سياسية

المهدي: لقاء بين نداء السودان وآلية الحوار بالخارج بمشاركة الشعبية


اكد رئيس حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي، ان ممثلي قوى نداء السودان سيلتقون بآلية الحوار، في إطار البحث عن حل شامل للقضايا الوطنية وفق ماتمّ الإتفاق عليه في خارطة الطريق، بينما نقل تأكيد الحركة الشعبية (شمال) على الإلتزام بالخارطة، واشار إلى انهم سيعملون معاً على احتواء الخلافات التي شهدتها الحركة مؤخراً لتسهيل مهمة الآلية الأفريقية.
واوضح المهدي في تصريحات صحفية عقب لقائه برئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثامبو امبيكي، أمس، انهم قد اتفقوا مع الوسيط الأفريقي على ان تكون خارطة الطريق هي المرجعية لحل قضايا الحوكمة والسلام والدستور، وكشف عن تلقيهم وعداً من الوسيط الأفريقي بتسهيل إجتماع بالخارج لممثلي قوى نداء السودان للإتفاق حول موقف موحد من عملية الحوار وتابع: (كذلك سوف يشرفون على اللقاء المُشترك بين نداء السودان وآلية الحوار الوطني ويتطلعون لأن يحدث ذلك في الفترة القادمة).
واوضح المهدي الوسيط الأفريقي عبر لهم عن روح التفاؤل التي تسود الأطراف السياسية وتطلعها لإيجاد اتفاق شامل حول قضايا السلام والحوكمة والدستور.
من ناحيته اكد امبيكي اتفاقه مع قوى نداء السودان على ضرورة المضي في تنفيذ خارطة الطريق، وذكر ان استئناف العملية السياسية سيبدأ بإجتماع خارج البلاد يضم قوى نداء السودان، ومن ثم الإجتماع معهم كآلية افريقية ليتم بعدها لقاء آلية الحوار المُكلفة بتنفيذ خارطة الطريق.
واشار الوسيط الأفريقي إلى ان هذه الإجتماعات سوف تناقش قضايا وقف العدائيات وإنسياب الإغاثات وقضايا الحكم والدستور والسلام وتابع: (هذه قضايا متفق علي مناقشتها للوصول لحلول ونحن سنواصل هذه الأعمال).
وعبّر امبيكي عن تمنياته بأن تكتمل هذه الخطوات ويتم تنفيذها حتى يتفق السودانيون على ايجاد حلول لقضاياهم.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد