مداراتمنوعات

بالفيديو.. تعرف على الحقائق الكاملة..من أين جاء رئيس الهلال الكاردينال؟ ومن أين جاءت ثروته؟


كشف رجل الأعمال السوداني ورئيس نادي الهلال السيد أشرف سيد أحمد الكاردينال عن الكثير من الأمور والحقائق في حوارات تلفزيونية أجرتها معه قناة سودانية 24 رصد محرر موقع النيلين الجزء الأول منها والذي يتعلق بثروته وظهوره كرجل أعمال.

الدكتور الكاردينال ذكر أنه في العام 1986 كانت يمتلك باخرة بحرية باسمه, ليقاطعه محاوره المذيع محمد عثمان بسؤال: من أين أتيت بالأموال التي ساعدتك على شراء الباخرة؟

رد الكاردينال جاء سريعاً حيث قال: أنه وبحكم عملي في المواني في دفع المرتبات والغذاء كنا مطالبين أحد السفراء بالسفارة السعودية يدعي عبد الله بن سراج بأموال ومتأخرات لم يدفعها.

وأضاف: الرجل تعرض لضائقة مالية دفعته لبيع باخرتيه في مزاد علني قمت بشراء إحدى الباخرتين بعد منافسة مع عدد من البنوك من بينها البنك الأهلي الذي أراد شراء الباخرة وأشتريتها مقابل 380 ألف دولار.

بعدها قمت بتأجير الباخرة لكبار تجار المواشي, حيث كانت الباخرة تسير في البحر مدة 22 ساعة مقابل 90 ألف دولار, ومن هنا بدأت ثروتي.

ويشير محرر موقع النيلين إلي أن للحوار بقية سيكشف عبرها الكاردينال عن الكثير والمثير الذي سنوافيكم به بمشيئة الله.

لمشاهدة الفيديو على قناة فيديو النيلين أضغط هنا

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين


‫13 تعليقات

  1. لا تصدقوه كان في ثانوية البحر الأحمر لا يملك حق الفطور
    المال لا يخرج من كف الفتى الا من الباب الذى منه أتى

  2. هي أموال صقر قريش التي نهبتها،، وتم فتح بلاغ ضدك في نيابة الجمارك وتم ألقاء القبض عليك وقام وزير العدل السابق سيء الذكر (سبدرات) بإطلاق سراحك.. قامت صحيفة الانتباهة بإيراد كافة الحقائق بالمستندات وقمت برفع دعوى ضدتها وخسرتها.. إن كنت نسيت فإن الشعب لا ينسى..

  3. الغريبة ما جاوب علي السؤال !!! ال 380 الف دولار جبتها من وين ؟؟؟

    1. ما قال ليك حكم عملي في المواني في دفع المرتبات والغذاء يعنى كان موظف فى ادارة الموانى..يعنى عادى زىو وزى الالاف اللى اتحللوا من المال الحرام..بس دا كان حمى خفيفة يادوبك 380 الف دولار من اموال الشعب

  4. أسألوا جمال الوالي الكان سكرتير ل صلاح إدريس جاب فلوسه من وين وأسألوا صلاح ذاته جاب فلوسه من وين. أغلب الناس الأثرياء في عهد الإنقاذ كلهم حرامية بس الكاردينال دا ((هو القندول الفنقل الريكة))

