رياضية

تغريم المدافع بيكيه 3000 يورو بسبب الحكام


كشفت صحيفة “كادينا كوبي” أن لجنة الانضباط في الإتحاد الإسباني لكرة القدم غرمت مدافع برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه مبلغ مالي قدره ثلاثة آلاف يورو، وذلك بسبب حديثه المتكرر مع الحكام خلال مباراتين في بطولة الدوري وبطولة كأس ملك إسبانيا.

ووفقاً لـ “كادينا كوبي” فإن لجنة الانضباط غرمت بيكيه 1500 يورو بسبب تصريحات ضد الحكام في مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو في بطولة كأس ملك إسبانيا، كما غرمته نفس المبلغ بسبب حديثه مع الحكام في المباراة التي جمعت النادي “الكتالوني” مع فياريال وشهدت الكثير من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل.

وكانت مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا شهدت بعض الحالات التحكيمية المثيرة، وأبرزها ضرب المدافع الفرنسي أومتيتي واعتداء أدوريز على الفرنسي أيضاً، الحالات التي استفزت بيكيه ودفعته للهجوم على الطاقم التحكيمي الخاص بالمباراة.

وصرح بيكيه آنذاك بعد المبارة: “كلنا نعرف ماذا يحصل، نحن نريد أن نلعب كرة قدم وليس “الروليت”، وهذا الأمر أصبح واضحاً عند الحكام الذين يديرون المباريات بشكل غريب، أنا آمل بأن يتحسن المستوى التحكيمي ونشهد قرارات أفضل في المستقبل”.

وبعد ثلاثة أيام فقط، شهدت مباراة فياريال وبرشلونة في الدوري الإسباني حالات تحكيمية غريبة أيضاً، ليتحدث بيكيه مجدداً أمام وسائل الإعلام: “تعليقي على الأخطاء التحكيمية؟ لا أعرف ماذا يحصل، هناك أمور غريبة تحدث، وأصبحت على يقين أن ما قلته الأسبوع الماضي كان صحيحاً”.

العربي الجديد