طب وصحة

إللى يزيد عن حده يتقلب لضده.. النوم أكثر من 9 ساعات يعرضك للمشاكل الصحية


على الرغم من أن النوم يوفر لك الراحة الجيدة لجسمك، لكن إن زاد عن حده ينقلب لضده، ومن الممكن أن يسبب لك الكثير من المشاكل الصحية، وفقًا لما جاء فى تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية، أن النوم الكثير قد يعرضك لعدد من المشاكل الصحية منها:

1. انخفاض الذاكرة، فهذه ليست مجرد إشاعة أثبتت الدراسات أن النوم أكثر من 9 ساعات يمكن أن تؤدى إلى ضعف الذاكرة والإصابة بمرض ألزهايمر، لأن النوم الكثير يؤثر على المواد الكيميائية بالدماغ.

2. يزيد من الإصابة بالاكتئاب، فمن المشاكل الصحية المرتبطة بالنوم أكثر من اللازم خطر الإصابة بالاكتئاب، فأثبتت العديد من الدراسات التى أجريت على مختلف الفئات العمرية أن الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم من 18 إلى 59 الذين ينامون أكثر من 9 ساعات هم أكثر عرضة للاصابة بالاكتئاب .

3.خطر الإصابة بمرض السكر، فالأشخاص الذين ينامون أكثر من 9 ساعات لديهم خطر أكبر للإصابة بمرض السكر خاصة النوع الثانى، وأظهرت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من 9 ساعات كل يوم يفشل الجسم لديهم فى حرق السكر.

4.زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وفقًا لدراسة أثبتت أن النوم أكثر من 9 ساعات ينتج عنه انخفاض تدفق النوم إلى القلب، وأن الأشخاص الذين ينامون أكثر من 9 ساعات فى خطر متزايد للإصابة بأمراض القلب.

اليوم السابع