زواج سوداناس

رأى الشارع المصري حول رفض السودان للمحاصيل المصرية: السودان عنده حق محاصيلنا فعلاً ملوثة.. فيديو



شارك الموضوع :

بثت شبكة مباشر مصر فيديو على موقع يوتيوب يكشف رأى الشارع المصري حول رفض السودان للمحاصيل المصرية، وقال أول شخص ظهر في التسجيل (السودان عنده حق، لأن هناك فساد مالي وإداري في وزارة الزراعة وأخبارنا تحكي عن ضبط وزير الزراعة برشوة في قضية فساد كبرى يبقى من حق السودان وغيرها يقولو مش حنأكل من عند مصر عشان أكلها ملوث، دا وضع طبيعي).

وأضاف مواطن مصري أخر بحسب مشاهدة محرر موقع النيلين للفيديو المرفق (نحن بنصدر لروسيا والصين والسودان هي الخسرانة نحن عندنا حاجات ملوثة وحاجات غير ملوثة)، وقال أخر بيننا والسودان تعاون كبير ونرفض قرار الحظر من دولة شقيقة كالسودان.

وأضاف أخر (نحن كشعب مصري بنقول نحن بنروي بمياه الصرف الصحي، ما نجيب اللوم على حدي غيرنا بقى لما يرفض يأخذ حاجتنا، والموضوع دا ما حصلش مع السودان بس حصل مع كم دولة ردت لنا بطاطس وفراولة وحاجات كتيرة تم ارجاعها).

وقال أخر بحسب مشاهدة محرر موقع النيلين للفيديو المرفق (دا قرار صاح ومحاصيلنا فعلاً ملوثة، ونحن عارفين كدا وما عندنا بديل).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


14 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Um- khalid

        وشهد شاهد من اهله

        الرد
      2. 2
        Um- khalid

        بارك الله في المصريين الشرفاء وان شاء الله نوعدكم اذا اتصلح حال الزراعة عندكم نرجع نشتري من عندكم عشان خاطر الشرفاء منكم

        الرد
      3. 3
        zol

        لاستاذه شجن السلام عليكم
        لاشك في ان الفيدو مفبرك لكن …… دعنا نتفائل حيرا باحترام الرأي
        والراي الاخر اخيرا فهذه ظاهره لابد من قببولها لان فيها تنازل ورضوخ
        للحق وهو شئ نادر في نظام بوليسي,, ونحن مغكي نحي المتحدثين الشرفاء ولك تحياتي زول

        الرد
        1. 3.1
          ساخرون

          تخيلوا

          أنه ليس مفبركا

          فالمصريين بعد أن صارت ” ماسر ” أد الدنيا أدركوا تماما ما المصير الذي تقاد إليه بلادهم

          ولأن الله لا يصلح عمل المفسدين

          الرد
          1. شجن

            لا نملك ولن نجد ابلغ من قوله تعالى ( الآن حصحص الحق ) ، عندما يكون الاعتراف بالذنب فضيله ، شكراً لمن تبقى من أحرار مصر القله في ظل حكم كمم الأفواه .
            شكراً اخواني زول وساخرون ودعونا جميعاً نحسن الظن فما قيل حقيقه اصبح يعلمها القاصي والداني .

            الرد
      4. 4
        ابو عبدالرحمن

        إنت يا زول المفبرك..أمشى أتفرج فى اليوتيوب عشان تشوف بنفسك إعترافات المصرين برى محاصليهم بمياه الصرف الصحى…

        الرد
      5. 5
        ودبندة

        في فرق بين الاعلام المصري الرسمي والشارع المصري .من الفيدهات واضح التباين.
        نجي للاعلام الرسمي السوداني والشعب السوداني
        في تباين الشعب يدافع عن ما يحاك له من مواد ضاره بي صحته وملوثات ولا الآن الدفاع من الشعب دفاع مستميت .
        الحكومة عملت العليا حثت بالخطر من الجاره وحظرت العدد من المواد المسرطنة.
        نحن نقول للاعلام السودان المعظهم درس في المحروثه مش عايز يدافع عن الشعب ويجيب حق الشعب ونقول لهم للاعلاميين الذين لم يتجرأ احد منهم في الرد علي الاعلام المصري الرسمي والفالحيين بس في الاخبار الهايفة التي لا تليق بهم.وتاركيين الساحة لي شوية علمانيات يصوطو زي ما عايزين نقول لهم طظ فيكم يا قرود ويابوابين ويا عبيد لنا الحق .

        الرد
      6. 6
        الاسيوطي

        مدح المولى سبحانه وتعالى مصر وفواكهها قال تعالى عن زيتونها …وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للاكلين وهي شجرة الزيتون
        وعندما أقسم المولى أقسم بالتين والزيتون وطور سنين
        فمن مدحه الله واقسم به لن يعيبه حاقد أو حامد
        قال تعالى اهبطوا مصر فإن لكم من سألتم
        حمى الله مصر والسودان
        وهنيئا مريئا ما قبلت نفوسكم
        المثل المصري يقول واكيد في السودان أيضا. ..كل ما يعجبك والبس ما يعجب الناس
        فالإنسان حر في اكله

        الرد
      7. 7
        محمد ابراهيم عبد الرحيم السنوسي

        مفبرك أم غير مفبرك
        نحن الشعب السوداني حرين نختار البعجبنا

        مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاوزين
        نستــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــورد من (جمهورية مصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر)
        نـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن حريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن

        حجرم ،،،،،،،

        الرد
      8. 8
        الكترابة

        الشيىء المحير والعجيب بأننا نملك أفضل الاراضى الزراعية البكر غير المستهلكة زراعيا وصالحة وضع تحت صالحة مليون خط لزراعة الفواكهة التى نستوردها من مصر ( الفراولة – البرتقال – الجوافة ) وبجهد بسيط وتمويل ليس بالكبير نستطيع الاكتفاء الذاتى من هذه الفواكهة وبل تصدر للخارج وبكميات ضخمة .
        وثانيا : السودان به مسطحات مائية عذبة ومالحة مهوله ويكفينا فقط البحيرات خلف السدود فيها ملايين الملايين من الاسماك بأنواعها المختلفه الطبيعية الحره غير المستزرعة ولايحتاج صيدها الا القليل من الجهد والتمويل وأيضا يمكننا أن نكتفى ذايتا ونصدر للخارج أولها مصر التى تصدر لنا مخلفاتها البستانية والسمكية ..
        العيب فينا نحن ….

        الرد
      9. 9
        أبو حمزة

        لماذا لا تريد أن تعترف أخى الأسيوطى بالحقيقة التى أثبتها المزارعون المصريون أنفسهم بأنهم يروون محاصيلهم بمياه الصرف ألم تر الفيديوهات ؟ ألم تر المقابلات فى القنوات المصرية ؟ أتعجب لك تتكلم عن الزيتون وهل كان الزيتون يروى بمياه الصرف الصحى ؟ ثم من هو الحاقد ومن هو الحاسد الذي تعنيه ؟ أهو الشخص الذى لا يريد أن يستخدم الحاصلات الزراعية التى تروى بمياه الصرف الصحى حفاظاً على صحته؟ هذا هو الحاسد فى نظرك ؟ لعلمك حتى المصريين متضررين من هذه المنتجات وأستغرب لماذا لا تريد أن تعترف بهذه الحقيقة ؟ أريدك أن تكتب عن الموضوع نفسه لنعرف رأيك فيه بدلاً عن تحليقك بعيداً عن الموضوع وعجبت لك فى نهاية تعليقك تقول حمى الله مصر والسودان … لماذا تقحم السودان وهو الذي وصفته بالحاقد لأنه رفض المنتجات المصرية حفاظاً على صحة شعبه وهو أى السودان مسئول امام الله عن رعيته .. أريد أن أسمع منك رأياً منصفاً فهلا فعلت؟

        الرد
      10. 10
        من اهل العوض

        على منظمة الصحة العالمية اعلان مصر منطقة امراض و كوارث مميتة. كما عليها اخطار الحكومة المصرية ان مصر تعتبر تحت الوصاية الاممية حتى يتم التعامل و التخلص من مصادر التلوث و الامراض هناك. كما يجب منع السفر الى مصر الا في حالات الضرورة القصوى و يمنع خروج اي مصري من بلاده الا بموافقة منظمة الصحة العالمية.
        اين كانت الحكومة السودانية طوال السنوات المنصرمة؟؟ الم يكن فيها عاقل يربط بين انتشار السرطان والفشل الكلوي و المنتجات المصرية؟؟ لماذا تتحرك حكومتنا بعد فوات الاوان و بعد ان مات الالاف الابرياء بسبب المنتجات المصرية؟؟

        الرد
      11. 11
        يوسف العامري

        هذا الكلام لينطلي على الشعب السوداني الابي قفلوا الحدود وامنعوا الكاب من الدخول لهذا الوطن فهم طامعون فية
        ولا فرعون وجني كفاية

        الرد
        1. 11.1
          يوسف العامري

          لا

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *