اقتصاد وأعمال

النيل الأبيض تعلن اكتمال مطار كنانة منتصف ابريل


أعلنت ولاية النيل الأبيض، أن العمل في مدرج مطار كنانة الدولي سيكتمل في منتصف ابريل المقبل ليصبح جاهزاً لحركة الطيران، وأشارت إلى أن حجاج الولاية لهذا العام سيتم تفويجهم عبر مطار كنانة الدولي.
وقال والي النيل الأبيض، عبد الحميد موسى كاشا، لوكالة السودان للأنباء، أمس، إن العمل في مدرج المطار اكتمل بنسبة 80 %، حيث تمت سفلتة 2500 متراً من جملة 3000 متر، وسيُصبح المطار جاهزاً في منتصف ابريل القادم لاستقبال كل أنواع الطائرات، وأكد خلال تفقده سير العمل في المطار، أن المطار سيُحدث نقلة نوعية في مجال التنمية الاقتصادية من خلال نقل صادرات الاستثمار والانفتاح على العالم. فيما أوضح قائد قاعدة كنانة الجوية العميد الركن محمد أحمد، أن العمل في المطار تم وفق المواصفات الدولية للمطارات ويستقبل كافة الطائرات اعتباراً من منتصف ابريل القادم.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. هؤلاء الولاة غير مؤهلين ليديرو منزل ناهيك عن ولاية كاملة.
    مدينة كنانة تبعد 250 كلم فقط من ولاية الخرطوم فما هي اهمية هذا المطار؟. الاجابة سفر الحجاج من مطار كنانة !!!!!.
    تكلفة بمليارات الجنيهات وان لم تكن بالدولار فقط لسفر الحجاج من مطار كنانة ومطار الخرطوم يبعد 3 ساعة فقط من كنانة !!!.

    يا سعادة الوالي كان بامكانك حفر قناة بعرض 6 امتار وعمق 3 امتار وبطول 100 كلم لري مليون فدان من اراضي الولاية غرب النيل في الصحراء وتقسيمها حواشات 10 فدان لكل اسر الولاية ( لمن يزرع فقط وليس للتملك وترك الارض بوور ) فكل من لا يزرع الارض لمدة سنتين متتاليتين او سنتين خلال عشر سنوات تنزع منة الملكية وتمنح لمن يستحقها بنفس الشروط مع احذ رسوم ايجار رمزية سنوية من المزارعين بغرض استصلاح اراضي اخري.
    فايهما اولي صرف هذة المليارات في مطار لا حوجة له ام انشاء مشروع ينتفع منه المواطن والطير والحكومة ويقلل الاستيراد ويزيد الانتاج.