سياسية

الحكومة تؤكد حرصها على تعزيز العلاقات مع بريطانيا


أكد مساعد رئيس الجمهورية، إبراهيم محمود، حرص السودان على تعزيز علاقته الثنائية مع بريطانيا بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.
وأعرب محمود خلال لقائه بالقصر الجمهوري أمس، رئيس الجانب البريطاني في الحوار الاستراتيجي الجاري بين البلدين بالخرطوم، عن تقديره للحوار الاستراتيجي مع بريطانيا والذي يصب في تطوير العلاقات في كافة المجالات.

بدوره أوضح رئيس الجانب البريطاني، في الحوار نيل ويقان، في تصريحات صحافية، أن اللقاء تناول العلاقات السياسية الثنائية بين بريطانيا والسودان بشكل واسع والتعاون والتجارة والاستثمار الذي يمتلك فيه السودان ميزات كبيرة من خلال موارده وإمكاناته المتعددة بجانب القضايا الأمنية والهجرة. وأعرب عن تقدير بريطانيا للدور الكبير الذي يلعبه السودان في الاستقرار في الاقليم والدعم الكبير الذي يقدمه للاجئين المتاثرين من المجاعة في دولة الجنوب.

من جهته قال مدير ادارة اوروبا بوزارة الخارجية، يوسف الكردفاني، إن الحوار الاستراتيجي بين السودان وبريطانيا في دورته الثالثة جاء مختلفاً نسبة للوفد الكبير الذي يمثل بريطانيا في هذه الدورة. ولفت الى أن الاجتماعات بين البلدين تعقد بصورة ثنائية وبالتوازي بين المسؤولين من الجانبين في المجالات المختلفة مما يبشر بنتائج إيجابية تصب لتعزيز التعاون بين البلدين بصورة كبيرة.

صحيفة الجريدة