حوارات ولقاءات

النائب البرلماني برطم: هيئة علماء السودان تحلل السرقة وتسميها بالتحلل هذا كلام متاجرة بالدين


عرف بأنه شخصية مثيرة للجدل لما له من آراء واضحة وصريحة تجاه القضايا المعروفة داخل قبة البرلمان، فقد وجدت حملته الانتخابية حيزا إعلاميا منقطع النظير وشغلت انتخابات الدائرة (2) بدنقلا حاضرة الولاية الشمالية الرأي العام كثيراً.

تحدث بشفافية مطلقة فيما يتعلق بقضايا تخص ولايته وعلى رأسها مشروعات نهضة الولاية الشمالية والتي قال عنها ما لم يقله مالك في الخمر. ولمعرفة التفاصيل بإمعان (الإنتباهة) جلست إلى النائب البرلماني المستقل أبو القاسم برطم, فماذا كانت الحصيلة:
> ما تقييمك للخدمات التي تمت في الولاية؟
تعاني محلية دلقو نقصاً في الخدمات وعلى رأسها الكهرباء وإنشاء الكوبري كيف تنظر إلى ذلك؟.
كيف تنظر إلى حل المشكلات التي تعانيها الولاية. وهل هنالك تنسيق بينكم وبين الحكومة بحكم أنك نائب برلماني للدائرة دنقلا (2)؟
رشحت معلومات أن نواباً برلمانيين يستلمون حوافز شهرية من الولايات ما مدى صحة ذلك؟
هنالك مطالبة بزيادة عدد النواب ما تعليقك؟
ما يصدر من قرارات داخل البرلمان هل تصب في المصلحة العامة أم أنها نتاج لضغوط وإملاءات؟
أطلق عليك أنك شخصية مثيرة للجدل ماذا أنت قائل؟.
نائب رئيس البرلمان تم تعيين شقيقتها داخل البرلمان. ماهو تعليقك على ذلك؟
محاسبة ومساءلة المسؤولين؟
حسب ما ذكرت هل البرلمان غير فاعل؟.
التعديلات الدستورية؟
< ما يحدث بشأن التعديلات الدستورية عبارة عن زوبعة في فنجان، القضية ليست قضية منح المرأة الحق في الزواج بنفسها، الزواج مبني على أساس التراضي والإشهار، الآن هنالك آلاف لحالات الزواج بذات الكيفية وموجودة في البلد، الناس ترجع للمحاكم لمعرفة الحالات التي تتم، هذه الحالات عقابها ليس قانونيا أو دستورياً وإنما عقابها اجتماعي ويرفضها أهلها والمجتمع، هذه اشكالية يرفضها المجتمع، هنالك قضايا كثيرة كان أولى ان يتم النقاش حولها ممثلة في قضايا الحريات والفساد وغيرها، وبدرية لجأت الى هيئة علماء السودان، وكونها تحلل السرقة وتسميها بالتحلل هي ليست هيئة علماء السودان وإنما هي هيئة علماء السلطان، هذا كلام متاجرة بالدين.

الانتباهة


‫2 تعليقات

  1. لااله الا الله محمد رسول الله .. قال الحق عز وجل والسارق والسارقه … وقال محمد صلي الله عليه وسلم لو سرقت فاطمه لقطع محمد يدها …. تاني بعد ده في فتوي…واضح زي الشمس …. بس السادة العلماء يجو يقولو من سرق يتحلل وبنستروا … صحي القيامة قربت