اقتصاد وأعمال

وزارة النفط تحذر من نضوب عدد من الآبار وتدني الانتاج


قات وزارة النفط والغاز، إن الصناعة النفطية في البلاد تواجه تحديات تتمثل في تدني الإنتاج ونضوب عدد من الآبار والحقول الحالية مما يتطلب تطوير الكوادر البشرية لمواكبة التحولات الكبيرة التي يشهدها العالم في هذا المجال.
وناشد وزير النفط، محمد زايد عوض، خلال مخاطبته المؤتمر السابع للجمعية السودانية لجيولوجيا البترول بالخرطوم أمس، الشركات العاملة في مجال النفط والغاز بدعم المؤسسات العلمية بالبلاد لضمان رفد القطاع بالكوادر المؤهلة، داعياً في الوقت نفسه هذه المؤسسات لتطوير مناهجها لمواكبة متطلبات سوق العمل. وأثنى الوزير على جهود الجمعية ودورها في توطين الصناعة النفطية، مؤكداً مواصلة الوزارة في دعمها الجمعية لمواصلة عطائها في تطوير الكادر البشري، معبراً عن أمله في أن يخرج المؤتمر بحلول لتحديات الصناعة النفطية بالبلاد.
من جانبه عبر المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية رئيس الاتحاد المهني للجيلوجيين السودانيين، د.محمد ابو فاطمة، عن تطلعه لأن يحقق المؤتمر تعزيز العلاقات المهنية بين كافة الجهات المعنية، مبيناً أن صناعة النفط والغاز تعد واحدة من أهم دعائم النمو الاقتصادي خاصة أن السودان يتميز بتنوع ووفرة الأحواض المبشرة باحتياطات كبيرة. ودعا أبو فاطمة للتأقلم مع الأحداث المتسارعة التي تؤثر على صناعة النفط، وخلق شراكات مع كافة دول العالم.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد