سياسية

نافع: دعاة “الهبوط الناعم” لن يصلوا لحكم السودان


قال القيادي بالحزب الحاكم في السودان “المؤتمر الوطني”، نافع علي نافع، بأن الذين يتطلعون لفترة انتقالية لتغيير تركيبة وثقافة الشعب السوداني، وجعل التديّن شأناً شخصياً وتحقيق الهبوط الناعم لن يصلوا للحكم في السودان “حتى لو عاشوا عمر سيدنا نوح”.

وأوضح نافع لدى مخاطبته الأربعاء، فاتحة المؤتمر التنشيطي للقطاع السياسي للمؤتمر الوطني بالخرطوم، أن المعارضة الخارجية ومن شايعها من الحركات المسلحة الذين لم يوقعوا على الوثيقة الوطنية ومخرجات الحوار، يحلمون بفترة انتقالية ليغيروا تركيبة الشعب السوداني ويتمكنوا من مؤسساته.

وأضاف “هذا لن يتحقق لا سلماً ولا حرباً لأن الشعب يرفضهم”، وأبدى تطلعه في أن تغلِّب الحركات المسلحة بالمنطقتين مصالح أهلهم ومواطنيهم على مصالح وأوهام السودان الجديد، داعياً الأحزاب السياسية بأن تكون مؤسسات حقيقية وليست هياكل وهمية.

وتابع ” لابد لتلك الأحزاب من وجود خطط وبرامج ورؤى وأفكار وأن لا تعتمد على الأشخاص لأنهم لا يخلقون مؤسسات”، مؤكداً أن المرحلة القادمة من عمر الوطن ستشهد عطاءً ونماءً وتضحية وإحاطة بالتحديات.

من جانبه قال رئيس حزب الحقيقة الفيدرالي، فضل السيد شعيب، إن المرحلة القادمة تتطلب من المؤتمر الوطني العمل على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بمشاركة القوى السياسية كافة.

وجدّد شعيب دعوته لحاملي السلاح للجنوح إلى السلام والعودة لدعم عملية التنمية، مبيناً أن الحكومة القادمة ستلقى كل الدعم من أحزاب الحوار حتى تمضي في تنفيذ ما اتفق عليه في الوثيقة الوطنية.

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. تصريحاته كلها لن و لن و سوف لن و لن حتى تلحسوا كوعكم
    مشكلة السياسيبن في السودان فترة النشاط السياسي في الجامعات تلازمهم الى آخر عمرهم

  2. يا دكتور خلاص كفاية تصريحات ما اظن ترجع تاني للمناصب السياسية اكسب وقتك كما فعل المتعافي واختفي عن الساحة السياسية لانو خلاص لا الشعب يريدكم ولا الحكومة