زواج سوداناس

ما هي الأعراض المبكرة للإصابة بمرض الاكتئاب؟



شارك الموضوع :

أعلنت منظمة الصحة العالمية في تقريرها الأخير أن أكثر من 350 مليون شخص حول العالم يعانون من الاكتئاب خلال فصل الشتاء، حيث يتعرض ما يقارب 10 مليون شخص للإصابة بالإضطربات العاطفية الموسمية بسبب قلة التعرض لأشعة الشمس، ويواجه الكثيرون منهم صعوبات جمة للخروج من هذه الحالة النفسية التي تبدو في بعض الأحيان عملية مستحيلة.
ولتجنب الوقوع في هذه الحالة المرهقة والخانقة يفضل اتخاذ الخطوات الضرورية لعلاج أعراض المبكرة للاكتئاب التي تتلخص فيما يلي:
ماذا تعني الخطوط البيضاء في لحوم الدجاج
1) فقدان الاهتمام:
يجد الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب صعوبة كبيرة في الخروج من السرير، ويبتعدون عن ممارسة النشاطات التي كانوا يستمتعون بها في وقت سابق.
2) فقدان الشهية أو الإفراط في الطعام:
يعتبر فقدان الرغبة بتناول الطعام من أكثر الأعراض شيوعاً التي تدل على الإصابة بالإكتئاب، وبحسب الأطباء يرتفع خطر الإصابة بالإكتئاب عند الأشخاص الذين يلاحظ لديهم وجود تغيير مفاجئ بالوزن سواءٌ في حالتي كسب الوزن أو خسارته.
عادات يومية خاطئة.. بينها «تفريش الأسنان واستخدام المناديل»
3) الإصابة بالأرق:
يتعرض الأشخاص الذين يعانون من الأرق المزمن إلى احتمال الإصابة بالإكتئاب أكثر بحوال 3 أضعاف من أقرانهم الذين ينامون جيداً.
4) الشعور بالتعب:
يعد الافتقار غلى الطاقة من أهم الأعراض المبكرة للإصابة بالإكتئاب، فعدم الحصول على فترات نوم منتظمة وعميقة أثناء الليل أو الشعور المستمر باليأس يسبب فقدان الطاقة والشعور بالتعب طوال اليوم. ويمكن علاج هذه الأعراض من خلال تناول وجبات غذائية صحية وشرب كميات كبيرة من الماء وتنشيط الحياة الإجتماعية.
10 نصائح بسيطة للحفاظ على صحة الركبتين
5) صعوبات في التركيز:
يعاني الأشخاص المصابون بالإكتئاب من صعوبة في التركيز بأعمالهم والاستماع إلى الأخرين، ولكن بدون الحصول على العلاج المناسب فإن ذلك يؤدي إلى مشاكل معرفية خطيرة مع مرور الوقت.

مزمز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *