سياسية

وزير المالية: يدعو البنك الأفريقي للتنمية لتمويل مشروعات تنموية بالبلاد


دعا وزير المالية والتخطيط الاقتصادي “بدر الدين محمود عباس” رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية د.”ديسينا” للنظر في تمويل المشروعات التي تقدم بها وزراء القطاع الاقتصادي والاجتماعي من ضمن خطط وزارتهم والطلبات التي تم تقديمها للبنك للاستجابة لها من ضمن إستراتيجيات البنك، معرباً عن أمله في أن تأتي الزيارة بمشروعات جديدة، وأن يستجيب البنك لتمويل المشروعات التي تقدمت بها الوزارات من الموارد المتاحة بالبنك.
وقال في المباحثات التي تمت أمس (الاثنين)، بفندق “كورنثيا” بالخرطوم بين وزارات القطاع الاقتصادي والاجتماعي ومجموعة البنك الأفريقي للتنمية. قال: إن البنك قدم للسودان دعماً لإدارة معالجة الديون الخارجية والمساعدة في المسح الأسري الذي يسهم في إستراتيجية خفض الفقر التي تعتبر إحدى متطلبات إعفاء الديون، بجانب دعم الآلية الإفريقية بقيادة “إمبيكي” لمعالجة ديون السودان الخارجية. وكشف وزير المالية عن تدفقات الاستثمارات الأجنبية للسودان بعد رفع العقوبات. وقال: إن التحويلات بدأت تتدفق على البنوك السودانية.
ومن جانبه أوضح د.”ديسينا” رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية دور السودان المهم الذي ظل يلعبه في تقديم الدعم للبنك، باعتبار أول رئيس للبنك كان من السودان. وقال: إن زيارته جاءت للوقوف على فهم الأمور من أرض الواقع لتعزيز دعم السودان ومعالجة المشاكل التي تواجهه. وقال: إن حجم عمليات البنك في السودان تضاعفت (15) مرة .

المجهر السياسي