    1. يا هذا . الارباب صلاح ادريس كان موظفا بالبنك الاهلي مع بن محفوظ رحمه الله وهو صاحب البنك الأهلي التجاري السعودي . وكان صلاح أن أقنع بن محفوظ بعمل استثمارات في السودان . وكان ذلك كأي سوداني يريد الخير لبلده . وكانت عبارة عن تسعون مليون دولار . وبعد أن توفى بن محفوظ رحمه الله . أراد أبنائه إنهاء استثماراتهم بالسودان وطلبوا من السيد / صلاح ادريس بأن يبحث لهم عن شخص يشتريها . فقال لهم صلاح ممكن إيجاد من يتولاها بثمانين مليون أو بتسعين مليون ولكن ستقولون أن صلاح خسرنا ( فهذه شيم السوادنين لا يضعون انفسهم موض الشك والريبة فلك الله يا الارباب ) فقال لهم صلاح أنا بتولاها بمأئة مليون دولار ولكن بشرط . أن تمنحوني قرض ميسر بدون فوائد . وقد كان ذلك وما ذال الارباب يسدد في قرض الاهلي .
      :
      :
      أنا والله لا أعرف صلاح إدريس معرفة شخصيه ولم ألتقيه إلا مرة واحدة في مطار الخرطوم يومها كان فريق الهلال مغادر لملاقات فريق زسكو الزامبي . وأنا كنت مغادر إلى السعودية وكان ابني صهيب أحب أن يتصور مع السيد صلاح وكان معاه الاسيد / عماد .

      وهذه المعلومات من ناس عملوا معه في البنك الأهلي . وهذا الرجل كان رقم في البنك وكان في ادارة النقد الاجنبي . له التحية . وانا بالمناسبة مريخابي على السكين

  5. أما السيد الكاردينال . على زمة صحيفة سودانية أن افتتح محل بيع خمور في جوبا قبل فتره قصيرة . وكان يعمل بشركة أردنية أو شريك فيها لست متأكد وهذه الشركة حينها صدرت جولات خيش لمشروع الجزيرة ولما وصل الخيش وصل من جهة واحدة الجوال وكان لقطن مشروع الجزيرة . وقيل أن استثماراته في اثيوبيا هي كذلك بارات وخمارات . والله أعلم . ونسأل له الهداية

  6. من العيوب الظاهرة فى الشعب السودانى الطيب الدرويش ان أى كان لو امتلك اى شىء يتهمونه بالسرقة والخيانة مباشرة دون التدقيق فى ان هذا الرجل يمكن ان يكون شريفا فتح الله عليه يعنى ما فى شىء اسمه ربه يرزقه ويحنن عليه وانظروا الى كبار الرأسمالية فى السودان قديما الذين نحتوا الصخر ولا يعرف هؤلاء ان بقليل من الجهد والفكر يمكن ان تطير فى السماء وخاصة فى دولة بكرة كالسودان ، يعنى لو طلعت الخلاء فى شمال كردفان او النيل الازرق وامتلك روؤس اغنام تكاثرت مثل النمل او ذهبت للقضارف او النيل الازرق فى موسم الامطار وزرعت عباد شمس او سمسم يمكن بقليل من الفكر ان تطير السماء وتصير مليونيرا بدلا من النقة والكسل والتنظير فى الخرطوم .

    1. احييك يا كمبوكل . . فعلا كثير من الشباب الغير طموح الذي تجده يتسكع في الشوارع و من ضل ل ضل و يمضغ في اللبانه لا يفكر الا في الكلام الشين و الغير لائق لانه بقيس الناس على حالته او طبعه او تفكيره . .
      اخي الشاب طور من ذاتك و كن طموح وسوف تكون مثل الكاردينال و الوالي و ادريس و داؤد و غيرهم من ابناء بلادي . . ربنا يرزق الجميع

  7. باع البترول العراقي مع جماعه فى الخليج مقابل الغذاء
    مال حرام
    ونهايته سرطان
    اكل اموال الموتى
    مال سحت
    خساره السمايه وقروش الدايه

  8. مش صلاح ادريس متورط في قضايا اختلاس و رشوة وسرقة اراضي في مكة والمدينة مع نافذين سعوديين و أمراء و تم سجنه بسببها واطلق سراحه قبل شهور
    زول بمارس السرقة والرشوة في مكة راجين منه خير
    قوموا لفوا

  9. و هناك احتمال كبير ان السعودية ارسلت صلاح ادريس ليلعب دورا كالذي لعبه الحريري في لبنان
    اذا اراد السعوديون الاستثمار في السودان فسيأتون بأنفسهم ولكن إرسال شخص سوداني من السعودية باموال كبيرة مثل صلاح ادريس فمحاولة ظاهرة للاستيلاء على حكم السودان و السيطرة على اقتصاده