سياسية

وزارة الزراعة تمنح الزدجالي درعها


منحت وزارة الزراعة والغابات السودانية، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، د.طارق بن موسى الزدجالي، درع الوزارة وبعض الهدايا الرمزية عرفاناً لما قدمه للسودان، وأشاد الوزير أ.د.إبراهيم الدخيري، بجهود المنظمة في تطوير الزراعة في السودان والوطن العربي .

وأشار الدخيري خلال مخاطبته الاحتفال الذي أقيم بمقر الوزارة لتكريم الزدجالي، لمساهمات المنظمة ودعمها الكبير للسودان بإفراد عدد مقدر من المشاريع، إلى جانب بناء القدرات ورفع مهارات المزارعين في ولايات السودان كافة .

من ناحيته تقدم الزدجالي، بالشكر والعرفان لمنتسبي الوزارة والوزراء وممثلي السفارات و المشاركين كافة في الاحتفال والتكريم، منوهاً إلى أنه يكن للسودان كل المحبة والعرفان .

وأشاد عميد السلك الدبلوماسي العربي، د.محمد ماء العينين، سفير المملكة المغربية بالسودان، بجهود مدير الهيئة وقيادته العمل العربي في مجال التنمية الزراعية والأمن الغذائي العربي من المحيط إلى الخليج، وإحداث مشاريع تنموية ومستدامة في الدول العربية كافة لتعزيز أمننا الغذائي وتنميتنا الزراعية .

واستعرض المدير العام المساعد للمنظمة، د. أحمد عبدالولي السماوي، جهود المنظمة منذ أن باشرت مهامها في تنفيذ ما يربو على 500 دراسة قومية في مجالات الزراعة والثروة السمكية والأمن الغذائي، وتدريب أكثر من 35000 كادر عربي في مختلف المجالات الزراعية والسمكية .

شبكة الشروق