زواج سوداناس

اعلامي مصري: فجأة سمعنا أنه السودان فيها أهرامات، محدش يضحك والنبي دي فقرة كوميدية، دي جبنة مثلثات.. فيديو



شارك الموضوع :

سخر الإعلامي المصري محمد الغيطي، في برنامجه “صح النوم”، المُذاع على فضائية “ltc” من زيارة الشيخة موزا للأهرامات في السودان وقال (الإعلام القطري والسوداني عاملين هبلمانة على زيارة السيدة موزة، فجأة سمعنا أنه السودان فيها أهرامات والصحافة القطرية بتقولك الأهرامات السودانية أعرق من الأهرامات المصرية، كلام رخيص ما يستحقش الرد).

وأضاف محمد الغيطي بحسب مشاهدة محرر موقع النيلين للفيديو المرفق (السودان كان جزء من مصر قبل وجود قطر، وقطر قلامة ظفر وفتاة مراهقة اسمها قطر أو دولة ونازقة إسمها قطر).

واستعرض صورة لزيارة الشيخة موزا لمنطقة أهرامات البجراوية وقال بحسب مشاهدة محرر موقع النيلين للفيديو (قال لك دي الأهرامات محدش يضحك والنبي دي فقرة كوميدية، دي جبنة مثلثات هههههههه).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

شعب تجهجهوا حرمة وأمه يشقلب كيانها إمرأة لا تنتظر منهم غير الولوله والردحى إعلام غبى ويستحمر متابعيه مثلث جبنة يا……. هى الحضارة عندكم بقيسوها بالكيلوقال فجأه سمعت بإهرامات السودان .. دى مشكلتك لانك غير مثقف وغير مطلع وشخص جاهل ما أكتر اعلام العهر والفسق التضليل شعب مستحمر واعلام يقودة اغبياء وجهلهعمرنا ماكنا تابعين لمصر واتحدى اى مصرى ان يعطينا اسم حاكم مصرى واحد كان يحكم السودان بالعكس نحن اللى كنا حكاماً لمصر من بعنخى وتهارقا الى محمد نجيب والسادات وطنطاوى كلهم من اصول سودانية

Posted by ‎ودساب‎ on Thursday, March 16, 2017

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


59 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الكوشى

        ياد براحة أحسن الموزة تزحلقك وتكسر رقبتك ربنا يشفيكم أنتو مصابين بمرض أسمو (قطر فوبيا) وعقدة أسمها(أهرامات نوبيا)

        الرد
        1. 1.1
          ساخرون

          مازالت مراحيض مصر تقذف قاذوراتها

          مثل ماقال أحد الإعلاميين السعوديين ” مافيش رز ”

          نحن نقول لكم مش حنستورد منكم أوساخ

          شكرا موزا …لقد أصبت القوم في مقتل فلم يتمالكوا شعورهم

          ولسسسسه قعر زبالتهم ما بانش

          الرد
      2. 2
        wad nabag

        تسميه مصر(بام الدنيا) مبني علي ادعاء قدم وعراقه (حضاره الفراعنه) فاذا علمنا ان منشأ الحضاره الفرعونيه نفسها هومملكتي نبته وكوش السودانيتين واصل معظم الفراعنه العظام من منطقه النوبه السودانيه الحاليه,, واذا علمنا ايضا ان نشأه مملكتي نبته وكوش وكرمه كانتا قبل8000 سنه قبل الميلاد وليس داخل حدود مصر الحاليه كما يدعي بعض علماء مزوري التاريخ … نستطيع ان ندرك ان السودان الحالي والتاريخي احق باللقب من مصر او في واقع الامر هو (ابو الدنيا) حقيقه لامجازا ولعده اسباب تاريخيه حضاريه نوجز منها الاتي:
        *مكان وبدايه الحضاره الفرعونبه هو ممالك نبته وكوش وكرمه السودانيه , وبالمناسبه اسم مملكه كوش هذه يرجع الي كوش ابن ابونا آدم وفي روايه ان آدم هو جد كوش وليس ابيه علما بان آدم عاش عمرا مديدا حوالي 2000سنه تقريبا .
        *الجينات الوراثيه لسكان شمال السودان عند بعض علماء علم الجينات هي الاقدم في الارض وبالتالي ان الانسان الاول عاش في هذه المنطقه وهي نفس منطقه الممالك نبته ,كوش, كرمه والنوبه.
        *مكان الدوله المصريه القديمه كان (شمال السودان الحالي) وتحديدا مابين جزيره فيله جنوب اسوان ومدن نبته ومروي شمال السودان الحالي ممتدا الي النقعه والمصورات الي سوبا….الخرطوم الحاليه.
        *مكان عباده آلهم آمون رع (آله الشمس) داخل جبل البركل بمدينه مروي السودانيه الحاليه وهو ايضا مكان تنصيب وعزل الفراعنه الذي كان يتم بواسطه كهنه المعبد فقد كان الاعتقاد يومئذا ان الفرعون هو ابن آمون ويحكم باسمه!! (نعوذ بالله من الشرك والالحاد والجهل ونحمد الله علي نعمه الاسلام والايمان).
        *فكره هندسه البناء بالشكل الهرمي نشأت في مملكتي نبته وكوش فتم بناء اكثر من 200هرم لاتزال قويه وصامده بعد الاف السنين ومن ثم انتقلت الفكره للشمال فسخر الطاغيه الفرعون خوفو معظم ابناء شعب مصر لبناء هرمه الاكبر والعبره ليست بحجم (الهرم السخره ) إنما بالثقافه التي تقف خلف نشأه هندسه البناء والقائمه علي المعرفه بالرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الفلك التي اقتبسها روسر وخوفر بناه اهرامات الجيزه من ممالك الجنوب !! اما سخريه مذيع التلفاز من حجم صغر اهرامات السودان فتعكس صغر حجم عقله وضحاله تفكيره ..
        * حكم الملك زوسر صاحب المجموعة الهرمية بسقارة (الهرم المدرج). ويطلق علي هذا العصرعصر بناة الأهرام وهي في الفتره الزمنيه بين 2780 ق.م الي 2263 ق.م لاحظ ان مملكتي نبته وكوش بناه اهرامات السودان (الصغيره ) حجما الاكبرشأنا نشأت قبل 8000 سنه فبل الميلاد كما ذكر عالم الاثا ر السويسري Muarice Bocay….
        *علماء الاثار الاوربيون العنصريون الحاقدون ساعدوا علي طمس معالم حضاره السودان القديمه فقاموا بكسر انوف الكثير من تماثبل الفراعنه العظام بما فيهم تمثال ابو الهول لان انوفهم كانت فطساء فاثارت غيظهم واستكثروا علي اهل السود أن السمر ان تكون لهم حضاره عظيمه .. واليوم اذا دخلت المتحف المصري بالقاهره ستري الكثير من التماثيل ذات الانوف المهشمه بسبب حفد عنصري بغيض سار علي دربه زاهر عواس كبير مزوري تاريخ السودان النوبي القديم.
        * وعليه لابد من اعاده كتابه تاريخ السودان القدبم وتصحبح الاخطاء والتزوير والتشويه الذي بثه كاذبون لدوافع تاريخيه او تعصب عنصري ,,
        والحث علي استمرار التنقيب لكشف اسرار حضارتنا القديمه .فهل بعد ذلك
        هل مصر هي ام الدنيا حقيقه ام السودان هو ابو الدنبا ؟؟
        *الشيخه موزا الشيخة موزا لديها علم ودرابه وتقدير لتاريخ السودان القديم !! ولديها دوافعها العلميه ومسؤلياتها الاجتماعبه تجاه مواطني واسر واطفال الدول العربيه والاسلاميه ولديها اهتمامات متعدده ماليه استثماريه واسريه حاكمه انعم عليها بثروات كبيره وكسيده اعمال ناجحه ,, لها منا نحن السودانيون التحيه والاحترم والتقدير ولابنائها وزوجها واسرتها جميعا مثله كذلك واكثر ونطلب اليها ان لاتلتفت لملاحظات السفهاء من الناس ….. فكل ذي نعمه محسود !!! وماتقومين به من جهد لاعاده كتابه تاريخ السودان القدبم والمنطقه عمل جليل مقدر لايقوم به الا افاضل الناس واذكاهم واكرمهم فلك منا ولاسرتك ولقطر الشقيقه الود والاحترام.
        والله من وراء القصد ….. ودنبق.

        الرد
        1. 2.1
          غصن الشوك

          و الله كلام درر يا ود نبق ما بكتب حاجة بعد مقالك الجميل ده

          الرد
      3. 3
        حلايب سودانيه

        موتوا بغيظكم ههههههههههه

        الرد
      4. 4
        تهراقا

        حرامية الموبايلات بقوا اتكلموا عن الحضارة … هم نسوا كنداكات السودان الحكموا مصر قرن من الزمان …

        الرد
      5. 5
        Khaled

        التاريخ العربي و السوداني كلها مزورة. ما بنعرف الحقائق فين. المهم في عصرنا الحالي نعلم بان اهرامات مصر اكبر من اهرامات السودان و العالم يعلم بها نسباً للإعلام المصري المؤثر. سياسيا المصريّين و القطريين لا يتفقون بسبب الاٍرهاب و محاولات قطر للاستحواذ علي العالم العربي سياسيا كما فعل كرويا و يعتبر بمالها يمكن ان يمحو الدول الكبري في المنطقة. السودان و قطر علاقتهما سمن علي عسل يرجع المنفعة لدولة قطر و شعبها و الحكومة السودانية فقط اما الشعب السوداني مجرد ضحية.

        الرد
        1. 5.1
          wad nabag

          الحقائق البسيطه المجرده والمباشره بدون تدليس يمكن تكون كالاتي:
          *لابد من اعاده كتابه تاريخ المنطقه لازاله بعض التشوهات و التزوير والمغالطات لان الحقائق التاريخيه لوادي النيل لم تكتب كامله وصحيحه خاصه في الجزء الجنوبي منه .
          *الاكتشافات الاثريه في وادي النيل التي قام بها اروبيون في القرن الثامن عشر تزامنت مع ظهور العنصريه والاستعمار لافريقبا واسبا فاخفوا حقائق تاريخ النوبه السوداء وهم اصحاب الفضل ونشأه الحضاره
          فالاسره الخامسه والعشرون الفرعونيه مثلا التي حكمت الوادي بشقيه الجنوبي والشمالي لمده 350 سنه وحررت دولتي اسرائيل السامره ويهوذا .من الاشوريون مثلا لاتجد لها ذكرا في التاريخ الاوربي المصري المكتوب وان وجد يقال هذه فتره اضمحلال لتاريخ مصر.
          *علي مر العصور دخل مصر الغزاه ليحكموها لموقعها الاستراتيجي وكانت جيوش الجنوب تقوم بطرد الغزاه وتحرير وادي النيل منهم ولا نجد ذكر لمثل هذه الحقائق التاريخيه.
          *حفظ الله الشيخه موزه بنت ناصر واسرتها الكريمه ودوله قطر فهم يسعون لاحقاق الحق والمساعده في تطوير انسان المنطقه في اطارالقانون الدولي والاقليمي واظهار حقائق التاريخ المجرده وابراز ثقافتها الذاتيه لذلك جن جنون الاعلام المصري المتربص بدوله قطر والسودان وبدون اي استحياء تطاولوا علي الشرفاء واصحاب الفضل من الناس.
          ونحن نسال الله ان يصرف عنا كيدهم ومكرهم واخفائهم لبعض حقائق التاريخ وييسر لنا مساعده الضعيف والفقير وذي الحاجه واحقاق الحق اينما كان .والله من وراء القصد …, ودنبق.

