طب وصحة

إيقاف (45) من الكوادر الطبية عن العمل بمركز مدني لأمراض وجراحة القلب


كشفت إدارة مركز ودمدني لأمراض وجراحة القلب، عن إيقاف 45 من الكوادر الطبية العاملة بالمركز.
وارجع مدير المركز د. مصطفى إبراهيم، دواعي الإيقاف لمغادرة الذين تم إيقافهم العنابر والطوارئ والعناية المكثفة مساء أمس الأول، دون مراعاة لحقوق وواجبات المرضى، وقال (الطوارئ والعناية المكثفة معلوم قانونها ولا يسمح بمغادتها لأي سبب من الاسباب).
وأضاف في تصريح لـ (الجريدة) أمس، أن الادارة اوقفت 45 من الكوادر الطبية الذين يعملون باليومية بالمركز، وشدد على أن حقوق المرضى خط أحمر وانهم لا يسمحون بتجاوزها مهما كانت المبررات، وأشار الى أن إدارة المركز كانت قد استجابت لمطالب الذين تم ايقافهم برفع استحقاقهم الشهري من 800 جنيه إلى 1200 جنيه، إلا أنهم تقدموا بطلب آخر وصفه بالتعجيزي يقضي برفع استحقاقهم الشهري إلى 2000جنيه.

وتابع أن الموقوفين كان قد تم استيعابهم بنظام اليومية بعد إيقاف التعاقدات وعدم وجود وظائف بالمركز.
وإتهم مدير مركز ودمدني لأمراض وجراحة القلب جهات – لم يسمها- بالعمل على إعاقة المركز وزعزعة الاستقرار الاداري الذي يشهده منذ مطلع العام الجاري.

وكشف مصطفى عن إجراء 73 عملية قلب مفتوح بنجاح، وذلك بعد توفير الأجهزة والمستهلكات الطبية عن طريق الشركات وجهات الاختصاص، وأبان أن الإدارة سددت 80% من ديون المركز، وتوعّد بمحاسبة كل المتضامنين من الكوادر الطبية مع الموقوفين ومساءلتهم وفق قوانين الخدمة المدنية ولوائحها.

مدني: مزمل صديق
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. هذا ما ينبغي ان يكون عليه الحال حتى لو ادى ذلك الي اغلاق المستشفى … من لم يراع مريض و لا اسرته او ابناءه يكون قد تجرد من انسانيته قبل تجرده من مهنته … مع كل الاسف لا اجد لهم عذرا مقنعا … لو تذوقوا طعم المرض ساعة لعرفوا حجم انجرافهم وراء نزواتهم … طالبوا بمستحقاتكم و اياديكم على مرضاكم … اما طريقة لي الذراع في هذا المرفق و استخدام سلاح من ابتلاهم الله بهذه العله فهو امر لا يرق الي مكانتكم العلميه و الادبيه … هل فرق 800 جنيه يساوي لحظه معناة مريض او ساعة يقضيها طفل مع ابيه او امه معافى؟ نعم الحياة و ضغوطاتها صعبه و لكنها اصعب على مريض القلب الذي لا يقوى على بلوغ الحمام لقضاء حاجتة و انتم وراء 800 جنيه فرق نقاش ترمون مرضاكم وراء ظهوركم … اين اخلاقيات المهنة؟ … احمدوا الله على ما من به عليكم صحة و علم في هذا الاختصاص الدقيق و احتسبوا الاجر الي ان يفرج الله علينا و عليكم و الله الله في مرضاكم الذين يمكن ان تكونوا مكانهم لا قدر الله …

  2. طالما انهم شغالين باليومية وبياخدو راتب، عينوهم بنفس المهام بنفس المرتب. غباء الادارة في السودان والوطن العربي لا ينتهي.