سياسية

البشير يدعو للتوحد ضد مكافحة الارهاب في العالم


دعا رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، الى مكافحة الارهاب في العالم والتصدي له، وقال إن السودان يتابع ظاهرة الإرهاب الغاشم التي تضرب العالم والتي تستهدف أمنه أيضاً، معبراً عن أمله في توحيد الجهود في التصدي له، مؤكداً “تعاون السودان مع الأسرة الدولية لدرء مخاطره التي تستهدف الإنسانية جمعاء”.

وجدد البشير في كلمته أمام الجسلة الافتتاحية للقمة العربية في الأردن أمس، التأكيد على استعداد السودان لاستقبال المزيد من الاستثمارات العربية في مجال الزراعة إنفاذاً لمبادرة الأمن الغذائي العربي، وأضاف أنه في ظل الأجواء المواتية بعد القرار الأميركي برفع العقوبات التجارية والاقتصادية، فإن السودان يأمل في جهود مشتركة لرفع اسمه مما يسمى بقائمة الدول الراعية للإرهاب وإعفاء ديونها. وأكد أن السودان يعيش وفاقاً وطنياً شاملاً بعد أن أكمل بنجاح غير مسبوق حواراً سياسياً واجتماعياً في أكتوبر الماضي، وتابع: “يجري الآن تكوين حكومة جديدة لكل القوى التي شاركت في الحوار بعد أن تم تعيين رئيس لمجلس الوزراء”.

في سياق آخر أعلن البشير دعم السودان اللامحدود لحل الدولتين في فلسطين، وشدد على ضرورة تعزيز المصالحة والوحدة وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وأن يشكل الوفاق العربي سنداً لهذه القضية. وقال البشير: “نتطلع إلى تعزيز التنسيق والتفاهم الإقليمي والدولي بمافيه مصلحة القضية الفلسطينية”، وجدد تأكيد مواقف السودان المعلنة تجاه أزمات المنطقة العربية لا سيما الدعم الكامل للحكومة الشرعية في اليمن بقيادة الرئيس عبدو ربه منصور هادي لتحقيق اسقرار وسلام اليمن.

الخرطوم: أحمد الباباي
صحيفة الجريدة


تعليق واحد