          الرد
        2. 5.2
          ابو عبدالرحمن

          الضحية إنت يا جاهل يا معفَن…علاقات السودان مع قطر وكل دول الخليج والعلم علاقات تاريخية قائمة على الإحترام والإعتراف بالآخر .. الشعب السودانى أكبر من ان يدافع عنه زبالة مثلك ومن أمثال بلطجيتكم… يكفى أن علاقاتكم مع كل الدول قائمة على المصلحة الرخيصة وده مش من عندى لكن من تسريب فضيحة الرز ومن مين؟؟ من رئيسكم أم سيسى….قطر دولة عظمى بكل المقايس وأكبر إقتصاد فى العالم ودخل الفرد الواحد فيها بيساوى دخل 1000 شخص من البياكلو ويشربو من مياه الصرف الصحى من أمثالك يا معفن

          الرد
          1. Khaled

            يا ريس انا سوداني بس جزء مننا ما بيرضي بالحقيقة او جاهلة. يا اخي قول لي ماذا استفدنا من الدول العربية عاماً. و لا شي بل هم المستفدين سوي قطر او غيرها. حكومتنا بتاخد المساعدات او الدعم و يدخلوها في جيوبهم و الشعب ما زال يعاني. بمعني اخر السودان كلبة قطر و بعض الدول العربية. حكومتنا ضعيفة عشان أكدا المصريين و غيرهم يتلعبو بيها و يشتمو فيها زي ما هم عاوزين. الدليل علي ذلك احتلال مصر لمثلث حلايب و شلاين.

            الرد
      6. 6
        محمد الأمين ضيف الله

        لا اله الا الله الإعلاميين المصريين يتحفونا دايما بحقدهم وحسدهم وكرههم لنا في كل مرة يأتي خبر عن السودان او معلومة عن السودان تطلع الخنازير بصوتها البشع و تتحفنا ما يوضح جليا مدي الحقد في دواخلهم فليس هذا بجديد اعتدنا علي ذلك ولكن العيب في ان يكون كل الإعلاميين المصريين يحملون كل هذا الحقد علي السودان فلماذا يا تري كل هذا الحقد قطر عندما يأتي سيرتها وعلاقاتها بالسودان فيظهر لك حاسد وحاقد من الإعلام المصري ويتفنن في التشريعات والتصريحات وبما يأتي علي ذكر العلاقات السودانية الإثيوبية يبقي الحقد جليا والسعودية وغيرها فلماذا لا يترك الإعلام والإعلاميين المصرين السودان ويتحولوا إلي مشاكلهم الداخلية بدل ان يشغولوا بالهم بنا الله يكون في عون الحاقد والحاسد اللهم من أراد لنا الخير فوسع له في سبل الخير اللهم من أراد لنا الشر فاشغله في نفسه وارجع حقده وحسده عليه وابتليه في نفسه وادر الدائرة عليه اللهم امين

        الرد
      7. 7
        عزالدين

        ياابن الراقصه دي فرفرة ذبيح وان شاءالله سوف تجوعون وتعطشون وتاكلو حمير فقط السودان عنرو ماكان جزءمن مصر بل كان محتل بريطانيا وانتم من اعنتم علي احتلالنا ياجيش خيبر يامصر وجع الامه ولست ام الدنيا

        الرد
      8. 8
        ودبندة

        اكذبوا واستمرو في الكذب .حتي تنطق الاهرامات .يا مصريين ليس لديكم حضارة. الحضارة كلها في السودان أبو الدنيا.حيث الحضارات القديمة للإنسان كانت في السودان .
        قالو سفهاء الاعلام المصري دي مثلثات طيب الضجه في شنو.لما هي مثلثات تسلمي الشيخة القطرية التي هزت عرش الإعلام المصري البغيض.

        الرد
      9. 9
        Atbarawiyah

        مش احسن تسيب السودان في حالو وتشوف اختك بترقص فين الليله ومع من وينفتح لي مين
        يا عمي شوف عرضك اول بعدين طالع للغير

        الرد
      10. 10
        ميرغني

        الاعلام السوداني مقصر جدا جدا في توضيح الحضاره والاثار السودانيه لكل العالم وحتي للسودانيين والعرب اقسم ان وزير السياحة السوداني لازيعلم كم هرم موجود بالسودان
        ثانيا هذه الحمله المصريه لصرف نظركم عن موضوع حلايب

        الرد
      11. 11
        علم الدين

        يا اخوانا ليس كل الشعب المصري سيء نقول فقط بعض الاعلاميين منهم واخرون يكرهون السودان كما في السودان يكرهون مصر والسودان نفسه .ام محاولة نفي وجود اهرامات السودان او الانتقاص من شانها …. فهذا يعتبر شيء طبيعي يفسر عدم تقبل فكرة مواساتهم بحضارة تجسدت بملموساتهم وثرواتهم وهي الحضارة الفرعونية العظيمة التي ظلت الشعار الموحد والفريد لاي لمسة مصرية في بقاع العالم

        الرد
      12. 12
        ممدوح محمد

        اولا وقبل كل شيء يجب ان نفهم شىء مهم الاعلام المصرى ينقسم الى عدة مداخل 1اعلام الحكومى 2 اعلام يعتمد على الاعلانات لبستمر فى اابث يعنى لما تتفرج على مادة مذاعه عليه وتبدا الفترة الاعلاميه تنسي ماذا كنت تشاهد من كثرة الاعلانات ودة طبعا اعلام تجارى…..اما الاعلام الاخير فهو اعلام موجه ذات اجنته تموله دول اجنبيه ذات هدف
        محدد فلا يهما اعلانات او غبرة تجلب اشهر المذيعين وتصرف على البرامج الجاذبه للجمهور الملايينولا يهمها اهم حاجه كثرة المشاهدين
        فنجد هناك محطات متخصصه لسب السعوديه وحكمها وهناك محطات لسل قطر وحكمها وهناك محطات لسب السودان وحكمها وهناك محطات لسب امريكا وحكمها والغرض منهم عزل مصر وخراب جميع علاقاتها مع كل العالم لانها اخر بلد فيها جنود وسلاح فى بلاد العرب فبجب ان لا ننساق مثل الغنم ونمشي فى طريق مرسوم لنا من الخارج ولا يجب ان ناخذ كلام مذيع مرتبه يصل من اسراءيل او من الفتيكان على انه كلام خكام مصر فكلام مصر ياخذ من القنوات الخكوميه فقط (الله لا تاخذنا بما فعل السفاء)وفى النهايه الله وحد العرب والمسلمين ولا تمكن الكغار واتباعهم فينا

        الرد
        1. 12.1
          محمد

          يا اهل السودان انا من مصر
          ووالله انا زعلان ان الكلام وصل للدرجة دى و أرجو الفصل بين الاعلام والشعب. وزي ماقال أزممدوح محمد ان الاعلام منقسم قسمين
          والاعلام الخاص اى حد معاه فلوس جب استوديو ومذيعين وفتح قناة واتكلم زى ما هو عايز
          وكتير مننا وانا منهم وبالذات فئة الشباب مبنتفرجش عليهم اصلا ووالله ماسمعتش حاجة من اهلى غير ان السودان اهلنا سواء لما كنت صغير او دلوقتى … وياريت الفصل بين المصريين مش نقول المصريين كذا او السودانيين كذا لان ده الاجانب هما اللي يقولوه من باب الاولى لانهم مختلفين عننا فى اللغة والثقافة اما احنا فمتشابهين فنقدر نميز بن مصرى واخر وسودانى واخر وليس للجمع.
          ويعلم ربنا انى فى الجامعة كان معايا صديقة من السودان كانت من اكتر الشخصيات المحترمة اللى قابلتها فى حياتى ومازالت اكن لها كل الحترام والتقدير
          وانا للعلم اللى وصلنى للموضوع ده والموقع انى بقالى فترة بقرأ عن السودان وحابب اعيش فيها واتجوز منها واناسب اهلها الكرام…
          فهل يصح ان احنا مانميزش بين الاعلام والشعب و الافراد من داخل الشعب
          اتمتى الخير والصلاح لاهل مصر والسودان

          الرد
      13. 13
        الكاهلي

        ههههههههه معقول يا جماعة زيارة الشيخة موزة تعمل كدة؟ انهيار تام في الشاشات المصرية…ههههه حاجة تخجل واللة.

        الرد
      14. 14
        عبد الله

        الحمد لله فرعون مصر ما عاش في الأهرامات في السودان

        الرد
      15. 15
        حاج الجرافة

        جبنه المراعي
        ولا لافشكري

        الرد
      16. 16
        Um- khalid

        لا اله الا الله محمد رسول الله
        يانار كوني بردا وسلاما على سوداننا الحبيب
        بعد هذه التراهات والحقد والحسد من المصريين خلي واحد سوداني يقول رجعوا العلاقات مع مصر والله لايلوم الا نفسه !!!
        سيسمع منا مالاتريده نفسه
        ومن بعد ذالك سنغير اسم ام الدنيا ونحوله الى اهله ومستحقيه بحق وحقيقة وهي المملكة العربية السعودية لوجود الحضارة الاسلامية فيها والسودان هو ابو الدنيا نسبة لحضاراته القديمة حضارة المماليك .. موتوا بغيظكم يا ابنا اذا جاك الطوفان حط ولدك تحت رجليك .

        الرد
      17. 17
        ابن بلد

        انا اتأسف لعقلية السوداني بلد بها حضارة وأكثر من 200 هرم واسمها السودان هل يليق هذا الاسم بالسودان بلد لها حضرة وتشرد في شعبها واستجاب مرتزقة احباش وفلاتة وهل يوجد منطق بالاحتفاظ بورثة الإنجليز دارفور الفتنة اللعنه

        الرد
      18. 18
        الاسيوطي

        حتى لا ننسى التاريخ …كان الرسول صلى الله عليه وسلم. يوزع الغنائم علم المسلمين ..فوكزه أحدهم وقال .أعدل يا محمد. فقال صلى الله عليه وسلم. الويل لك من يعدل اذا لم أعدل. فقال عمر بن الخطاب .دعني يا رسول الله اقطع عنقه ..فقال له الرسول صلى الله عليه وسلم. دعه حتى لا تقول العرب إن محمد يقتل اصحابة ..

        هذا الرجل الذي وكز النبي هو جد قبيلة بني تميم ..التي نبذها العرب ..وعادت كل العرب .وسكنت قطر
        كم كانت علاقات قاعدة السيليه مع النظام السوري ..وكيف تامرت على سوريا العظيمة ودمرتها.

        الرد
        1. 18.1
          ساخرون

          لو قطر أعطتكم ” رز ” هل سيكون هذا رأيكم ؟

          لكن ماااافي ” رز ”

          واضح إنك فرد من الكتيبة التي أنشأها بلحة

          الرد
        2. 18.2
          wad nabag

          قبيله بني تميم قبيله عربيه كبيره ينتمي اليها كثيرمن الصحابه الكرام من الذين جاهدوا في سبيل الله وقادوا الفتوحات الاسلاميه ونشروا الاسلام في الارض … امثال :
          *القعقاع بن عمرو التميمي فارس شهد معركة القادسية و اليرموك في عصر الفتوحات الإسلامية, وكان رحمه الله شجاعاً ثابتاً في المعارك شديد البأس على أعداء الله شديد الذكاء وذو حنكة عسكرية في إدارة المعارك كما يظهر ذلك في موقعة القادسية. وللقعقاع رضي الله عنه مواقف مع النبي قال: قال لي رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- : ما أعددت للجهاد؟ قلت: طاعة الله ورسوله والخيل قال: تلك الغاية”
          *الزبرقان بن بدر.
          *الأقرع بن حابس.
          *الأسود بن سريع التميمي.
          *التلب بن زيد التميمي. روي بعض الاحاديثث عن رسول الله.
          *الخشخاشن خالد العنبري روي بعض الاحاديث عن رسول الله.
          *اعشي بن مازن التميمي .صحب الرسول وروي عنه بعض الاحاديث,
          *ابوحيه التميمي. روي بعض احاديث عن رسول الله صل الله عليه وسلم .
          فهنيئا لك ياايتها الشيخه الفاضله موزه نت ناصر ولكل العائله لنسبكم وحسبكم الذي يفخر به كل انسان شريف !! وجزاكم الله عنا كل خير لما قدمتموه من جهاد في سبيل الله لنشر الاسلام في الارض !!! ونسال الله
          ان يبارك اكم في ابنائكم وا حفادكم ووفقكم لعمل الخير.
          ولاتؤاخذونا بما قال السفهاء والله من وراء القصد… ودنبق.

          الرد
      19. 19
        Alkarazy

        اجمل شي العسكر يخلي اعلامي البلدين ياكلو بعضهم بعضا على وزن اشغل اعدائ بانفسهم.بلاشعب بلاتاريخ بلالمه.سلطه العسكر اقوي نسبه لضعف المدانين سياسيا وكذلك برامجهم .ونحن نتفرج ساي

        الرد
      20. 20
        ادم موسى ادم

        جهلول باشا الاهرامات كلها في جنوب مصر في ارض النوبة وامتداد ارض السودان .
        ياجاهل انت لا تعرف غير الرقص يا ابن الرقاصة.
        الحمد لله كل الناس عرفوا الحقيقة يا جهلة ومنافقين وخونة يا حرامية

        الرد
      21. 21
        Mukh mafi

        يوم بعد يوم تفصح مصر عن داوخلها ولا تستحي من رفع مشلح الرقص وكشف مزيد من العورة .. كل يوم مصر تظهر انها ابنة سفاح من عابري السبيل من السياح .. فهم لايعرفون احوة ولا جيرة ولا اصل عروبة .. هكذا يعميهم الحقد الاسود ويعمي اعينهم وانا كانوا على خلاف مع زيد فهم يشملون عمرو .. في هذا ماذا نفعل ان كنت تعيش في ظلمة جهل وتجهيل متعمد من اهلك .. وانت تستهزء باهرامات السودان كان حريا بك ان تفتح ويكيبيديا او الموسوعة العلمية ان كنت قد سمعت عنها او تعرفها واكتب فقط تاريخ اهرامات السودان ..
        لا تدع الحقد والحسد يتغلب عليك وتحدث لك جلطة وتروح فيها

        الرد
      22. 22
        محمد ابو اواب

        لا اب لك ايها الغيطي الصرصور ابن المجاري. انتا لا تعرف سوي شارع الهرم حيث ترقص امك واخواتك.ياحاقد ياعفن يانجس

        الرد
      23. 23
        صلاح الدين

        اذا اردت ان تعرف حضارة كل شعب انظر الي اخلاقه وقبمه فان المخادعين والكذابين والبذئ اليد واللسان والبائعين عروضهم والذين لا امانة لا حضارة لهم ولا حاضر ولا مستقبل.
        فاني اقول لبني شعبي لا تجاروا هؤلاء في سبابهم وانحطاطهم فانا ان تساوين في ذلك كنا مثلهم. قيم وخلاق لا يعرفونها فانهم كل يوم يفقدون سمعتهم واصبحوا مبوذين بين شعوب الارض.

        الرد
      24. 24
        ود الحاج

        يا أيها القوم أليس من بينكم رجل رشيد.. تعالو إلى كلمة سواء بيننا… لقد انحدر الاعلام لديكم إلى درجة لا تسركم ولا تسر غيركم….لقد سمعنا عبر اعلاكم من يسخر من الملائكة وكان المتحدث رجل دولة عندما قال ساخرا ردا على سؤال قدمه زميل له ” جبريل الآن في اسطنبول” وهو يعني حبريل عليه السلام..عبر اعلامك سمعنا وشاهدنا من يدعو الى الحج الى جبل الطور.. اعلامكم نادى بوقف العمرة الى بيت الله الحرام….اعلامك وصف بعض الساسة عندكم بأوصاف الانبياء.. اعلامكم هو من فضح مجاري الصرف الصحي التي تروي مزارعكم ويتم فيها صيد السمك بطرق تظركون خطورتها قبل الاخرين…اعلامكم نزل بكم الى الدرك الاسفل من الحضيض…لذا ليس من المستغرب ان تسخروا من السودان والسودانيين.. ما شاهدتم تقارب بين السودان والخليج والعالم الخارجي الا وحسبتم ان ذلك سيكون خصما عليكم…ما ذنبنا ان كانت سياستكم الخارجية فشلت في تحقيق الحد الادنى من التعامل مع دول ساندتكم ووقفت معكم ومنحتكم كل طلباتكم…لماذا ترمون فشلكم على السودان…اعترفوا بالمشكلة واسعوا الى حلها بدلا من السخرية والاستهزاء من السودان فذلك لن يفيدكم ولن يطعمكم .. من يخاطبكم ساخرا من السودان يسخر منكم قبل ان يسخر من السوظان..لماذا تطلقون العنان لهذه الفئة المسعورة..عيشوا الواقع وانظروا لحالم بعين متجردة…لم يعد الاعلام المصري مصدرا للمعلومية.العيب فيكم وليس في الاخرين .اهرماتكم اكبر ولكنها في السودان اكبر عددا…وللحديث بقية.

        الرد
      25. 25
        ميرو الصاوي

        خسئت يا ابن الرقاصه نحن تاريخ امشو شوف الاسرائيلين بعملو في شنو في شرم الشيخ والعين السخنه كنا دوله واحده في عهد الاستعمار البريطاني وتاريخنا يشهد له المؤرخين يا ابن التافهه اتكلم عن العري والتعري في بلدك وسيبك من السودان ولو ماعارف اسال الزعيم عبدالناصر لو ما السودان كان الصهاينه استباحو رقاصاتكم

        الرد
      26. 26
        من اهل السودان

        قال ايه مستغرب من اﻻهرامات شيدناها متين !!
        شيدناها لما كنت مشغوول مع الجنود اﻻسرائليين بتحرس ليهم المعبر وانت باصص لتحت .. ابقى ارفع راسك ياااض ، بس مش هنا فى سيناء ياروح امك

        الرد
      27. 27
        عربي

        هذة هرطقة إعلامية من جيش السيسي و لأكن ليس كل شعب يوافق إعلامة، صحيح ان اهرامات مصر مشهورة و سلط عليها الضوء من العالم اكثر من اي بلد في العالم به تراث ولاكن هذا لا يجحف حق باقي التراث في بقية العالم ، السودان بلد عريق و عظيم و لا تحدد اهميتة بتراث بل بسمعة شعب بين الشعوب به من حسن الأخلاق و القيم ، التراث قيمة تضاف لاي شعب و تحكي عن حياة اجداد و السؤال الحقيقي هل أستمرت فضائل الاجداد ؟ عني ارها لم تتغير من الشعب السوداني الذي يعيش خارجة و الكل يشهد ” هذا بحق هو الفخر الحقيقي “

        الرد
      28. 28
        Ali

        تعرف المصرين جاءوا بميسي ودفعوا له من فلوس الفواكة المروية بماء
        المجاري وقالوا له قول بحب مصر فرفض وأعطاهم خابور في رأسهم
        الي هذه اللحظة فاقدين الوعي السودان ابو الدنيا والنيل داخل فيهم
        من تحت

        الرد
      29. 29
        محمد

        like

        الرد
      30. 30
        Emad

        منقول ..
        تضامنا مع الكاتب راشد خيري بعد نشر المقال بمواقع مصرية و محاولة الهجوم عليه و إقفال حسابه

        انشروو هذا المقال علي اوسع نطاق
        حتي يصل كل سوداني وكل عربي…
        ___________________
        *ارفعوا حواجب الدهشة
        *أنهار منطقة جنوب الوادى تثبت أن هذه القصص الدينية والتاريخية قد دارت فى أرض السودان!!*

        *(وَنَادَىٰ فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَٰذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي ۖ أَفَلَا تُبْصِرُونَ) (سورة الزخرف آية 51)..*

        ************************

        كتب الأستاذ/ راشد خيرى:

        🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾

        🌾 المعروف أن مصر بها نهر واحد (هبة النيل)، فأين بقية الأنهار المزكورة فى الآية الكريمة؟؟.

        🌾 (مصر الحالية) أكبر أكذوبة وأبشع مسرحية أجاد الممثلون فيها الأدوار، واستمرأوا التمثيل وأدعوا الحقيقة على مر الزمان.

        🌾 يجب أن نقر ونعترف بأن الله ابتلى شعب السودان بنخب ومثقفين وسياسين وحكام أقل من قامة هذا الوطن العملاق، وأوهن من أن يحكموا هذا الشعب صاحب الشرف الباذخ.

        🌾 نخب وسياسين وحكام فرضو أنفسهم من خلال الاستلاب الفكري والثقافي والعرقي في حين استكانة وعزوف عن الحق.

        🌾 المصرين أجادوا التمثيل واللهو بمشاعر شعبنا فأوهموا فاقدي الثقة بأنهم هم منبع الأفكار، وملهمي الأشعار، ومؤسسي الحضارة والسادة على الأمصار.

        🌾 (مصر الحالية) لم تكن يوماً منذ أمد التاريخ أرضاً ذات سيادة، ولا شعباً صاحب ريادة، ولا وطناً للحرية ولا مكاناً للعبادة.

        🌾 (مصر الحالية) تبادل نخب السيطرة عليها من كل جنس ونوع فشربت حد الثمالة من خمر العبودية والذل والهوان بدأ من سحيق العصور والأزمان، وحتى هذا الأوان.

        🌾 (مصر الحالية) حكمها الهكسوس، والآشورين، والفرس على مرتين، والرومان، واليونان، والبيزنطينين، والعرب المسلمين دخلوها فاتحين، وحكمها حتى المماليك، والأتراك، والفرنسيين، وحكمها (الكردي اليهودي محمد علي باشا)، وآخرين، وللمفارقة أطلق المصرين على عهد محمد علي باشا (مؤسس مصر الحديثة)، وبعده جاء الإنجليز حتى غادروها في العام 1952م.

        🌾 في كل هذه الفترة لم يحدث أن نشبت ثورة تحرير، ولا انتفاضة تغيير، من الشعب المصري الذي كان يرتمي في حضن الرمضاء عله من النار يستجير.

        🌾 ومع كل هذا فهم يمثلون، ويتحدثون بصوت عال، ليوهموا الناس بالدسائس والأكاذيب، والتآمر والفعل المريب.

        🌾 (مصر الحالية) ومنذ استقلال بلادنا من الإنجليز، فهي تعامل حكوماتنا ونخبنا السياسية بشيء من الاحتقار والإذلال والتمويه والخداع والاستحمار.

        🌾 (مصر الحالية) كانت تختبر كل حكوماتنا في عزمها وقوتها وإرادتها، تختبرها بقضية الحدود التي رسمها الإنجليز بكل ظلم وفساد ضمير.

        🌾 فهناك من حكوماتنا من تم خداعه بحلايب والنزاع عليها، ومنهم من تم خداعه بإنشاء السد العالي، وبالتالي القبول بالأمر الواقع، ومنهم من تم خداعه بالتكامل، حتى يذوب الأمر بين طيات العهود والمواثيق، ومنهم من تم خداعه باتفاقيات مثل الحريات الأربعة، مع التشديد بنغمة “حلايب” المفزعه.

