سياسية

شيخ الأمين يبرر صوره أمام المحكمة الجنائية بلاهاي


كشف شيخ الطريقة المكاشفية بأم درمان، الأمين عمر الأمين، من مقر اقامته بهولندا حقيقة صوره المتداولة على الانترنت أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، وقال إن الصور التي نشرت على مواقع التواصل والاجتماعي وهو يقف أمام المحكمة صحيحة ولكن ليس وراءها أي قصد او كيد سياسي، منوهاً الى أنه تم تصويره دون علمه وتفأجأ بالصور مثله مثل غيره، واصفآ من قام بتصويره بالعدو والحاقد والحاسد.
وقال الأمين لـ(الجريدة)، أمس، إن من صوره ونشر الصور قصد الفتنة، مشيراً الى أنه بحكم وجوده في لاهاي ذهب لزيارة المحكمة وهي زيارة عادية، وأوضح أنه ضد محاكمة أي سوداني خارج السودان، وضد محاكمة الرئيس أيضاً، مبيناً أنه رفض الجواز الهولندي والانجليزي رغم استيفائه لشروط حمله، وذلك لأنه متمسك بالجواز السوداني ويحلم بالعودة لوطنه.

صحيفة الجريدة


‫8 تعليقات

  1. اها نبقى فى جنس الخوف والرجفى ده؟؟
    اعذارك مابتنفع وصورك واضح القصد منها الاستهانه برمز الدوله اسد افريقيا سعادة المشير حفظه الله ورعاه فشيل شيلتك يالشيخ الضلالى
    عقبال مايوروك الطفا النور منو

  2. ياأخي انت رافع وعامل عالمه النصر بيدك كيف صورك خلسه ؟!!!?????

  3. انا في يوم ما العام الماضي و في احدى المطارات واقف في صف و والله الوراي بشخص واحد كان لويس مارينيو اوكامبو تبادلتا معاه الابتسامه و التحايا و سألني من و ين انت من كينيا؟ قلتا ليهو من لا من السودان ” قال لي اوه السودان دوله مشهوره فمتا عملتا معاه صور و قام قال لي الصور دي ما بتعمل ليك مشاكل؟ فلتا ليه وليه تعمل لي مشاكل؟ المهم في الموضوع انو الاعلام العالمي و السوداني على وجه الخصوص اعطى السيد اوكامبو هاله و زخم اعلامي كبيرين ما كان له أن يتأتى الان و قد تيقنا جميعا مبادي الازدواجيه في التعامل مع الافارقه فقط بينما تجهل عتاه المجرمين من اليهود وبوش وبلير الدين تسببو في محو دول كامله لم تقم لها فائمه للان ف علينا دعوه لويس اوكامبو للسودان بدعوه من منظمات المجتمع المدني لا القطاعات الحكوميه و اصطحابه لدارفور و زياره بعض الولايات السياحيه ليرى بنفسه ماهو السودان وأين دارفور مما كان يدعيه و ستكون لفته جميله ليرى اوكامبو بنفسه اين كان هو وأين هو الان؟ وبمثل ما دعيت به الشيخه موزه تتم دعوه اوكامبو وبكل شجاعه وعزه نفس

  4. بس ما تجي بعدين وتقول ما عارف ليه من المطار اخدوك على جهاز الامن .. عشان تعرف انك غشيم وجاهل غض النظر عن حجم الفلوس المعاك. في زول عاقل يعمل كده.يخرب عقلك. ما دي رسائل تحدي وشماتة وتاييد للمحكمة واضحة.

  5. يا شيخ الجكسي العوير الاهبل الرسالة وصلت
    طبعا مشيت تنشر الإسلام في المحكمة الجنائية…

  6. رفض الجواز البريطانى والهولندى رغم استيفائه لشروط الحصول عليهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    هل الراجل ده جاهل أم انه يستخف بعقول الناس . .
    الحصول على جنسية الدول المذكورة يتطلب اولا الحصول على اقامة دائمة وبعد ذلك العيش والعمل بتلك الدول لسنوات طويلة ومن ثم اجادة اللغة وهناك بعض الشروط الاخرى وكل هذا لم يقم به الشيخ المزعوم وعلى اكثر تقدير قد يكون حصل على اقامة لجوء والتى لاتخول له التقديم للجنسية مباشرة الا بعد المرور بكل تلك الشروط الا اللهم ان كان يقصد أنه من مواليد بريطانيا أ هولندا فهذه نكتة أخرى .