منوعات

هل يتدخل الأزهر لمنع سما المصري من الوعظ في رمضان؟


تتواصل ردود الفعل الغاضبة، على تصريح الراقصة المصرية سما المصري، في شأن عزمها تقديم برنامج ديني، بالتزامن مع شهر رمضان المبارك المقبل، إذ دخل دعاة وبرلمانيون مصريون في دائرة الاعتراض، مطالبين مؤسسة الأزهر الشريف، بالتدخل العاجل، وإنهاء “المهازل”.

وكانت سما المصري، قد تسببت في جدل واسع النقاط، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمحطات الفضائية، بعد تصريحها عن اعتزامها قبول عرض لتقديم برنامج “ديني” في شهر رمضان المبارك، عبر إحدى القنوات الخاصة، للوعظ بشأن “بر الوالدين”.

وتصدّرت سما المصري، مؤشرت البحث، ليترك كل غيّور على الدين الإسلامي تعليقه في هذا الشأن، مهاجمين التصريح وصاحبته، التي تعمل في مجال بعيد كل البعد عن الوعظ والإرشاد، في أي نطاق كان.

ورأى بعض المصريين، أنَّ تصريح سما المصري ما جاء إلا ليخلق حالة من الإثارة بشأنها، لتكون نجمة شباك الموسم، إلا أنَّ دعاة طالبوا بتدخل الأزهر الشريف، للرد على سما المصري، ومنع ظهور أي برنامج ديني يتم تقديمه بهذا الشكل، لاسيّما أنّ سما المصري تُعرف بخروجها عن تقاليد الشعب المصري وثقافته الوسطية المحافظة.

المواطن


‫4 تعليقات

  1. (اذا اُسند الامر لغير اهله فانتظرالساعه) جزء من حديث الحبيب الشفيع نقله عنه ابي هريره !! والامر هنا هو الدين واهله هم العلماء المختصين الذين اوجب الله عليهم توضيح وتبسيط مفاهيم الدين لعامه الناس فاذا وُكل الامر لغيرهم من الجهال فانتظرالساعه !!
    انقلب المجلس العسكري (وهو غير مؤهل وغير مفوض بالحكم) علي الشرعيه الدستوريه والرئيس والبرلمان المنتخبان من اغلبيه شعب مسلم فجأوا بالعلمانيون الذين يفصلون الدين عن المعاملات وعن الحياه !! فانتخبوا (فيفي ) كام مثاليه , وقلعت سما بدله الرقص ولبست نظاره العلم
    لتفتي وتعلم الناس دينهم في الشهر المبارك … فهل ياتري تخاطب عقول الناس ام شهواتهم.؟؟..وهل هناك اسنادا لامر مهم اقبح من هذا ….ام علينا انتظار الساعه . اللهم قد بلغت فاشهد. ودنبق.

  2. نسأل الله ان يتوب عليها ويجعل لها الهداية وتقديم برنامج عن بر الوالدين يمكن لأى شخص أن يقدمه بصرف النظر عن مهنته الاساسية ممكن هى تكون والده ومحتاجة لهذا البر وهذا حده يكون كفيل بنجاحها لأن مبعث هذه الفكره لديها نبع من واقع تعيشه هى وتريد إخراجه بشكل عام وليس كمشكله شخصية ،أيضا ان كانت تملك القدرة التى تؤهلها لتقديم هكذا برامج يجب عدم منعها لعله يكون خطوه لها نحو الهداية أما ان كانت لا تملك المؤهلات يجب عدم السماح لها من باب فاقد الشئ لا يعطيه وليس من اى باب اخر، لانه فى هذه الحالةسيكون البرنامج فاشل. الأولى بتقديمه من قبل شخص مختص لتعم الفائدة.