منوعات

إلهام شاهين: شيخ الأزهر طالب الوعاظ بالنزول لمقاهى الملحدين


أكدت الدكتورة إلهام شاهين، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إن الإمام الأكبر كان دائما يشدد على العلماء والوعاظ أن ينزلوا للناس ويلتقوا بهم فى كل مكان.

وقالت شاهين، لـ”صدى البلد”، إن شيخ الأزهر قال لأحد الوعاظ حينما سأله “الناس يجلسون على المقاهى يا مولانا فهل نجلس على المقهى؟ اجلسوا معهم فى كل مكان طالما يحترمونك وسيستمعون إليك وعقلهم يعى ما تقولون، معقبا “اجلسوا معهم على المقاهى وفى محال عيشهم وفى الأسواق والنوادى والغيطان”.

وأضافت، أن شيخ الأزهر طالب الدعاة أن يذهبوا إلى مقاهى وكافيهات الشباب الملحدين بالزى الأزهرى ويتحاوروا معهم بالعقل والحجة والمنطق لعل الله يكتب لهم الخير.

وقال للوعاظ “تذكروا قول الرسول صلى الله عليه وسلم لأن يهدى الله بك رجلا واحدا خيرا لك من حمر النعم”.

وأوضحت، أن هذه الفكرة لها دور كبير فى توصيل الدعوة الوسطية للناس أينما كانوا، كما أنها لا تعتمد على التلقين وإنما على الحوار والقرب من الناس ومناقشة مشاكلهم عن قرب والإجابة على أسئلتهم فى يسر وستكون أكثر تأثيرا من الصور التقليدية التى اعتاد الناس عليها.

صدى البلد


‫2 تعليقات

  1. يا ناس النيلين الصورة المرفقة بالخبر تخص إلهام شاهين الممثلة وليست الدكتورة في الأزهر!

  2. قديما قالوا :-“عِش رجبا ترى عجبا”، وها نحن في رجب ونرى عجبا عجاب. صاحبة الصورة(( الدكتورة إلهام شاهين، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر،))؟؟؟؟؟؟ يا ناس النيلين ارحمونا يرحم والديكم ووالدينا!!!!! وزي ما بيقولوا المصريين: إيش جاب لجاب….حرام عليكم.