سياسية

البشير يقود وفد السودان للقمة العربية بالأردن


يشارك الرئيس السوداني عمر البشير في القمة العربية التي تعقد هذا الأسبوع في عمّان، وفق ما أعلن وزير الخارجية السوداني أ.د. إبراهيم غندور، الذي أكد إصرار العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني على ضرورة حضور البشير.

وقال وزير الخارجية السوداني لوكالة الأنباء السودانية الرسمية “سونا”، إن “الرئيس عمر البشير سيحضر القمة العربية على الرغم من جدول أعماله المزدحم للغاية”.

وأوضح أنّ العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أصرّ على ضرورة حضور البشير القمة الثامنة والعشرين للجامعة العربية التي تبدأ الأربعاء”.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش الأميركية دعت في بيان السلطات الأردنية إلى “منع دخول” البشير إلى أراضيه أو “توقيفه إذا دخل”، الأمر الذي رفضته عمان.

شبكة الشروق


‫3 تعليقات

  1. اعملوا مليون حساب للجار الوهم،،،
    حتى لا يعمل مشكلة في هذه القمة
    متوقع انسحاب المصري أثناء كلمة الرئيس أو ما شابه

  2. الخوف من اليهود جيران الاردن و ناس فوزيه الرئاااصه يعني ممكن لليهود ان ينزلو الطياره في عقر دارهم فالرحله دي لو تمت تكون اخطر رحله قطعها البشير للان و تفوق في مخاطرها حتى رحله جنوب افريقيا اد من المتوقع مرور الطائره الرئاسيه باجواء جاره السوء و الغدر و المياعه و كدلك ب اجواء اليهود فنسأل الله ان يسلم رمز دولتنا واس سيادتنا وان لم نتفق معه ولكن ما صرح به وزير الخارجيه مستر غردون باشا قال ان الرئيس سيلبي الدعوه بالرغن من ازدحام جدول الرئيس و برامجه الضاغطه فنسأل مستر غردون هل الرئيس ممتحن لجنه هدا العام؟ والا من وين جات برامج الرئيس الضاغطه اما ان تعلق الامر ب بمناورات نسف خزان مروي يوم 29 مارس ف دي ممكن يرسل ليها الفريق عطا او اللواء عطا او احد المساعدين فمن هنا نسأأأل الله العلي القدير ان لا يحرم السودان من كترت مساعدي السواق

  3. حفظ الله رئيسنا عمر البشير في حله وترحاله
    وادامه الله عزا وفخرا لوطنه السودان وشعبه
    استودعناك الله الذي لاتضيع ودائعة ..