زواج سوداناس

تمتلكها شقيقة الفنانة ريماز ميرغني.. الكلبة (لفلي).. تأكل (المسلوق) وتزور عيادة الطبيب كل شهر!



شارك الموضوع :

الكلبة (لفلي) من أصل فينلندي من فصيلة فوكس تبلغ من العمر شهرين ونصف قامت بشرائها رزان الشقيقة الصغرى للمطربة السودانية ريماز ميرغني بمبلغ ألفين ونصف جنيه، و(لفلي) -كما أسمتها رزان- تتبع نظاماً غذائياً معيناً يتمثل في الفراخ والبيض واللحم المسلوق، بالإضافة إلى السيرلاك بالحليب، وخصصت لها كرتاً صحيَّاً لزيارة الطبيب كل شهر وأخذ جرعة التطعيم تحسباً من الأمراض، وتبلغ قيمة تذكرة الطبيب (100) جنيهاً،

فيما أضافت رزان في حديثها لـ(كوكتيل) أن (لفلي) مطيعة ولا تخالف البرنامج اليومي إذ أن لكل شيء ميقات محدد، وأشارت إلى أنها دائماً ما تصطحبها في كل المناسبات ولا تجد مضايقات من الناس وذلك لأن اقتناء الكلاب والقطط أصبح ثقافة لكثير من الشباب، مشيرة إلى أنها لا تميل إلى القطط وتخشاها، فيما وضعت رزان أمام (لفلي) مجموعة من الألعاب البلاستيكية، لافتة إلى أنها تحاول شغلها بتلك الألعاب حتى لا تصبح عدوانية، وختمت رزان حديثها قائلة: (لفلي تستحم بنوع معين من الشامبو يوم بعد الآخر وتجد اهتماماً وحبّاً من أسرتي).

الخرطوم: تفاؤل العامري
السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


37 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        لون المنقه

        اتقو الله ي ناس النيلين كفايه استخفاف ب العقول
        خبر فطير
        قال لفلفي قال
        ( محن سودانيه )

        الرد
      2. 2
        Kaka

        الله يكفيها شر كلاب الحرام وكلبات الحرام من السهر وسك الحفلات (الكوش) والعلاقات المحرمه خارج إطار الزواج .ربنا يسعدك واسعدها ويديها كلب ودحلال ويكفينا شر العض والنط

        الرد
        1. 2.1
          كركر

          هههههههههههههههههههههههه عجبني عليقك جدا يا كاكا

          الرد
      3. 3
        كاكا

        عليك الله ماتنسي تطلعي ليها الرقم الوطني عشان الجنسيه وكده .واهو كلابنا زادوا كلب بعد انفصال الجنوب ونقصت أرضنا وأهلنا وكلابنا كمان

        الرد
        1. 3.1
          أبو أيهم

          تعليق غاية في الروعة

          الرد
        2. 3.2
          عارف

          رقم وطني شنو وجنسية شنو ؟ كلب فنلندي يعني اسكندنافي من أرقى كلاب الأرض..

          الرد
          1. ابو عبدالرحمن

            طيب طلعو ليهو إقامة

            الرد
      4. 4
        فتح الرحمن

        ماهذا التقليد الأعمى. قال رسول الله (ص) لتتبعون سنن من كان قبلكم ……ولو دخلوا جحر ضب لدخلتوه..أو كما قال

        الرد
      5. 5
        حسن الصادق

        تفاهة الله لا بارك فيكم
        أولاد الزمن التافة زيكم
        عايزين تجيبوا عادات دخيلة مقرفة
        الله إقرفكم من الصباح
        لا حول ولا قوة إلا بالله
        أهو ديل البدخلوا وجار الضب الخرب خلف اليهود والنصارى ثم يحشروا معهم هداكم الله
        تأكل السم

        الرد
      6. 6
        الرشيد

        روى البخاري (2145) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَنْ أَمْسَكَ كَلْبًا فَإِنَّهُ يَنْقُصُ كُلَّ يَوْمٍ مِنْ عَمَلِهِ قِيرَاطٌ إِلا كَلْبَ حَرْثٍ أَوْ مَاشِيَةٍ ) .

        وروى مسلم (2974) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( مَنْ اقْتَنَى كَلْبًا لَيْسَ بِكَلْبِ صَيْدٍ وَلا مَاشِيَةٍ وَلا أَرْضٍ فَإِنَّهُ يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِهِ قِيرَاطَانِ كُلَّ يَوْمٍ ) .

        وروى مسلم (2943) عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( مَنْ اقْتَنَى كَلْبًا إِلا كَلْبَ مَاشِيَةٍ أَوْ كَلْبَ صَيْدٍ نَقَصَ مِنْ عَمَلِهِ كُلَّ يَوْمٍ قِيرَاطٌ . قَالَ عَبْدُ اللَّهِ : وَقَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ : أَوْ كَلْبَ حَرْثٍ ) .

        قَالَ اِبْن عَبْد الْبَرّ : فِي هَذَا الْحَدِيث إِبَاحَة اِتِّخَاذ الْكِلَاب لِلصَّيْدِ وَالْمَاشِيَة , وَكَذَلِكَ الزَّرْع .

        وروى ابن ماجه (3640) عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( إِنَّ الْمَلائِكَةَ لا تَدْخُلُ بَيْتًا فِيهِ كَلْبٌ وَلا صُورَةٌ ) صححه اٍلألباني في صحيح ابن ماجه .
        أحاديث لا تحتاج الى تعليق سوى الجهل بإمور الدين..

        الرد
      7. 7
        همام

        لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
        دي اخرة الانطلاقة كلب وحفلات وشامبو العقد متين ولا عرفي

        الرد
      8. 8
        asmat

        الله المستعان كان ربيتي لك يتيم او كفلتي من الملجي كان احسن لا نقول الا حسبنا الله ونعمة الوكيل

        الرد
      9. 9
        Atbara

        شفع في المداس من دون فطور … نص الشعب السوداني يعاني من الانيميا و الله مرضي في المستشفيات ما عندهم حق الاكل … ناس بتاكل من الكوش … و البنت دي تاكل ليها كلب لحمه و بيض
        السودان بلد مبتلي بأشياء عجيبه و اناس اعجب
        بعدين الناس البتقلدوهم ديل ما عندهم ناس جعانه زينا و باقي قروشهم بيصرفوها في الحيوانات الاليفه … انتو فوق كم ???
        الله يكون في العون

        الرد
        1. 9.1
          بتاع غلاط

          طيب انت ما توفر حق النت و الموبايل و تساعدهم !!

          الرد
      10. 10
        أبو حمزة

        والله إننى لا أصدق !!!! أو كائن هذا ؟؟؟؟؟ معقول !!!!!! منو يقعد البت دى فى الواطة ويعقلها ؟؟؟ زى ما قال الأخ عطبرة هى ماشايفة المرضى الفى المستشفيات ومالاقين حق الدواء وماشايفة ولاسمعت باولاد المدارس الماعندهم حق الفطور وطاوين بطونهم من الجوع ؟ وما طلعت الشارع وشافت الشفع البياكلوا من الكوش ؟؟ ياريت البت دى تثوب إلى رشدها وتقرأ كلام الأخ الرشيد الكلام المدعم بالأحاديث فى إقتناء الكلاب وما يصيب المقتنى من الذنب إن لم يكن إقتناء الكلب لحاجة كالصيد وغيره. أسأل الله أن تثوب إلى رشدها وتفكر كم من الذنوب تكتب عليها خلال اليوم الواحد … وحتماً إذا ثابت إلى رشدها سوف تتخلص من هذا الكلب وتنفق ما كان ينفقها على كلبها على الفقراء والمحتاجين … حتى إذا ماأنفقت على المحتاجين وأنفقت على نفسها برضو تكون أفلحت … أسأل الله لها الرجوع إلى الله والتخلص من هذا الكلب

        الرد
      11. 11
        منتصر

        خلو الناس في حاله والغلبان ليهو ربنا

        الرد
      12. 12
        خنساء

        سبحان الله ياخ في ناس ماقادره تتعالج كلبه شنو والبيت الفيهو كلب الملائكه مابتدخلو قال كلبه الله يهدي نحنا سودانين ماخواجات دي ثقافه ماثقافه سودانين وخلو المحاكه

        الرد
      13. 13
        كمال

        ماذا سنستفيد من مثل هذه الاخبار!!!!

        الرد
      14. 14
        اية المامون

        بالنسبه لانو لوفلي مصاريفها اكتر مني
        💔😂😹
        وبالنسبة لانو في حياتي ما شفت زول فايق زي البجيب في الاخبار الهبله دي امشي شوف ليك مواضيع هادفه كلبة اخت فنانه كملتو اخبارم كلها وقبلتو ع اهلهم د عدم موضوع بس لا اكتر

        الرد
      15. 15
        القروي

        هذا زمانك يامهازل فامرحي
        الاكل البتأكلي كلبتك دا لو وزعتي علي الفقراء الفي الحي الساكنه فيهو كان احسن ليك
        .
        تاكلي امبز بركة الله

        الرد
      16. 16
        akram abrahym

        هاد الرفق بالحيوان عقبال الانسان

        الرد
      17. 17
        حافظ

        منتهي التفاهة الله استر لو بقي كلب ما كلبة

        الرد
      18. 18
        حافظ

        وحدة فنانة ووحدة مربيه كلاب ياربي ابوهم شغال شنو

        الرد
      19. 19
        Bashir Ali

        سبحان الله
        كلبة

        الرد
      20. 20
        المحمدي

        سبحان الله ,المشكله ما فيكي دي قروشك تعملي التعملي لأنو في الموضوع ده في نوع من البوبار الكلام في الزول النشرالموضوع ده ,ونحن شعب سوداني بسيط عادات الغرب ما من عاداتنا ولا من ديننا يعني باالمنطق دايرننا نقول ليك ان شاءالله يتربا في عزك. والله دي مهزله

        الرد
      21. 21
        محمد الزين

        جهل منقوص وتقليد اعمي والمرء يحشر مع من احب ….؟ تو زي ما بقول المثل الكلاب علي اشكالها تقع حفظنا الله واياكم من الفتن ما ظهر منها وما بطن وان يباعد عننا الكلاب ….؟ والكلبات….؟ والتشطيف …؟ او تتمر الجزم بالقميص …..؟

        الرد
      22. 22
        Aida

        الله غالب

        الرد
      23. 23
        حاج الجرافة

        دا خبر ياوهم مني هي اصلا ريماز برغني ولافرغلي اها دي الصوتها خربان تقول مجموعى حمير يغنوا في شكل امراة نعم انها ريماز الفاشله

        الرد
      24. 24
        حاج الجرافة

        دا بفيدنا بشنو كلب ولاكلبه مافي النهايه هي مجرد طقاقه صوته زي البلاستيك صوتها زي وجهها

        الرد
      25. 25
        الكردفاني

        الحاصل شنو ي شباب

        الرد
      26. 26
        حاج الجرافة

        انا. اسف لخبطت انا اسف ريماز فنانه رائعة بس انا مجنون شتمت بي لفظ سئ اتمنى تعذوروني كنت معصب معليش الله يهديني وماقصدت شي لي ريماز وماشبهتها بي الحمير بل قصدت صوتها ليس سئ انا اسف ياجماهير ريماز

        الرد
      27. 27
        حاج الجرافة

        ومالوا وجهها ماحلو زي صوتها

        الرد
      28. 28
        نورالدين حامد حسن حامد تكاتف

        انا احب الكلاب الاليفة الهادئة المزاج والنظيفة
        وانا بقول ليكي احسن ما عملتي فيمكن ان تكون هزه الكلبة معجزة لكي في الدنيا او الاخرة والله اعلم
        فالرجال في القديم طاردوا الحيوانات في العصور ما قبل التاريخ واول من إستانثها هم الرجال وكانت منها الكلاب والنساء هن اول من اكتشف الزراعة نسبة لتعلقهن بعالم النبات لا الحيوان
        ولكن فيما بعد احبت المراة الحيوانات اكثر من عالم النبات

        الرد
      29. 29
        الفيل انا

        اكيد الرفق ب الحيوان ود عمل كبير جدا جدا
        وياريت. ينطبق ع الحيوانات ف السودان م يبقي ع الوارد
        لانو ف الخارج. بتكون دخلتي ف عقوق هذا الحيوان لانةو يتمتع ب حقوق اكتر من الانسان ف السودان

        الرد
      30. 30
        حسن

        الحمد لله على نعمة العقل

        الرد
      31. 31
        mohamed musa

        الزول النشر الموضوع ده داير تعليقاتكم بس. نقول ليهو ربنا يهدينا ويهديك أنشر الشي المفيد ده ما منشور مهم ﻷنو بقى شي عادي منتشر في كل ألعاصمه وبالزات في أعياد الحب وغيرها من الأعياد الدخيله

        وأما الفنانه ريماز نقول ليها أصرفي مالك في أي شيئ عاجبك الفقراء ما محتاجين لي مال مشبوه مكتسب عن طريق الاغاني والأغاني طبعن معظمها حرااام مافي شك في كلامي ده وكلكم أكيد متفقين معاي

        في النهايه أسال الله أن يهدينا ويهديها وكل المسلمين ..(آمين)

        الرد
      32. 32
        الصقر الجعفري

        هًهًهًهًهًهًهًهًهًهًهًهًهً يِآٍسَبُحًآٍنً آٍلّلّهً

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *