زواج سوداناس

السودان يجلي طلابه من ليبيا للجلوس لامتحانات الشهادة الثانوية



شارك الموضوع :

أجلت السلطات السودانية عشرات الطلاب السودانيين من بنغازي وطرابلس الليبيتين للجلوس إلى امتحانات الشهادة الثانوية بالخرطوم.
ووصل 46 طالب وطالبة من منسوبي مدرستي السودان بطرابلس وبنغازي بدولة ليبيا إلى العاصمة السودانية فجر الأحد ال لأداء امتحانات الشهادة للعام 2016 ـ 2017.

وأكد الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج كرار التهامي لدى استقباله الطلاب بمقر إقامتهم بفندق المعلم بالخرطوم اهتمام الدولة بالطلاب من أبناء السودانيين بالخارج، مبينا أن الاهتمام بطلاب المدارس السودانية بليبيا يأتي في ظروف استثنائية تعيشها ليييا.

قال التهامي إن هذا النوع من الاهتمام لا يتوفر في أي دولة أخرى، واستعرض تجربة وخبرة الجهاز في تنفيذ مشروعات الإجلاء واستقدام الطلاب في مدارس السودان بليبيا مع استمرار الأحداث هناك.

وحيا الأمين العام لجهاز المغتربين شركاء الجهاز في هذه المهمة ممثلين في وزارتي التربية والتعليم والمالية والتخطيط الاقتصادي والمفوضية العامة لتحصيل ومراقبة الايرادات والنقابة العامة لعمال التعليم العام بالسودان.

وأشار إلى حرص الجهاز على الاهتمام بتطوير مدارس السودان بطرابلس وبنغازي بالتعاون والتنسيق مع الشركاء من أجل أن تحقق النجاح المطلوب.

من جانبه أفاد رئيس النقابة العامة لعمال التعليم العام بالسودان – ممثل وزارة التربية ـ عباس محمد أحمد حبيب الله، أن للشهادة السودانية قيمتها الأكاديمية العليا، واعتبرها جزءً من الأمن القومي لذلك تتم إجراءات تأمينية كاملة لها هذا العام من بينها استقدام الطلاب السودانيين بليبيا لأدائها بالخرطوم.

وأكد اكتمال كافة الاستعدادات لانطلاق امتحانات الشهادة السودانية داخل وخارج البلاد يوم الإثنين منوها إلى اهتمام الدولة بالطلاب السودانيين من أبناء الجاليات السودانية بالخارج.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *