زواج سوداناس

السودان وتركيا يتفقان على الشراكة الاستراتيجية



شارك الموضوع :

اتفق السودان وتركيا، الثلاثاء، على تطوير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وعقد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين في منتصف مارس المقبل في أنقرة، كما تم الاتفاق بين البلدين على مواصلة الدعم المتبادل في المحافل الدولية والإقليمية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية السفير قريب الله الخضر، في تعيميم صحفي، تلقت (شبكة الشروق)، نسخة منه، إن الاتفاق جاء خلال انعقاد اجتماعات لجنة التشاور السياسي والثنائي بين البلدين بالعاصمة التركية أنقرة.

وترأس الجانب السوداني وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالغني النعيم عوض الكريم، بجانب سفير السودان لدى تركيا السفير عثمان الدرديري، ومدير الإدارة الأوروبية السفير يوسف الكردفاني، بينما ترأس الجانب التركي وكيل وزارة الخارجية التركية أوميت يالتشين وشارك معه مدير إدارة أفريقيا.

وأوضح السفير الخضر أن الاجتماعات استعرضت العلاقات الثنائية بين البلدين في جوانبها السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية، وكيفية الدفع بالعلاقات نحو آفاق أرحب من التعاون، بجانب تطوير الشراكة الاستراتيجية وعقد اللجنة الوزارية المشتركة منتصف مارس المقبل بانقرة.

وأضاف “تم الاتفاق على مواصلة الدعم المتبادل في المحافل الدولية والإقليمية، مع التأكيد على تضامن السودان مع تركيا في الحفاظ على الأمن والاستقرار، وهو ما عبر عنه الجانب التركي كذلك تجاه السودان”.

وأشار الخضر إلى أن الجانبين أكدا ضرورة الانتظام في عقد التشاور الثنائي بين وزارتي الخارجية سنوياً، مبيناً أن الدورة القادمة في فبراير ٢٠١٨ ستنعقد في الخرطوم، منوهاً إلى الاتفاق على تبادل الزيارات على أرفع المستويات خلال الفترة القادمة بين البلدين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *