سياسية

وزيرة الاتصالات: حوسبة الامتحانات في المستقبل القريب


أعلنت وزيرة الاتصالات السودانية، تهاني عبدالله، أن السودان سيتجه في المستقبل القريب لحوسبة الامتحانات، مشيرة إلى تطور ومواكبة السودان في مجالات الاتصالات وتطبيقه للجيل الرابع، مبينة أن شركات الاتصالات تغطي 35% من مساحة الوطن.

وأوضحت الوزيرة في تصريحات بمناسبة احتفال البلاد باليوم الوطني للمعلوماتية يوم السبت، أن شركات الاتصالات تغطي 85% من المناطق المأهولة بالسكان ويملك الجمهور 28 مليون شريحة منشَّطة و12 مليون مشترك في الشبكة العنكبوتية “الإنترنت”.

وأضافت “الاقتصاد التقليدي بمعامله وأوراقه قد انتهى وسيطرح عوضاً عنه الاقتصاد الرقمي”.

وشدّدت الوزيرة على أن السودان سبق العديد من نظرائه بتطبيق الحكومة الإلكترونية خاصة في مجالات التعليم والصحة والمالية والضرائب والنقل، ما سهل كثيراً في توفير الخدمات بسرعة وشفافية وعدالة.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. الوزيرة زولة فاهمة وعارفة اهمية الحوسبة
    ولكن لعله فات عليها ان حوسبة المرافق الصحية مثلا له اهمية و اولوية اعلى
    يعني الطبيب يكون عارف تاريخ المريض وجميع امراضو السابقة وادويته السابقة والحالية وضبط الصيدليات بحيث كل وصفة مضادات حيوية مثلا تدخل النظام باسم الطبيب الذي وصفها والتاريخ مع مراقبة كميات الادوية
    وكذلك حوسبة المؤتمر الوطني واللجان الشعبية عشان الواحد ما يخم قروش الدولة و يقول اديتا للاسر المتعففة متعفف برضو اكتب اسمه وعنوانو في النظام مع الاحتفاظ به سرا لاغراض التدقيق والتحقيق ضد لصوص السكر والدقيق