زواج سوداناس

المدير العام لهيئة الآثار والمتاحف: السودان من اغني عشر دول في العالم سياحيا



شارك الموضوع :

أكد دكتور عبد الرحمن علي، المدير العام لهيئة الآثار والمتاحف بالسودان أن السودان يعد واحد من الدول العشرة في العالم الغنية بالمقومات السياحية وفقا لتصنيف منظمة السياحة العالمية.

واشار سيادته الي ضرورة الاهتمام بالآثار وترميمها والاهتمام بالمتاحف المتخصصة وربط المواطنين بها من أجل الترويج والتعريف بحضارة السودان.

وقال عبد الرحمن في محاضرة القاها بالمتحف القومي حول مميزات الحضارة السودانية مساء الاربعاء إن ادارته و في إطار جذب السواح وتعريف السودانيين بأن السودان هو أصل الحضارة بدأت في انشاء متحف بكل ولاية من ولايات السودان تعرض فيه المقتنيات والآثار التي اكتشفتها البعثات أجنبية والمحلية.

وأشار إلى وجود مهددات علي الاثار تتمثل في الخطط السكنية و غياب التنسيق بين مؤسسات الدولة في مجال تشييد البنيات التحتية والتنقيب عن المعادن

و امن على ان الآثار مكون أساس من مكونات السياحة و قال ان السودان اصبح يشارك في معارض عالمية وينظم معارض عالمية تدفع بحركة السياحة وتجذب عدداً من السواح إلى السودان.

واستعرض مجالات وآفاق التعاون بين السودان وعدد من الدول في مجال ترميم الآثار من أجل الحفاظ على الهوية والتراث الإنساني من بينها المشروع السوداني القطري والمنحة التي قدمها القطريون لترميم الأهرامات بجانب التعاون مع الأتراك في ترميم المساجد.

ونوَّه إلى مشروع لحفظ التراث النوبي في وادي حلفا و وصفه بانه احد المشاريع الجاذبة للسياحة ويحافظ على التنمية المستدامة في المنطقة التي تشكل بوابة السودان الحدودية في أقصى الشمال.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        zol

        الحفاظ علي الاثار من السرقات والتدمير والتهريب شئ مهم جدا, والا سنفقد المميزات التي تحدث عنها مدير هيئه الاثار هذا بالاضافه الي نشر
        حقائق التاريخ علي المواطن ليعرفونها ..كذلك انشاء مرافق الخدمات التي تمكن السائحين من زيارتتها كخدمه ترفدد الاقتصادد الوطني

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *