رياضية

هلال مريخ.. معركة (طلابية) على الكأس الصينية..!


يشهد ملعب إستاد الخرطوم في الثامنة والنصف من مساء اليوم اللقاء الكبير والمثير بين الهلال والمريخ والذي سيلاعب على الكأس المقدمة من الصندوق القومي لرعاية الطلاب المحتفل بيوبيله الفضي هذه الأيام، ورغم أن المباراة لاتتبع للدوري الممتاز او كأس السودان او أيي من المنافسات المعروفة لكنها تأخذ الطابع الرسمي وتبقى مواجهة ديربي في المقام الأول والاخير تجد الإهتمام الإعلامي والجماهيري، وشهدت الساعات القليلة الماضية إرتفاع درجات الإهتمام بها وسط أنصار الفريقين، حيث ترغب كل فئة في التفوق على الغريم التقليدي والظفر بنتيجة أول مباراة قمة في الموسم الكروي الحالي.
وتأتي مباراة اليوم ضمن عديد المواجهات التي جرت في السنوات الماضية لحساب مناسبات مختلفة، جرت في الإطار الودي ولكنها ظلت راسخة في أذهان الجماهير حتى يومنا هذا.
إستعد كل فريق للمواجهة بطريقته الخاصة، ففي أضابير نادي الهلال بلغ الإهتمام بالمواجهة مداه، وحرص التونسي نبيل الكوكي مدرب الهلال تجهيز تشكيلته بالصورة التي تضمن له ظهوراً مشرفاً وتحقيق النتيجة التي يريدها كل هلالي، ووضح الإهتمام الهلالي بالمباراة من خلال حرص أشرف سيد أحمد الكاردينال رئيس النادي على التواجد في الحصة الرئيسية للفريق ومطالبته اللاعبين بتحقيق الإنتصار مع الوعد بحفيزهم بمبالغ مالية كبيرة.
من المنتظر ان يدفع الكوكي بتشكيلة تضم ماكسيم، أطهر الطاهر، عبد اللطيف بوي، عمار الدمازين، رمضان كابو، أبوعاقلة، شيبوب، شيبولا، مدثر كاريكا، تيتيه وولاء الدين.
أما الطرف الاخر في المواجهة المريخ فيبدو على الورق أنه أفضل حالاً من الهلال، ولايتوقع أنصاره شيئاً سوى الفوز على اعتبار ان الفريق يمر بفترة فنية زاهية رفقة المدرب الفرنسي دييغو غارزيتو الذي إستطاع إعادة التوازن للتشكيلة الحمراء عبر وصفته السحرية التي أصلحت ما أفسده عهد المدرب الألماني طوني هاي.
جهز الفريق الأحمر نفسه للمواجهة المرتقبة عبر عديد الحصص التدريبية، التي وقف خلالها المدرب الفرنسي على جاهزية لاعبيه الفنية والبدنية، فيما دخل الفريق معسكراً مغلقاً بفندق (روانيا) الخميس وسط ضوابط إدارية مشددة.
من المنتظر أن يمثل المريخ في المباراة كل من جمال سالم، كونلي أودنلامي، أمير كمال، سيرجي واوا باسكال، علي جعفر، عاشور الأدهم، محمد الرشيد، السماني الصاوي، محمد عبد الرحمن، رمضان عجب وبكري المدينة.
إرتفعت حمى المباراة بصورة كبيرة، وشهدت الساعات الماضية صدامات عنيفة بين إدارتي الناديين، حيث رفض المريخ مشاركة المحترف العاجي للهلال اوتارا في المباراة على اعتبار أنه غير مقيد في الكشوفات بصورة رسمية، في الوقت الذي حصل فيه الهلال على خطاب من الإتحاد يمنح فيه الأخير إدارة الأزرق الحق في إشراكه، ولكن الإتحاد عاد وتراجع عن قراره الأول وأكد ان المشاركة في المباراة للاعبين الرسميين فقط.

صحيفة آخر لحظة