سياسية

حسبو: المؤتمر الوطني تنازل عن “50%” من المناصب للأحزاب


أعلن نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن عن تنازل المؤتمر الوطني عن 50% من المناصب للأحزاب والحركات التي شاركت في الحوار الوطني، وقال إن هذا التنازل يدل على رغبة الحزب الأكيدة لإنجاح الحوار ومخرجاته.

وأوضح حسبو خلال مخاطبته أمس، لقاء هياكل أمانة الشباب الاتحادية بالمؤتمر الوطني أن قيادة الدولة مقتنعة تماماً بأن المخرج الوحيد لحل مشاكل البلاد يكمن في الحوار وتقبل الآخر، وشدد على أن السودان يواجه تحديات جسام داخلية وخارجية، وأشار إلى أن الإنقاذ قبلت تقرير المصير وانفصال الجنوب مهراً للسلام بين الدولتين.

وقال حسبو إن السودان دولة وسطية المنهج، وأشار إلى أن الغلو والتطرف من أكبر التحديات التى تواجه البلاد، مشيداً بعضوية المؤتمر الوطني من الشباب ، وقال: “عندما أتت الإنقاذ كانت عضويتنا مائة ألف فقط وحالياً عضوية الوطني من الشباب تتعدى ثلاثة ملايين عضو”. وأرجع تأخير إعلان حكومة الوفاق الوطني بسبب المعايير والتمحيص في الأسماء المطروحة بحثاً عن الكوادر المؤهلة التي تستطيع قيادة البلاد وتطويرها.

وطالب حسبو الشباب بالعمل على محاربة الأمية ومكافحة المخدرات وتعزيز الولاء الوطني.

من جانبه قال أمين الشباب بالمؤتمر الوطني عصام محمد عبد الله إن هذا اللقاء هو الأول لقيادات شباب الوطني في هذا العام، مؤكداً دعمهم للحوار ومخرجاته.

صحيفة الصيحة