        🌾 قد يتساءل القاريء: لِمٙ كل هذا الرهق ومصر كانت تحكمنا كما تدعي، أو هي قوية بما يكفي لردعنا لنرعوي.

        🌾 الأمر يا سادة يختص بحدود السودان الحقيقية التي تمتد حتى الفيوم… نعم ولا عجب، فحدودنا تمتد حتى شمال أسوان، لتنتهي في الفيوم، فكل بلاد النوبة تتبع للسودان.

        🌾 ليست مزايدة ولكنها الحقيقة المرة التي لا يستسيغها المصريون، ولا يتقبلها بعض السودانيون، إما ضعفاً وهواناً، وإما عدم ثقة بأنفسهم.

        🌾 والدلائل على ذلك لا تحتاج كثير شرح واسترسال، فكما نعلم بأن المصرين يعتبرون عهد محمد علي باشا هو (مصر الحديثة)، وبداية الدولة المصرية، فعندما تم الإتفاق بين الأتراك ومحمد علي باشا على تنازل الاتراك من حكم (مصر الحالية) لصالح محمد علي باشا، أرسل الباب العالي في تركيا خطاباً إلى محمد علي باشا لترسيم حدوده الجنوبية، حيث أخبره بأن حدود مصر الجنوبية تنتهي في الفيوم، وجنوباً هي بلاد النوبة التي تتبع للسلطنة الزرقاء وعاصمتها مدينة سِنّٙار (أقصى جنوب السودان بعد انفصاله إلى دولتين)، حيث كان للسلطنة الزرقاء كشافاً على كل الأقاليم، وكان كاشف مدينة (أسوان) يتبع مباشرةً لرئاسته في مدينة (دُنْقُلا)، وهذه الوثيقة موجودة في دار الوثائق في تركيا ومتاحة للأكاديميين والمختصين للاطلاع عليها.

        🌾 وبرغم مآخذنا على عهد الخليفة عبد الله التعايشي (خليفة المهدي في الدولة المهدية)، إلا إنه كان يعرف تماماً حدود بلاده، لهذا ذهب وحارب شمالاً ليسترد أرضه وأرض أجداده. وللمفارقة فإن جيوش الخديوي قابلته في (توشكي)، و(توشكي) بطبيعة الحال تقع شمال أسوان، فهل هناك جيش ينتظر عدوه ليصل إلى عمق بلاده ليصده؟!!!.

        🌾 الواضح هنا أن جيش (الخديوي) التقى بجيش (النجومي – قائد جيش الدولة المهدية) في الحد الفاصل بين دولتهم ودولة العدو، وهذا أمر بديهي.

        🌾 وقد سبق الخليفة عبد الله التعايشي بزمنٍ؛ السلطان تيراب (أحد سلاطين سلطنة دارفور)، الذي تحرك من عمق دارفور لاسترداد أراضي أجداده، فمر في طريقه شمالاً بمدينة دنقلا التي دعمته بالمؤن والرجال، ولكنه انهزم، وأثناء عودته مر على شندي التي احتفلت به وواسته في هزيمته، كل هذا لأنهم جميعاً كانو يعلمون أنهم أصحاب حق.

        🌾 وكلنا يعلم الصراع السياسي الكبير الذي كانت تقوده مصر من أجل الاتًِحاد مع السودان منذ ثورة 1924م (في السودان)، وحتى أوان الإستقلال، حين تم إحباط مخططاتهم بميثاق السودان للسودانيين.

        🌾 وفي أول تجربة واختبار لحكام وساسة السودان، كانت أزمة حلايب الأولى في عهد (عبد الناصر) الذي كان في أقصى درجات ضعفه من جراء الحرب مع إسرائيل، وكانت إثارته لتلك الأزمة لإلهاء السودانيين من التفكير في كامل حقهم وتنحصر المطالبة بحلايب وحدها، والتي انتهت حينها بغضبة (البكباشي عبد الله خليل)، مما أدى لانسحاب المصريين من حلايب.

        🌾 وعندها كان المصريون يتهيبون أن يأتي نظام حكم قوي في السودان، فيطالب بالحق السليب، فدبر المصريون أمر إنشاء السد العالي الذي كان بمقدورهم أن يبنوه في أي بقعة أخرى على النيل، ولكنهم كانوا يضمرون شيءً آخر.

        🌾 فموافقة السودانيين ونظام حكمهم على إقامة السد بكل المغريات التي صاحبت قيامه، تعني ضمنياً الاعتراف السوداني بأن الأرض التي أنشيء عليها السد، هي أرض تتبع (مصر الحالية)، وبالتالي يتعذر عليهم المطالبة بها.

        🌾 وللأسف تم إنشاء السد، والأسوأ من ذلك تهجير آخر وجود عرقي يربط أبناء الشعب الواحد المفصول بسبب حدود وهمية، صنعها الجهل والضعف من طرفنا، والمكيدة والخبث والمؤامرة من الطرف الآخر.

        🌾 هكذا (مصر الحالية) في تعاملها مع السودان لا تراعي ضميراً، ولا تؤدي حقاً، فما أن تشعر بضعفها، حتى يتسرب إليه الخوف من أن يستغل السودان ذلك الضعف للمطالبة بحقوقه، فقد كان (عبد الناصر) واهناً حينها ولكننا كنا سذجاً، والآن (السيسي) واهن ضعيف، ولهذا فهو يثير القلاقل عبر بوابة حلايب، وإساءة معاملة السودانيين، وهذا أمر مقصود ومدبر من قبل المخابرات المصرية.
        والسؤال الملح: لماذا هذا التصعيد الان ؟؟؟.

        🌾 بكل بساطة أي مطالبة قوية من قبل السودان باسترداده حلايب؛ على أساس أنها القضية الرئيسية حسب إثارتها من الجانب المصري، سيتم إرجاع حلايب للسودان في أول جولات تفاوض دولية، وسيكون ذلك بمثابة اعتراف أصيل بأن لا حق للسودان أكثر من حلايب.

        🌾 أما إساءة معاملة السودانين، فتهدف لإلهاء وإيهام الشعب المصري بأن السودان هو عدوه الصريح، مما يوفر للنظام الحاكم سنداً جماهيريّاً يفتقده.

        🌾 أما بخصوص الأكذوبة الكبرى، فهي في اسم (مصر) فهذا الاسم لا يخصهم وليس لهم به علاقة. ولنوضح أكثر نبدأ من تسمية (الحضارة الفرعونية)، فهذه التسمية خاطئة، وفيها تغول على الحقيقة، وهي لا يعدو كونها استجداء لعاطفة الدين في رمزية (فرعون) المذكور في القرآن والمنسوب لمصر، فـ(فرعون) هو أسم أو صفة لأحد ملوك مصر القديمة، وهذا اللقب لم يكن له وجود قبل سيدنا موسى (عليه السلام)، ولم يستمر هذا اللقب بعد سيدنا موسى (عليه السلام)، فكيف تنسب إليه حضارة كاملة وممتدة، لتسمى زوراً بـ(الحضارة الفرعونية) ؟!!!.

        🌾 وحتى نتأكد من الخطل الذي أعتمدوا عليه لسرقة الاسم، أورد لكم هنا أية من القرآن الكريم، للتأكيد على صدق قولي، وهي قوله تعالى: (وَنَادَىٰ فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَٰذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي ۖ أَفَلَا تُبْصِرُونَ) (سورة الزخرف: الآية 51)، إذ توضح الآية على لسان فرعون، إنه يحكم منطقةً يحوزها هو وشعبه وتجري في محيطها عدة أنهار، وأنهار جمع نهر، و(مصر الحالية) لا يوجد فيها سوى نهر واحد هو (نهر النيل)، فأين بقية الأنهار التي تحدث عنها فرعون وفقاً لما ورد في الآية الكريمة ؟!!!.

        🌾 في (السودان الحالي) هناك: نهر النيل، ونهر عطبرة، ونهر النيل الأزرق، ونهر النيل الأبيض، وأودية كثيرة كانت دائمة الجريان إلى زمان قريب من الآن، وتعتبر في حكم الأنهار مثل: وادي العقب، ووادي المِلِكْ، ووادي المُقدّٙم.

        🌾 القرآن -بطبيعة الحال- لا يمكن اعتماده وثيقةً تأريخية ولكن بما أن شعبي البلدين مسلمين، فيجب أن يتدبّٙروا هذه الآية.

        🌾 الأمر في غاية الوضوح، ولكنه الضعف والهوان الذي لازم نخبنا وساستنا وقادتنا وحكّامنا من جهة، ومن الجهة الأخرى الدسائس، والتزوير، والمؤامرات، التي يحيكها من يسمُّون نفسهم بالمصريين (في الوقت الحاضر) منذ أمد بعيد وحتى عهد (اللص زاهي حواس)، و(المُخٙرِّف توفيق عكاشة).

        🌾 أنا شخصيّاً أتفق مع (المخرف توفيق عكاشة) في حديثه عندما قال: لا شيء أسمه السودان فقط مصر، فقد صدق الرجل فيما قال -وهو كذوب-، ولكن كان عليه أن يكون أكثر صدقاً ويعترف بأن مصر الحقيقية هي (السودان الحالي)، وبحدوده الحقيقية حتى الفيوم ..

        الرد
      31. 31
        mazin

        لم تسمع باهرامات السودان لانك جاهل يا جحش عليك لعنة الله والملائكة والناس اجمعين – آمين يارب العالمين

