زواج سوداناس

ترحيل أول قافلة مساعدات لجنوب السودان عبر الممر الإنساني الجديد



شارك الموضوع :

دشن برنامج الغذاء العالمي، الخميس، الممر الإنساني الجديد عبر السودان لتوصيل المساعدات للسكان الذين يعانون من المجاعة في جنوب السودان.
وبحسب بيان صحفى صدر عن البرنامج الأمم ، وأرسل الى (سودان تربيون) فإن القافلة الأولى المكونة من 27 شاحنة، تحركت وهي تحمل 1,200 طن متري من مدينة الأبيض بوسط السودان الى بانتيو في جنوب السودان”.

وبحسب البيان “ستستغرق القوافل 5 أيام – في أحسن الأحوال- لتكملة الرحلة التي تبلغ 500 كلم”.

وأعلنت الحكومة السودانية، مطلع الاسبوع الجاري فتح ممر إنساني جديد لنقل المساعدات الى جنوب السودان الذي تضرب أجزاء واسعه من أراضيه مجاعة طاحنة.

ويعتزم برنامج الأغذية خلال الاسابيع القادمة توصيل 11,000 طن متري من الذرة – بما في ذلك 1,000 طن متري تبرعت بها حكومة السودان – في سبعة قوافل يصل قوام الواحدة منها 40 شاحنة، وتكفي الكمية لـ 300,000 شخص لمدة ثلاثة أشهر.

وسيمكن المسار الجديد الذي افتتحه السودان برنامج الأغذية من نقل المساعدات الغذائية براً من من مدينة الأبيض فى وسط السودان إلى مدينة بانتيو بولاية الوحدة فى دولة جنوب السودان.

وشكر الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في السودان ماثيو هولينغورث حكومة السودان على قرارها الذي وصفه بالحاسم بفتح هذا الممر الجديد.

وأشار الى انه “سيمكن البرنامج من الوصول بالمساعدات الغذائية للسكان المتأثرين بالمجاعة في جنوب السودان بشكل منتظم ويساعد على تجنب حدوث عواقب الجوع الشديد”.

وبعد اندلاع العنف في جنوب السودان خلال ديسمبر 2013، ظل برنامج الأغذية العالمي ينقل المساعدات الغذائية من خلال ممر يربط بين ولاية النيل الأبيض بالسودان وولاية أعالي النيل بجنوب السودان.

وحتى الآن، بفضل مذكرة تفاهم تم توقيعها أول مرة بين حكومتي السودان وجنوب السودان في يوليو 2014، فقد نقل برنامج الأغذية العالمي من خلال هذا الممر ما يزيد عن 57,420 طن متري من السلع المتنوعة إلى جنوب السودان.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        حاج الجرافة

        ليه الجنوب بس
        ونحنا لا ؟
        لي انو الجنوب مدعمون من الصهاينة والامريكيون

        الرد
      2. 2
        حاج الجرافة

        بعد دا هم كويسين؟

        الرد
      3. 3
        حاج الجرافة

        سالت السؤال لي الناس العارضوني في. قصه الجنوب
        واقول لك من يشكك في سودانيتي اقول ليك تاني اجيبليك جواز سفري عشأن تتاكد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *