زواج سوداناس

توزيع 34 اختصاصي أورام على المراكز العلاجية .. وزارة الصحة :إدخال 4 عقارات هرمونية لعلاج السرطان


سمية ادريس

شارك الموضوع :

أعلنت وزارة الصحة عن توزيع 34 اختصاصي أورام على المراكز العلاجية للسرطان وكشفت عن استفادة مرضى السرطان بإحدى العقارات الهرمونية منذ منتصف الشهر الجاري فضلاً عن مساعٍ لإدخال 4 أصناف من أدوية العلاج الهرموني لعلاج مرضى السرطان خلال الأشهر القادمة. وأكدت أن الأدوية تجعل المريض بصحة جيدة في فترة العلاج وتحسن حالة المريض الصحية خاصة لمرضى سرطان الثدي وسرطان الدم.

وأكدت وزيرة الدولة بوزارة الصحة سمية أكد في مؤتمر صحافي أمس شراء (4) أجهزة كوبلت جديدة لعلاج السرطان لتوزع على مستشفيات منها مستشفيات تابعة للقطاع الخاص مثل رويال كير فضلاً عن 3 أجهزة موزعة على ولايات شمال كردفان والبحر الأحمر وشندي، مشيرة إلى توفر 7 أجهزة بنهاية هذا العام، مشيرة إلى أن الحالات المكتشفة سنوياً تصل إلى 12 ألف حالة

واعتبرت سمية عدد الأجهزة كافياً لعلاج مرضى السرطان بالسودان، موضحة أن الميزانية المخصصة للدواء المجاني للمرضى ارتفعت إلى 416 مليون جنيه سنوياً مشيرة إلى صرف و زارتها 500 مليون جنيه على العلاج والأجهزة وشددت على عدم وجود مشكلة في وفرة العلاج الكيميائي. وأكدت إلزام شركة أمريكية بدفع 500 ألف دولار لوزارة الصحة كانت الشركة قد وفرت بقيمتها جهاز لا يعمل ،كما ألزمت وزارتها الشرطة والجيش بعلاج مرضاها في مستشفياتها.

وأعلنت سمية عن انعقاد الاجتماع الاستعراضي العالمي لتحريك الموارد لبرامج مكافحة السرطان في الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، بنك التنمية الإسلامي والوكالة الدولية للطاقة الذرية في الفترة من 20 وحتى 22 مارس الجاري، ويخاطب الجلسة الافتتاحية نائب الرئيس.

الخرطوم: ابتسام حسن
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *