وخصوصاً في عيون المهاجرين الأثرياء من الهند والصين.

أما عوامل الجذب بحسب “New World Wealth” فتمثلت بأسلوب الحياة ونسبة الأمان في أستراليا، فضلاً عن النظام الطبي عالي الجودة هناك، والذي يتفوق على الأنظمة البريطانية والأمريكية.

وعلى صعيد الأعمال، تعتبر أستراليا قاعدة جيدة لتأسيس الأعمال التي تستهدف السوق الآسيوية كالصين وكوريا الجنوبية وسنغافورة والهند.

لكن، لا تزال الولايات المتحدة نقطة جذب لكثير من الأثرياء، خصوصاً وأنها جذبت 10 آلاف مهاجر من أصحاب الملايين خلال العام الماضي. ويقول رئيس الأبحاث في الشركة أندرو أمويلز: “لا نعتقد أن القيادة الجديدة في الولايات المتحدة ستؤثر بشكل كبير. ونتوقع إقبالاً كبيراً للأثرياء إلى الولايات المتحدة في العام 2017.”

وشهدت كندا ارتفاعاً في عدد الأثرياء الذين انتقلوا إليها، والذين وصل عددهم إلى ثمانية آلاف شخص.

الهروب من فرنسا

وفي المقابل، عانت فرنسا من “هروب جماعي” لـ 12 ألف ثري العام الماضي، بحسب شركة “New World Wealth.” وعزت السلطات هذا الأمر إلى التراجع الاقتصادي والهجمات الإرهابية، ما أدى إلى هجرة الأثرياء إلى الولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا.

ما هو سبب الهجرة؟

أما سبب اتخاذ الأثرياء قرار الهجرة فيعود إلى رغبتهم بالابتعاد عن الأزمات أو الضرائب أو المشاكل المالية. ويعتبر انتقال هؤلاء الأثرياء أمراً مقلقاً، لأنه يعني تحرك رؤوس أموال كبيرة، ما يضر بالعملات المحلية وأسواق الأسهم والعقارات المحلية.

وانتشرت برامج تأشيرات المستثمرين، التي تجذب الكثير من أصحاب الملايين في الشرق الأوسط وآسيا. ويلجأ 20 في المائة فقط من الأثرياء لهذا الخيار لدى الانتقال.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *