زواج سوداناس

الولايات المتحدة تعتزم حظر أجهزة إلكترونية على رحلات قادمة إليها



شارك الموضوع :

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية، حظر حمل أجهزة إلكترونية في مقصورات الركاب بالرحلات المتجهة إليها، من نحو 10 دول في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية بحسب مسؤولين، أن الحظر يشمل مشغلات اسطوانات “دي في دي”، وحواسيب لوحية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأشارت أنه سيسمح للركاب بحمل تلك الأجهزة في حقائب سفرهم فقط.

ولفتت إلى أن القرار، جاء بسبب وجود تهديد أمني، معربة عن اعتقادها بالبدء في تنفيذه اليوم الثلاثاء. دون مزيد من التفاصيل.

ومع رفض وزارة الأمن الداخلي الأمريكية التعليق على الموضوع، ذكر مسؤولون في وزارة الخارجية للإعلام الأمريكي، أن السفراء بدأوا بتبليغ شركات الطيران المعنية بالقرار.

ولم تذكر وسائل الإعلام أي معلومات حول البلدان وخطوط الطيران المشمولة بالحظر.

وعلى صعيد ذي صلة، أعلنت الخطوط الجوية الملكية الأردنية في تغريدة على حسابها بموقع “تويتر”، أنها تعتزم منع حمل معظم الأجهزة الإلكترونية في مقصورات الركاب في الرحلات المتجهة إلى أمريكا الشمالية.

وقالت الشركة في تغريدة حذفتها لاحقاً “نعلمكم أعزاءنا المسافرين بحظر حمل أجهزة الكترونية وكهربائية، في مقصورات الركاب بكافة رحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو القادمة منها بشكل قطعي، وذلك بموجب تعليمات من الوزارت الأمريكية المعنية”.

بدورها، أكدت هيئة الطيران المدني السعودية، إبلاغها شركات الطيران المتجهة إلى الولايات المتحدة بالحظر الأخيرة، بحسب ما نقلته جريدة الرياض السعودية.

كما أكدت الخطوط الجوية السعودية صحة القرار في تغريدة على حسابها بموقع تويتر، قالت فيه، “تنويه بشأن منع اصطحاب أجهزة الحواسيب المحمولة واللوحية داخل الطائرة، على الرحلات المتجهة للولايات المتحدة الأمريكية”.

ولفتت إلى أن القرار سيبدأ تطبيقه في 22 مارس/ آذار الجاري.

وكالة الأناضول

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *