سياسية

الرئيس السوداني يزور إثيوبيا الأسبوع المقبل


كشفت وزارة الخارجية الإثيوبية أن الرئيس السوداني عمر البشير سيقوم بزيارة عمل إلى الجارة إثيوبيا الأسبوع المقبل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية تيولدي موجينا في تصريحات لسودان تربيون أن البشير سيصل إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا الثلاثاء حيث يعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء الأثيوبي هايلي ميريام ديسالين ومسؤولين حكوميين آخرين.

ومن المتوقع أن يناقش الزعيمان عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة التركيز على تقييم تنفيذ الاتفاقيات التي تم توقيعها سابقا ومذكرات التفاهم .

وخلال الاجتماع رفيع المستوى سيناقش البشير ورئيس الوزراء الأثيوبي التحديات والعقبات التي تعترض تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين والتشاور حول كيفية الإسراع في المشاريع المشتركة.

وكذلك من المتوقع أن يوقع الطرفان اتفاقيات مشتركة والتي وفقا لمسؤولين حكوميين ستعزز من العلاقات الاقتصادية وتعميق العلاقات التاريخية بين البلدين.

وسيقوم الرئيس البشير بزيارة عدد من المنشآت الصناعية التي تقوم بإنشائها إثيوبيا كجزء من جهودها لاصلاح اقتصادها.

يشار ان البلدين وقعا عدد من اتفاقيات التعاون بما في ذلك اتفاقيات بشأن الطاقة والأمن والبنية التحتية وغيرها من القطاعات .

سودان تربيون


‫4 تعليقات

  1. الاتفاق على الإسراع بسد النهضة وزيادة سعته التخزينية أضعاف مضاعفة لنخزن به كل مياه النيل ولا نسمح بانسياب إلا ما يملأ خزان الرصيرص للاستفاده منه فى السودان ومصر التشرب من البحرين الأبيض والاحمر

  2. الماء لمن اجراه من غيره سبحانه وتعالي نعم ومليون نعم نكره المصريين ولكن ليس للماء دخل النيل ايس ملكنا نحن وليس ملك للاثيوبين وليس ملك للمصرين قال الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم في كل ذا كبد رطب أجر لا احد يستطيع ان يحبسة عن احد نعم ومليار نعم للانفتاح شرقا وغربا وجنوبا فقط دون الشمال الذي لا يأتينا منه خير ابدا.
    انتهى الكلام