        الرد
      32. 32
        ابو حسام

        يكفي اسمك الذي يثير القرف

        الرد
      33. 33
        عمر الراوي

        والله كل يوم تثبت لنا الأيام أن الشعب المصري،أجهل شعوب الأرض فإذا كان هذا قول النخب المثقفه التي تتحكم في إعلام مصر فايسعنا إلا أن نقول أن مصر كذبة كبرى إذا كان هذا صوتها الذي،يحدث عنها سامنا،قول ان السودان تابع لمصر وقولة فارق ملك السودان لمصر ياحمار يامغفل لو كان فاروق ملك الكل لماذا يقال ملك مصر والسودان يامغفل حسب تقسيمك الجغرافي الذي ذكرته فهو ملك لقطرين اثنين مصر والسودان يعني حاكم لكيانين منفصلين كل له اسم مصر. و. السودان كيف يعني السودان كانت تابعه لمصر نعم كلنا كنا مستثمرين لانجلترا. ليس معنى هذا نحن تابعين لكم إنجلترا حكمت كل الدنيا فهل كل الأقطار التي حكمتها إنجلترا كانت جزءا من بعض نيجيريا حكمها الإنجليز والسودان ومصر وباكستان هل معناها ان باكستان جزء من مصر هل نيجيريا جزء من مصر أما حكايه الأهرامات والحجم والكبر والصغرص فإن الحضارات لا تقاس بالحجم وكذا الأقطار لا تقاس بالحجم فرنسا تساوي دارفور فى الحجم ودار فور جزء من السودان هل السودان أكثر تقدما واقتصادا من فرنسا كيفك يتحكمون أيها الجهلا لو العبرة في الحجم لكنا أفضل منك في كل شي لأن حجم السودان يساوي أضعاف أضعاف حجم مصر وانت يامن تتهكم على السودان وحضارة السودان فاعلم أن كل الحضارات القديمة بدأت من السودان فهو مهد الحضارة أول حضارة عرفها الإنسان قامت في بلاد النوبه اي في السودان وأسأل علما الآثار في سويسرا وفرنسا وأمريكا ثم هذه المصر التي تحكي عنها أسألك من هو أول رجل مصري بمعنى مصري حكم مصر من هو تعرف من هو أنه جمال عبد الناصر يعني ما قبل عبدالناصر كلها حقب استعماريه تعاقبت على مصر منذ عهد الهكسوس قبل الميلاد مرورا لحكام كوش من السودان والاشوريين والبيزنطيين والرومان والفرنسيين والانجليز والأتراك يعني انت لما كنت مستعمر ولا يعرف لك حدود كنت انا انعم بالاستقلال والقوة والمنعة وكنت اغزو واستعمر وقد احتليت بلدك في عهد بعانخي وتهراقا وعلمتك بنا الأهرامات التي تفتخر بها وبعد ذلك قامت ممالك السودان مثل مملكة الشايقيه ومملكة الرباطاب ومملكة الجعليين ومملكه النوبه في الجبال ومملكة سنار ومملكة دارفور. كل هذه الممالك اخدت طابع الدولة وحكمت ردحا من الزمن ولم نسمع بقيام دول مصريه كل هذا الزمن الغابر غير أن مصر بلد ماتنفك من مستثمر حتى يعقد عليها مستثمر آخر ولا تنقضي عدتها حتى يعقد عليها مستثمر آخر عشان كده قتلوا مصر أم الدنيا عرفت الحين شنو معنى أم الدنيا. فقلي بربك متى كنا جزء منكم ولقد سردت لك تاريخك الذي تجهله
        أعلم أي الجاهل اننا لم نكن جز منك في يوم من الأيام قد تكون كلانا تحت مستثمر واحد لكن لم نكن جز منك وحمايه فاروق ملك مصر والسودان فهذا دليل قاطع أنني بلد منفصل عنك منذ القدم والدليل تسميتك ملك مصر والسودان أما حكايه فاروق ملك مصر والسودان لم نعلم أن فارق حكم السودان ولم نسمع يحاكم من قبل فاروق حكم السودان
        فإذا كان مثل هدا الغبي إعلامي مصري ويقول مثل هذا الكلام في التاريخ والجغرافيا والماضي فأنا إنسان سوداني بسيط خريج ثانويه ولم يسبق لي زيارة مصر ولكني رجل مثقف مثلي ومثل معظم السودانيين واعلم من تاريخ وجغرافيا بلدك مالم تعلمه انت فقد القمتك حجرا في فيك المتن حتى لا تتطاول على السودان لأن السودان حضارة. وقيم ومثل وأخلاق لأننا من علمنا شعوب الأرض الحضارة
        عمر الراوي

        الرد
      34. 34
        احمد

        انا من مصر . والله شىء مؤسف اللى بيعمله المسلمين فى بعض واذاى بيبخسو قدر بعض . انا لله وانا اليه راجعون

        الرد
        1. 34.1
          ABOAHMED

          قول الكلام ده لجماعتك لانهم هم اللي دايما يسبوا ويشتموا ويسيئوا للغير …عمرك سمعت اعلامي سوداني بيسب ولا بيشتم في المصريين …
          ديل انتم اللي دايما بتشتموا وتسبوا … حتى قطر عمرنا ماسمعنا اعلامي قطري بيسب ولا بيشتم في مصر لكن العكس صحيح

          الرد
      35. 35
        شرف الدين

        الحمد لله المستعان على ما تصفون … من الصعب جدا مجادلة مصري في اي امر كان … العقليه المصريه هكذا … التحليل الخطأ و الانا و لغة الشوارع … شعب يندر ان تجد بينهم مهذب … بلد سيبعث اهله يوم القيامه ليس في وجوههم مزعة لحم … ما الذي نتوقعه من شعب بهذه المعطيات … اعلامهم يكذب حقائق الجغرافيا و التاريخ و العقل و المنطق و بإسلوب منحط … لعلمهم ان حضارتنا اقدم الحضارات و اننا اول من عرف الزراعه و استخدام الآلة فيها انها مستقلة تماما عن الحضاره المصريه لان الاله الذي عبد ليس واحدا زائدا اختلاف العادات الجنائزيه بين الحضارنين … ما ينقصنا هو فقط سرقة تاريخ الاخرين وضح النهار.

        الرد
        1. 35.1
          مصباح

          (كنتم خير انة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنههون عن المنكر ) حَدَّثَنِي مَنْ سَمِعَ خُطْبَةَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي وَسَطِ أَيَّامِ التَّشْرِيقِ فَقَال
          (( يَا أَيُّهَا النَّاسُ، أَلَا إِنَّ رَبَّكُمْ وَاحِدٌ، وَإِنَّ أَبَاكُمْ وَاحِدٌ، أَلَا لَا فَضْلَ لِعَرَبِيٍّ عَلَى أَعْجَمِيٍّ، وَلَا لِعَجَمِيٍّ عَلَى عَرَبِيٍّ، وَلَا لِأَحْمَرَ عَلَى أَسْوَدَ، وَلَا أَسْوَدَ عَلَى أَحْمَرَ إِلَّا بِالتَّقْوَى، أَبَلَّغْتُ ؟ قَالُوا: بَلَّغَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، ثُمَّ قَالَ: أَيُّ يَوْمٍ هَذَا ؟ قَالُوا: يَوْمٌ حَرَامٌ، ثُمَّ قَالَ: أَيُّ شَهْرٍ هَذَا ؟ قَالُوا: شَهْرٌ حَرَامٌ: قَالَ: ثُمَّ قَالَ: أَيُّ بَلَدٍ هَذَا ؟ قَالُوا: بَلَدٌ حَرَامٌ، قَالَ: فَإِنَّ اللَّهَ قَدْ حَرَّمَ بَيْنَكُمْ دِمَاءَكُمْ وَأَمْوَالَكُمْ وَأَعْرَاضَكُمْ كَحُرْمَةِ يَوْمِكُمْ هَذَا، فِي شَهْرِكُمْ، هَذَا فِي بَلَدِكُمْ هَذَا، أَبَلَّغْتُ ؟ قَالُوا: بَلَّغَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: لِيُبَلِّغْ الشَّاهِدُ الْغَائِبَ))
          اكل مصري يأتي يوم القيامة وليس في وجهه مزعة لحم لا اري اي فرق بينك وبين هذا المنافق الجاهل المسمي الغيطي وبين من اتخذ السباب لغة حوار قال رسول الله صلي الله علية وسلم الذي هو قدوتي دعوها فانها منتنة الا لعنة الله علي الظالمين

          الرد
      36. 36
        الجعلي الحر الراي

        دليل قاطع لتزوير التاريخ من سكان مصر الحالين وهم متمصرين وليس بسكان البلاد الاصلين بأن منطقة النوبه السودانيه هي مصر القديمة التي اغرقها عبدالناصر وهي المنطقة الوحيده التى عليها قصر فرعون مصر على النيل . لا يوجد قصر على النيل إلا في النوبة فالنوبة هم المصريون الأصليون وهم سودانيون تمتد بلادهم من شمال السودان الي جنوب مصر الحاليه
        تبدأ القصة منذ أن قال سيدنا يوسف لإخوته في قوله تعالى : ( واتوني بأهلكم أجمعين ) عند تلك اللحظة يوم دخول سيدنا يعقوب مصر على رأس أولاده في عهد سيدنا يوسف تبدأ قصة بني يعقوب أو بني إسرائيل منذ دخولها آمنين مكرمين بضع أفراد .
        وقد ذكر كثير من المؤرخين أن مصر في ذلك الزمان هي جنوب مصر الحالية و معها منطقة شمال السودان الحالي حيث كان شمال مصر منطقة صحراوية جرداء والمنطقة الزراعية الخصبة في ذلك الزمان هي جنوب مصر الحالي و منطقة شمال السودان و ذكر الباحثون أن أبناء يعقوب و أحفاده تزوجوا من سكان المنطقة حتى بلغ عددهم نحو 700000 كما جاء في كتب التوراة إلى حين فرارهم شمالاً وعلى رأسهم سيدنا موسى بعد 430 عاماً من دخول يعقوب و بنيه إليها و بالرجوع إلى زواج أحفاد سيدنا يعقوب من سكان المنطقة ثم زواج ذريتهم أيضاً من فتيات المنطقة يبدأ نسب سيدنا موسى عليه السلام و والدته نوبية إسمها يو كابد يو تعني الأم و كابد هي قراصة القمح طعام النوبيين إلى يومنا هذا و بالرجوع إلى قوله تعالى لأم موسى (فإقذفيه في اليم فليلقه اليم بالساحل يأخذه عدو لي و عدو له ) يدل ذلك على أن قوم موسى يسكنون جنوب مصر القديمة حيث يجري النيل من الجنوب إلى الشمال وكان عمره كما جاء في التوراة شهرين و كان طفلاً جميل الوجه و الطلعة و حيث أمرت أم موسى ابنتها مريم: تتبعي يابنيه أخاك وإحذري أن يشعر بك أحد و كما جاء في التوراة تبعته سيراً على الأقدام حتى قذفه اليم عند قصر فرعون و بالرجوع إلى قصة سيدنا موسى حيث أرضعته أمه و كانت تأخذه لقصر فرعون حتى تراه زوجة فرعون آسيا بنت مزاحم ثم تعود به إلى دارها يدل ذلك على قرب المسافة بين منزل آل موسى وقصر فرعون وتدل الدراسات و البحوث أن قصر فرعون كان في منطقة قريبة من وادي حلفا القديمة يستدلون على ذلك بالآتي :
        ورد في التوراة إصحاح (2) آية (3) أن أمه وضعته على نبات الحلفا داخل السفط وهذا يدل على أن المكان الذي ولد فيه موسى يوجد به نبات الحلفا على ضفاف النيل و حيث لا يوجد هذا النبات إلا في شمال السودان منطقة وادي حلفا شمالا ومنطقة حلفا الثانيه شرق سور تود كذلك ورد في سفر الخروج إصحاح (1) آية (15) أن العبريين هم سكان منطقة (عبري ) شمال السودان و هي أيضاُ المنطقة التي عبر منها سيدنا موسى .
        ورد في كتاب قصص الأنبياء لعبد الوهاب النجار صفحة 70 عن معنى العبرية يقول الدكتور إسرائيل ولفستون أن لفظ عبري يعني العبور بالعبرية وهو نفس المعنى بالعربية و بالرجوع إلى قصة سيدنا موسى أن خادمه كان يدعى يوشع بن نون و إسم يوشع هو (أوشي ) بالمحسية ومعناه الخادم مع ملاحظة أنه لايوجد حرف (ع ) في اللغة النوبية و بالرجوع إلى الآيه الكريمه : ( و احلل عقدة من لساني * يفقهوا قولي * واجعل لي وزيراُ من اهلي * هارون أخي ) صدق الله العظيم ذكر بعض المفسرين أن سيدنا موسى عندما كان طفلاً قدمت له إمرأة فرعون جمرة من النار وتمرة ثمرة النخيل فأخذ الجمرة و وضعها على لسانه لذلك كان لايستطيع النطق وهذه القصة غير صحيحة لأن موسى في آيات كثيرة خاطب فرعون و شعيب و أخاه هارون و قومه فلا يُعقل أن يكون نبياً أرسل برسالة سماوية لايستطيع الكلام مع قومه ويدعوهم لعبادة الله الواحد القهار يقول بعض المفسرين أن لغة قوم موسى كانت اللغة النوبية و هارون أخوه الأكبر عاش و تربى وسط أهله فلذلك فهو أفصح منه في لغتهم كما دلت الحفريات بأن نهر النيل كان له فرعان شمال جزيرة ناوا وهو مكان إلتقائه بالنبي الخضر ( مجمع البحرين ) حيث مازال سكان منطقة النوبة يعتقدون في النبي الخضر وإمكانية حضوره في أي لحظة لمنطقتهم فلذلك يتعاملون مع كل غريب فقير بحذر و هذا الإعتقاد لايوجد إلا في شمال السودان . وإسم موسى يعني بالنوبية المرفوض و غير المرغوب فيه و ينطق بالنوبية ( مونساً ) وينطق بالعبرية موشاً ويؤكد ذلك ما جاء في التوراة عن سبب التسمية سفر الخروج إصحاح 2 آية 5 ( نزلت إمرأة فرعون مع جاريتها إلى النهر فرأت السفط بين الحلفا فلما فتحته و رأت الغلام وهو يبكي قالت ماهذا الطفل الذي أهله موشاً ) اي غير راغبين فيه عندما سئل رسول الله صلّ الله عليه و سلم بعد المعراج عن وصف سيدنا موسى قال في حديث إبن عمر : ( كأنه من رجال الزط ) يعني في الطول لأن الزط جنس من السودان و جاء في كتاب البخاري في وصف سيدنا موسى أنه كان طويلاً أسمر اللون و قال الإمام الأ كبر إبن العربي بأن هارون كان شقيقاً لموسى و عندما ناداه موسى بأمه لا بأبيه إذ كانت الرحمه للأم دون الأب أوفر في الحكم و فصيحاً في لغة قومه . وفي سورة البقرة عندما قال قوم موسى ( ادعوا لنا ربك يبين لنا ما هي إن البقر تشابه علينا ) قال تعالى الآية ( 71 ) : ( قال إنه يقول إنها بقرة لا ذلول تثير الأرض ولا تسقي الحرث ) ذكر كثير من الباحثين بأن المنطقة الوحيدة في العالم التي تستخدم الأبقار في سقاية الحرث بالسواقي هي منطقة النوبة بالسودان .. وكذلك أبقارهم فاقعة اللون تختلف في الوصف عن أبقار المناطق الأخرى و في سورة البقرة الآية (61) (…..اهبطوا مصراً فإن لكم ماسألتم ) قال بعض المفسرين أن الهبط يكون من المنطقة العالية إلى المنخفضة وشمال السودان أعلى من منطقة جنوب مصر وهذا يدل على أن قوم موسى كانوا في النوبة الجنوبية شمال السودان وقوم فرعون فى النوبة الشمالية جنوب مصر الحالية … إذن النوبة بشقيها الشمالى والجنوبى هى مصر القديمة@
        المطلوب من الحكومه السودانيه
        دعوه الممثل الامريكي ويل سيمث
        واخباره عن ان كل الحضاره الفرعونيه سودانيه خالصه ونحن ابو الدنيا والحضارة لانو عايز امثل فيلم
        اسمو الفرعون الاخير ترهاقا ونحن ندفع له ونسميهو ملك الفراعنه تراهاقا ونحدد له جبل البركل ومكان الميلاد وحكمه للسودان ومصر واسرائيل الحاليه
        تحديد الوادي المقدس ف شمال السودان وادي سيدنا موسي وعمل دعايه له وفتحه للزياره والدعاء
        اخوانا ف صعيد مصر وبالذات اسوان
        لابد من احياء فكرة الوحده الي جذورهم والانفصال عن مصر الحاليه
        المحتله من المتمصرين وليس المصريين الاصليين

        الرد
      37. 37
        شلابية

        يا اخونا الناس ديل كلاب وزى ما بقول المثل بتاعم عمرو ديل الكلب ما بنعدل السودان فوق الجميع اعلام تافه قائم على شوية جهلة وابناء راقصات

        الرد
      38. 38
        علاءالدين

        بالمناسبة انا ما شفت أجهل من المصريين عندما كنا طلاب في جامعة عين شمس الطلبة والدكاترة بيعتقدوا ان نهر النيل بينبع من أسوان.الشيء الثاني عمرو بن العاص اكذب حينما وصفهم بأن ( نساءهم لعوب تجمعهم بطبل وتفرقهم بعصا ورجالهم مع من غلب )فهذه العقلية لا تستحق الاحترام.

        الرد
      39. 39
        Carelesswhisper

        مشكلة مصر والمصريين لا يعلمون شيئا عن السودان …فى واحد مصرى سألنى قبل كدا بيقول لى هو السودان فيهو نيل …شووف درجة الجهل الذى هم فيه وقس على ذلك الغالبية العظمى وواحد تانى بيسال بيقول هو الرئيس بتاعكو بيركب عربية زينا كدا ويلف بيها على المدن رد عليه واحد صاحبى بسخرية لا رئيسنا يا باشا بيركب فيل ويلف بيهو طبعا حسب فكر السائل انو السودان عبارة عن غابات لا توجد فيهو سيارات وخلافو للدولة وقس على ذلك كمية الجهل الذى هم فيه…مشكلة المصريين انهم لا يرون شعبا ولا دولة ولا حضارة غيرهم فقط وهم بلد الحضارات لا احد ينافسهم فى ذلك …كفاكم جهلا وسخرية ايها المصريون علمو اولادكم حضارات البلاد الاخرى ثقفوهم كى يستنيروا ويتعلموا بما يجرى حولهم

        الرد
      40. 40
        احمد

        خطير ﺟﺪﺍً،،، ﺑﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺎ ﺗﺤﺰﺭ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻣﻦ ﻣﺼﺮ ﺧﻄﺮ ﺩﺍﻫﻢ ﻳﻔﺘﻚ ﺑﺎﻟﺴﻮﺩﺍﻥ . ﻣﻮﻗﻊ ﻣﻴﺪﻝ ﺁﻳﺴﺖ
        ﺃﻭﺑﺰﺭﻓﺮ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻲ ﻭ ﻓﻲ ﻧﺸﺮﺓ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻟﻜﻞ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻻﻧﺠﻠﻴﺰﻱ ﻣﺤﺰﺭﺃ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺘﺠﺎﺕ
        ﺍﻟﺒﺴﺘﺎﻧﻴﺔ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ، ﻛﻤﺎ ﺃﻛﺪ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻥ ﺍﻟﺒﺮﺗﻘﺎﻝ ﻭﺍﻟﻔﺮﺍﻭﻟﺔ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﺑﻬﺎ ﺟﻴﻨﺎﺕ ﺳﺮﻃﺎﻧﻴﺔ
        ﻭﻣﻮﺍﺩ ﺗﺆﺩﻱ ﻟﻠﻔﺸﻞ ﺍﻟﻜﻠﻮﻱ ﻻﻣﺤﺎﻟﺔ ﻧﺴﺒﺔ ﻟﺮﻳﻬﺎ ﺑﻤﻴﺎﻩ ﺍﻟﺼﺮﻑ ﺍﻟﺼﺤﻲ . ﻭﺍﺳﺘﺪﻝ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﻋﻠﻲ
        ﺍﻟﺒﻠﺪﺍﻥ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﻌﻤﻞ ﺍﻟﻤﻨﺘﺠﺎﺕ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻮﺍﻛﻪ ﻭﺇﺭﺗﻔﺎﻉ ﻣﻌﺪﻻﺕ ﻣﺮﺽ ﺍﻟﺴﺮﻃﺎﻥ ﻓﻲ
        ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﻭﺃﻭﻟﻬﺎ ﺟﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺑﺎﺗﺖ ﺿﺤﻴﺔ ﻟﻠﺴﻮﻕ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﻟﻘﺮﺑﻬﺎ ﻣﻨﻪ ﻭﻟﻬﺸﺎﺷﺔ
        ﺍﻟﻮﺿﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻠﺪ ﺑﺴﺒﺐ ﻻﻣﺒﺎﻻﺓ ﻧﻈﺎﻣﻬﺎ ﺍﻟﺤﺎﻛﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﻻﻳﺄﺑﻪ ﺑﺎﻟﻤﺨﺎﻃﺮ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﺪﻕ ﺑﺸﻌﺒﻪ ،
        ﻭﺇﺳﺘﻐﻼﻝ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﻴﻦ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﻟﺘﺴﻮﻳﻖ ﺑﻀﺎﺋﻌﻬﻢ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻨﺎﺥ ﺣﻴﺚ ﺃﺻﺒﺢ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻣﻦ
        ﺃﻛﺜﺮ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﺎﻧﻲ ﻣﻦ ﺇﻧﺘﺸﺎﺭ ﺍﻟﺴﺮﻃﺎﻧﺎﺕ ﻭﺍﻟﻔﺸﻞ ﺍﻟﻜﻠﻮﻱ ، ﻭﻳﺴﺘﻘﺒﻞ ﺍﻟﻤﺸﻔﻲ ﺍﻟﺰﺭﻱ
        ﺑﺎﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻣﺎﺋﺔ ﻣﺮﻳﺾ ﺷﻬﺮﻳﺄ ﺑﺴﺒﺐ ﺇﺳﺘﻴﺮﺍﺩ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﻟﻠﻔﻮﺍﻛﻪ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﺘﻮﻱ
        ﻋﻠﻲ ﻓﺎﻳﺮﻭﺱ ﺳﻲ . ﻭﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻛﻠﻪ ﻳﻌﻠﻢ ﺍﻥ ﻣﺼﺮ ﺍﺻﺒﺤﺖ ﺍﻻﻭﻟﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺏ ﻣﻦ ﺣﻴﺚ ﺇﻧﺘﺸﺎﺭ
        ﻓﺎﻳﺮﻭﺱ ﺳﻲ ﺍﻟﻨﺎﺗﺞ ﻣﻦ ﺭﻱ ﺍﻟﺒﺴﺎﺗﻴﻦ ﺑﻤﻴﺎﻩ ﺍﻟﺼﺮﻑ ﺍﻟﺼﺤﻲ . ﻭﻗﺪ ﺍﺧﺬﺕ ﻛﻞ ﻣﻦ ﺗﺮﻛﻴﺎ
        ﻭﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻭﺍﺳﺒﺎﻧﻴﺎ ﻋﻠﻲ ﻋﺎﺗﻘﻬﺎ ﻣﻨﻊ ﺍﻟﻤﻨﺘﺠﺎﺕ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﻣﻦ ﺩﺧﻮﻝ ﺍﺭﺍﺿﻴﻬﺎ ، ﻭﺍﻳﻀﺄ ﺍﺗﺨﺬ
        ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻗﺮﺍﺭﺃ ﺑﺎﻳﻘﺎﻑ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻔﻮﺍﻛﻪ ﻭﻟﻜﻦ ﻣﻊ ﺍﻳﻘﺎﻑ ﺍﻟﺘﻨﻔﻴﺬ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﺮﻱ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ
        ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﻮﺭﺩ ﻣﻌﻈﻢ ﺣﺎﺟﺘﻬﺎ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﺴﻠﻊ ﻣﻦ ﻣﺼﺮ ﺗﺤﺖ ﺳﻤﻊ ﻭﻣﺮﺃﻱ ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﻴﻦ ﻋﻠﻲ
        ﺍﻷﻣﺮ ﻓﻲ ﺩﻭﻟﺔ ﺇﻧﻌﺪﻣﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻤﺴﺆﻟﻴﺔ ﺗﺠﺎﻩ ﺭﻋﺎﻳﺎﻫﺎ ﻓﻠﺘﺤﺰﺭ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻦ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺴﻤﻮﻡ
        ﻭﺍﻟﻌﺎﻗﻞ ﻃﺒﻴﺐ ﻧﻔﺴﻪ. ﺍﻟﻮﺿﻊ ﺧﻄﻴﺮ ﺍﺻﺒﺢ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﺍﻟﺬﺭﺓ ﻳﺴﺘﻘﺒﻞ ﺃﻟﻒ ﺣﺎﻟﺔ ﺷﻬﺮﻳﺎ
        ……… ﻳﺎﺭﻳﺖ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﺗﻜﻮﻥ ﺣﺮﻳﺼﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻫﻠﻬﺎ ﺗﺠﻨﺒﻮ ﻛﻞ ﻣﻨﺘﺞ ﻣﺼﺮﻱ ﻭﻻ ﻣﻄﺎﻋﻢ ﻋﻔﺮﺍﺀ ﻭﻻ
        ﻣﻌﻠﺒﺎﺕ ﺍﻟﻌﺎﻭﺯ ﺳﻤﻚ ﺍﻣﺸﻲ ﺍﻟﻤﻮﺭﺩﺓ …….. ﺍﻻﻋﻼﻡﻳﺔ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ” ﻣﻨﻰ ﻋﺮﺍﻗﻲ ” ﺗﺜﺒﺖ ﻟﻠﻌﺎﻟﻢ ﺍﻥ
        ﺍﻟﺴﻤﻚ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﺳﺎﻡ ﻭﻣﺴﺒﺐ ﻟﻠﻔﺸﻞ ﺍﻟﻜﻠﻮﻱ ﻭﻓﺎﻳﺮﻭﺱ ﺳﻲ.. ﻭﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻳﺴﺘﻮﺭﺩ ﺍﻟﺴﻤﻚ
        ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﻭﺍﻟﻔﺮﺍﻭﻟﺔ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ. ﻟﺬﻟﻚ ﻧﺠﺪ ﺍﻧﺘﺸﺎﺭ ﺣﺎﻻﺕ ﺍﻟﻔﺸﻞ ﺍﻟﻜﻠﻮﻱ ﻓﻲ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻧﺤﺎﺀ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ
        ﻭﺍﻧﺘﺸﺎﺭﻩ ﺑﺼﻮﺭﺓ ﻣﺨﻴﻔﺔ ﺟﺪﺍ.. ﺍﻟﻔﺮﺍﻭﻟﺔ ﻭﺍﻟﺒﺮﺗﻘﺎﻝ ﻭﺑﻘﻴﺔ ﺍﻟﺨﻀﺎﺭ ﺗﺴﻘﻰ ﻣﻦ ﻣﻴﺎﻩ ﺍﻟﺼﺮﻑ
        ﺍﻟﺼﺤﻲ ﻛﺎﻣﻠﺔ ﺍﻟﺪﺳﻢ ﻭﻟﻴﺲ ﺫﻟﻚ ﻓﻘﻂ ﺑﻞ ﻳﺘﻢ ﺍﺿﺎﻓﺔ ﺍﻻﺳﻤﺪﺓ ﺍﻟﻜﻴﻤﻴﺎﺋﻴﺔ ﺍﻟﺒﺎﻟﻐﺔ ﺍﻟﺨﻄﻮﺭﺓ
        ﻋﻠﻰ ﺻﺤﺔ ﺍﻻﻧﺴﺎﻥ. ﻟﺬﻟﻚ ﻧﺠﺪ ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﻣﻌﺪﻝ ﺍﻟﺴﺮﻃﺎﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺣﻴﺚ ﺗﺴﺘﻘﺒﻞ ﻣﺴﺘﺸﻔﻲ
        ﺍﻟﺬﺭﺓ ﻟﻮﺣﺪﻫﺎ 1000 ﻣﺮﻳﺾ ﻛﻞ ﺷﻬﺮ. ﻧﺴﺘﻮﺭﺩ ﻣﺎﻳﺴﺒﺐ ﻟﻨﺎ ﺍﻟﻔﺸﻞ ﺍﻟﻜﻠﻮﻱ ﻭﻓﺎﻳﺮﻭﺱ ﺳﻲ.
        ﻭﻧﺼﺎﺏ ﺑﺎﻟﻔﺸﻞ ﺍﻟﻜﻠﻮﻱ ﻭﻓﺎﻳﺮﻭﺱ ﺳﻲ . ﻟﻨﺴﺎﻓﺮ ﺍﻟﻴﻬﻢ ﻟﻨﺘﻌﺎﻟﺞ ﻟﺪﻳﻬﻢ ﻟﻴﻜﺴﺒﻮﺍ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ
        ﺍﻻﻣﻮﺍﻝ. ﻟﻴﺘﻢ ﺍﻟﺘﻄﺎﻭﻝ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺍﻋﻼﻣﻴﺎ ﻭﺍﺳﺘﻔﺰﺍﺯﻧﺎ ﻭﺍﻫﺎﻧﺘﻨﺎ ﻭﺍﺣﺘﻼﻝ ﺍﺭﺍﺿﻴﻨﺎ. ﺍﻳﻬﺎ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻦ
        ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ : ﻣﺼﺮ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻻﻭﻟﻰ ﻋﺎﻟﻤﻴﺎ ﻓﻲ ﺍﻻﺻﺎﺑﺔ ﺑﻔﺎﻳﺮﻭﺱ ﺳﻲ . ﻋﺰﻳﺰﻱ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻦ ﻋﻠﻴﻚ ﺑﺎﻟﺤﺬﺭ
        ﻭﺍﻻﺣﺘﺮﺍﺱ ﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﻧﻔﺴﻚ ﻭﺣﻤﺎﻳﺔ ﻋﺎﺋﻠﺘﻚ ﻓﺎﻧﺖ ﻓﻲ ﻧﻈﺮ ﺍﻟﻤﺤﺘﻠﺔ ” ﺑﻮﺍﺏ ” ﻳﻤﺘﻠﻚ ﺍﻻﻣﻮﺍﻝ
        ﻳﺼﺪﺭ ﻟﻪ ﺍﻟﻐﺬﺍﺀ ﺍﻟﻔﺎﺳﺪ ﻟﻴﻤﺮﺽ ﻭﻳﺎﺗﻲ ﺍﻟﻴﻬﻢ ﻟﻴﺪﻓﻊ ﻟﻬﻢ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻭﻳﻌﻮﺩ ﺍﻟﻰ ﺑﻼﺩﻩ ﺛﻢ ﻳﺘﻢ ﺍﻫﺎﻧﺘﻪ
        ﻓﻲ ﺍﻻﻋﻼﻡ. # ﻻ _ ﻟﺮﻓﻊ _ ﺍﻟﺤﻈﺮ _ ﻉﻥ _ ﺍﻟﻤﻨﺘﺠﺎﺕ _ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ. # ﺷﻴﺮ _ﺷﻴﺮ _ ﺷﻴﺮ ﺣﺘﻰ ﻧﻮﻗﻒ
        ﺍﻧﺘﺸﺎﺭ ﺍﻟﺴﺮﻃﺎﻥ ﻭﺍﻟﻔﺸﻞ ﺍﻟﻜﻠﻮﻱ ﺣﺘﻰ ﻳﺘﻢ ﺗﻮﻋﻴﺔ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻦ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ. ﻗﺎﺩﺭﻳﻦ ﺗﺴﺘﻮﻋﺒﻮ
        ﺍﻟﺮﻗﻢ!!!! 1000 ﺣﺎﻟﻪ ﺷﻬﺮﻳﺎ ﻳﻌﻨﻲ ﺳﻨﻮﻳﺎ 12000 ﺣﺎﻟﺔ ﺳﺮﻃﺎﻥ ﻓﻘﻂ ﺩﻋﻚ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺸﻞ ﺍﻟﻜﻠﻮﻱ
        ﻭﻓﺎﻳﺮﻭﺱ ﺳﻲ # ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ _ ﺍﺻﻞ _ ﺍﻟﺢﺿﺎﺭﺓ ﺍﻟﺮﺟﺎﺀ ﺍﻟﻨﺸﺮ ﻋﻠﻰ ﺃﻭﺳﻊ ﻧﻄﺎﻕ

        الرد
      41. 41
        ابوالنو

        الغيطي او الغائط اذن هو تغوط بفمه دعوه بتغوط لايعنينا بشئ

        الرد
      42. 42
        Osama

        سبق وقلنا الاعلام المصري يعتبر اتفه اعلام من خلال اعلامييه التافهين الذي لايفرقون بين المهنيه وقلة الادب والسخريه والمؤسف انهم يعيشون في جهاله عميا وهذا العبيط احد الجهلاء الذين تفهوا اعلامهم وجعلوه سخرية العالم من منا في العالم لايستهزء ولا يأبه بالاعلام المصري الرخيص الذين استعاضوا عن المهنيه بالتجاره المهنيه كلهم الذين يجعجعون في هذه القنوات الماجوره والرخيصه ليس الا مجموعة هبل يسمون انفسهم اعلاميين . ياخ الاعلامي مؤدب في التعامل حصيف في القول ذكي في ايصال المعلومه مثقف في معلوماته مهني يؤمن باخلاق مهنته ويعتز بميثاق شرفها اندما ما نشاهده في مايسمي بالاعلام المصري ليس الا مطبلاتيه ومنافقين وجهله والعياذ بالله لايستحقون الرد بل يستحقون عكس وجهة نظرنا فيهم .

        الرد
      43. 43
        عمر

        الان انكشفت الحقيقة وبالدليل المتمصرن الدخيل علي مصر والأمة العربية والإسلامية ابن هرقل والهكسوس والروم والأتراك المماليك والغجر واليونانيين أحفاد الأكراد والفرنسيين والمغول اولاد الرقاصات والمتعة . لا يريدون التقدم للسودان والأمة العربية والإسلامية المصري المعروف هو ابن النيل والتاريخ وهو الآخر مسلوب الارادة والحقوق كما السوداني ولن نقول للدخيل كل شي قدير تبدل والاساءات تعبر عنكم ومردودة إليكم وانتم فضحتم أنفسكم أمامن العالم وإهرامات السودان الأقدم وحدودها الجيزة

        الرد
      44. 44
        Eman Ahmed

        غيرة وروح شريرة
        واعلام جاهل وغبي

        الرد
      45. 45
        أحمد أزرق

        يا جماعة الخير نعم مصر أم الدنيا والسودان أبو الدنيا ، عاشر السودان مصر بالحرام وأنجب منها هذه الملة المصرية الواطية عشان كده ده حاقدين علينا لأننا لم نعترف إنهم إخوة لنا ، أغرب حاجة الواحد تلقى أخته شرموطة وقليل أدب.

        الرد
        1. 45.1
          kuku

          شكيت محنك يا ود ازرق …

          الرد
      46. 46
        حسن الصادق

        الهندسة علم تراكمي كما سائر العلوم
        لم تبني الأهرامات من يومها بهذه الأحجام
        كانت صغيرة ثم تطور ةتراكمت الخيرة الهندسية ثم إنتقلت لمصر وبنو بها الأحجام الأكبر
        فالأبراج والعامارات العالية لم تبدأ من يومهها كعالية بدأت بطابقين ثم إكتسب المهندسين الخبرة والثقة حتى وصلوا لناطحات السحاب
        الكلام الفوق دا الكلام العلمي المفروض تركزوا عليه وموقفنا قوي ومدعوم بأدلة واضحة ومشاهدة فلا داعي للإنجرار مع المصريين في الكلام العايم دا فقط حقائق علمية هم نفسهم بدرسوها في جامعاتهم لكن العنظزة والتكبر والفهلوة هي المانعاهم من الإعتراف بحقيقة بينة كما ذكرت
        تسلموا يا شباب عمكم شفت في مناقرة المصريين من سنيين طويلة

        الرد
      47. 47
        ابوالحسن مصطفى احمد العقلى

        الحضارة فى تطور ايها الاعلامى الجاهل . اى شىء يبدا صغيرا ثم يتطور . فالحضارة بدأت من السودان . بنيت اهرامات صغيرة فى السودان ثم اصبحت عملاقة فى مصر . فالحضارة النوبية فى السودان أقدم حضارة على وجه الأرض . شئتم او ابيتم ايها المصريين واععنى بذلك الذين يسخرون من الحضارة السودانية والسودانيين .مع كل احترام للشعب المصرى وعلمائه ومنصفيه .

        الرد
      48. 48
        kuku

        ■ مقال رائع يجب أن يقرأه كل مصري حتى يخفف من نظرته الفوقية لنفسه.
        *”محن مصرية …”*
        الكاتب السوداني/شوقي بدري ..
        في يونيو 1971 كنت في زيارة اخي كمال ابراهيم بدري في القاهرة. ا
        وفي الصباح فتحت الشباك وكنت في شارع رشدي عمارة رقم 23 وهذا في حي باب اللوق ، وليس بعيدا عن محكمة عابدين الشهيرة.
        وفي الشارع كانت هنالك عربة كارو صغيرة مصنوعة من الزنك ممتلئة بالزبالة. وفي وسط تلك الزبالة كانت هنالك طفلة في السادسة من عمرها تقوم بنبش الزبالة وتلتقط بعض الاشياء وتأكلها.
        ثم سمعت طرقا على باب المطبخ فذهبت لأفتح الباب . فوجدت عامل الزبالة امامي .
        ثم اتت خالتي شقيقة والدتي وزوجة اخي كمال الذي هو عديل والده. فقالت خالتي للزبال دا اخو كمال وجا امبارح..
        فقال الزبال كلاما كثيرا، ورحب بي كعادة اغلب المصريين وقال لي: ربنا فتح عليك وجابك مصر. دي احسن بلد في العالم .. دي ام الدنيا..!!
        فقالت له خالتي بس لكن ده عايش في اوروبا .. فواصل الرجل قائلا .. اوربا ايه !!. الناس بتمشي اوروبا عشان تعمل فلوس عشان تجي تعيش في مصر. ما فيش حته في العالم احسن من مصر..
        لماذا يصعب على المصريين ان يفهموا بأنهم ليسوا باذكى الناس ، وان مصر هي احسن بلد في العالم ؟!!..،
        حتى الزبال الذي تقتات ابنته من الزبالة على اقتناع بأنه اسعد انسان لأنه يعيش في مصر.
        قبل بضع سنوات تعرض الفريق المصري لهزيمة من الفريق القومي السعودي، وثار الشعب المصري وتشنج المسؤولون وتدحرجت بعض الرؤوس، وتدخلت الحكومة وطرد المسؤولون وكان ذلك يوما اسودا ، اكثر سوادا من يوم الهزيمة من اسرائيل فى الحرب..
        وعندما سأل الصحفي ابراهيم موسى الخير رحمة الله عليه احد الدبلوماسيين المصريين عن سبب غضبهم وألمهم الشديد ، قال ما معناه.. كيف يغلبنا السعوديون ! ..دول نحنا اللعلمناهم ..انحنا علمناهم كل حاجة. علمناهم الكرة..علمناهم حتى الكلام . فضحك ابراهيم موسى رحمة الله عليه.. وقال .. ياخي منو العلم منو ؟ .. اللغة العربية دي ما لغتكم .. لغة السعوديين .
        والدين الاسلامي جاكم من السعودية.
        السعوديون غيروكم 180 درجة ، وبرضو تقول لي مين علم مين.
        ياخ ما تنسى انو السعودية عندها افضال كثيرة جدا على مصر .
        والحقيقة ان المصريين استفادوا من الدين الاسلامى أكثر من السعوديين .
        لمئات السنين كان هنالك مقريء مصري ، او واعظ ، او معلم لغة عربية في كل مكان في العالم ، او إماما ، او ماذونا من مصر. المصريون يتصرفون بإقتناع كامل بأنهم أهل الدين الاسلامي وهم الاعلم والادرى بالإسلام.. الله!! مش الازهر الشريف في مصر؟.
        لقد انقلبت الموازين. صارت قطر التي يقل عدد سكانها من المسطحين على القطارات المصرية ، تعقد المؤتمرات وتناقش مصير الامة العربية. وتحل وتربط.
        وقناة الجزيرة تتفوق على كل القنوات الفضائية المصرية !!. والمصريون يحسبون ان هذا تغول على حقوقهم التاريخية. هم الذين انتجوا العلماء والمفكرين. ولا يعلى عليهم . ويريدون ان يوقفوا الزمن في عهد حتشبسوت.
        ولا املك نفسي من الابتسام كل ما اشاهد مصري يتحدث عن الاسكندرية وعظمتها..!!.
        الاسكندر فاتح ومغتصب دخلت جيوشه مصر وعاثت فيها فسادا ، كعادة كل الجيوش قديما .فلقد نهبوا واغتصبوا واستعبدوا المصريين.
        الجيش الصغير المقدوني قد تضخم . وانضم اليه كل شذاذ الآفاق وكل الانكشارية.
        هل هنالك دولة في العالم تعظم وتطلق اسم مغتصبها على ثاني اكبر مدينة فيها ؟.
        انها احدى المحن المصرية..!!
        والاسكندر اشتهر بأنه من أكبر المثليين فى العالم !!.
        وسقراط حكم عليه بالموت لأنه كان يفسد الشباب اليونانى !!
        اسم كيلوباترا يطلق على السجاير، وعلى كل شيء حتى البلاط .. !!
        وكيلوباترا ليس لها اي دخل بالمصريين. !
        فلقد حكم البطالسة وهم اليونانيون مصر. وهؤلاء بقايا الاسكندر وجثموا على صدر الشعب المصري واستغلوه واستعبدوه.
        وكيلوباترا كما يحكي المصريون انفسهم قدمت نفسها عارية في بساط لقيصر !. وصارت عشيقته، وعندما ولدت ابنا من قيصر ، رجعت وقتلت شقيقها حتى لا يطالب بالملك مع ابنها !. ثم صارت عشيقة القائد الروماني انطونيو. . وعندما كانت الجيوش الرومانية تقترب من مملكتها بعد هزيمة انطونيو قامت بالإنتحار ..!!
        انا لا اجد اي شيء هنا يدعو للفخر او العظمة.
        لماذا تعظم كليوباترا الأجنبية في مصر ؟..
        نسمع كذلك عن الملكة شجرة الدر التي حكمت مصر لأيام والتى تعظم فى مصر .
        مارست الخداع والتآمر ، الى ان فازت بها غريمتها وضرتها ام علي ، وقتلتها ضربا بالشباشب .
        وصنعت حلوى ام علي من الشعير والزبيب والسكر والحليب.
        ووزعتها على الشعب المصري المسكين. وزينت الوليمة بنهدي شجرة الدر .!
        والى الآن يحتفل المصريون بأم علي ويأكلونها..
        ويقترن اسم القاهرة بقاهرة المعز.
        والمعز لدين الله الفاطمي غازي ، غزا مصر وهو من البربر..!.
        قتل جيوش المصريين وفتك بهم، وادعى انه حفيد النبي صلى الله عليه وسلم، وعندما سألوه عن حسبه ونسبه ، اخرج الدنانير ونثرها قائلا هذا حسبي، واستل سيفه قائلا هذا نسبي.. والقاهرة تحمل اسم مغتصب وغازي !!.
        كثيرا ما يردد المصريون المثل.. (البتفتكرو موسى يطلع فرعون) .
        والفرعون المقصود هو رمسيس وله تمثال ضخم ينتصب في وسط القاهرة.
        وما ان تتكلم مع اي مصري حتى يقول لك..نحن اعرق شعب ونحن اقدم حضارة .. ونحنا الفراعنه البنينا وعملنا المعجزات. واجدادنا بنو الاهرامات.
        وعندما نقول ياخي انت قبل شويه كنت بتقول انكم عرب، وانكم اشرف العرب وانو مافيش عروبة بدون مصر.
        طيب ياخ فهمنا انتو عرب ولا فراعنة؟… ويكون الرد .. آه …انحنا الاثنين.. وهذه محنة مصرية.
        بعض المصريين يقولون لك انت كردي ما بتفهمش. ولا يحسنون الظن بالأكراد.
        ويتكلمون عن صلاح الدين البطل المصري. وصلاح الدين كردي ليس له دخل بمصر سوى انه دخل مصر بفيزة دخول واذن عمل وكان جنديا ..،
        وما ان تتكلم عن الشعر حتى يذكرون لك أحمد شوقي امير الشعراء واحسن شاعر مصري.
        وكنا نحن على اقتناع كذلك بأنه مصري . الى ان كبرنا وعرفنا انه من والدين احدهما تركي والآخر كردي ..!!.
        عندما يكون الانسان ناجحا يتقبلونه كمصري، ولا يتنازلون عن مصريته. مثل جورج ابيض ابو المسرح.
        لقد سمعنا كثيرا ان فلم غزل البنات هو اعظم فلم اخرجته البشرية وان الريحاني الممثل المصري هو اعظم ممثل في العالم.
        وعندما خرجنا للعالم اكتشفنا ان فلم غزل البنات مسروق من هوليود، القصة والاخراج والسيناريو. وان الريحاني ليس بمصري ..! .
        وفي يونيو 1995 قرأت في الاهرام حوار يقول المنصورة فيه ان الممثلين المصريين هم احسن ممثلين في العالم.
        ويرد المحاور .. والمخرجين المصريين كذلك.
        يطرب المصريون عندما يوصف السودانيون وتحكى عنهم النكات بسبب الكسل .
        ولعشرات السنين كانت النكات تحكى عن المصريين وبلادتهم وغبائهم .
        وكنا نتألم ولا نقبل ، لأن الشعب المصرى شعب عظيم ، مثل كل الشعوب الأخرى الا أنه مغيب .
        ولم يحتج المصريون لأن الحكاوى عن الصعايدة .
        ومصريى القاهرة يشاركون فى النكات والاساءة الى الصعايدة ، وكأنهم ليسوا مصريين . والصعايدة أكثر المصريين رجولة وكرما .
        شعب يستجدي نصف قوته ويعيش على الاعانات ، لماذا يصر على انه اعظم شعب..؟
        ولماذا يتقبل المصريون هذه الترهات من حكامهم .
        ابسط شيء ، لكي تصلح اي وضع في العالم هو ان تعترف بالغلط .
        لماذا يتحدث المصريون عن مصر بلاد الحريات وبلد الديمقراطية وبلد المؤسسات ؟!
        المحنة ان اغلب الشعب المصري يؤمن بهذه الاشياء !!
        في حديثي مع بعض الاخوة المصرين عندما كان سكان مدن القنال يعيشون في القاهرة.. كان يقول لي.. بنات المنصورة وبورسعيد دول تعرفهم من شكلهم .. يا سلام عليهم. دول عيونهم خضرة وبتلاقي بيناتهم شقر. ما هم دول يا عمي احفاد الفرنسيين !!.
        ويقول المصريون هذا بفخر !!.
        وهذا اشارة الى جنود نابليون الذين احتلوا مصر واغتصبوا المصريات ، خاصة منطقة القنال قبل اكثر من 200 سنة.
        وكل ما تذكر بورسعيد يتحدث المصريون عن هذه الظاهرة بفخر. هل هذا هو مركب النقص نحو الاوروبيين ؟ .
        كيف يفتخر الناس بذكرى احتلال بلدهم واغتصاب نساءهم.. اليست هذه بمحنة؟. وهل اذا كان الكنغوليون احتلوا بورسعيد.. هل كان المصريون سيتكلمون عن احفاد الكنغوليين بمثل هذا الفخر ؟ ..
        ا
        تحية…

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *