سياسية

السجّاد: الشعبي سلّم الرئيس مذكرة تُطالب بضم الأمن الداخلي للداخلية


اتهم القيادي بالمؤتمر الشعبي د عمار السجاد، المؤتمر الوطني بخرق خارطة طريق الحوار الوطني، وكشف في الوقت ذاته عن تسليم الشعبي لرئيس الجمهورية المشير عمر البشير، ورقة حول رؤية الحزب الكلية للحكومة المُقبلة، طالب فيها بان لا يتعدى عدد الوزراء (24) وزيراً، وأن يتبع جهاز الأمن الداخلى لوزارة الداخلية وجهاز المخابرات لرئاسة الجمهورية.

وقال السجاد لـ (الجريدة) مايحدث الآن لايتماشى مع مخرجات الحوار وفيه خرق واضح لخارطة الطريق لأنها تقوم على الأوزان الصفرية، ونحن لم نتفق على المحاصصة، ولم نتفق على أن يقوم المؤتمر الوطني بتقسيم حصص الحكومة على المتحاورين، بينما وصف موقف الحزب بالمرتبك بشأن مشاركته في الحكومة، وتابع: (مايجري الآن لا يمت بصلة لرؤية الشعبي، لذلك الحزب مرتبك وعاجز عن التفاعل مع التطورات الأخيرة المرتبطة بتشكيل الحكومة).
واستعجل السجاد رئيسة اللجنة الطارئة د. بدرية سليمان، لتحديد موعد لعقد الاجتماع المشترك بين الأمين العام للشعبي علي الحاج واللجنة الطارئة، وأضاف ( إن علي الحاج كان قد دفع في وقت سابق بطلب لرئيسة اللجنة الطارئة لعقد اجتماع مشترك بينهما للوقوف على التعديلات التي اجرتها اللجنة الطارئة علي التعديلات الدستورية وما إذا كان هناك مبررات للتغيرات التي تمت في رؤية الشعبي).

وفي رده على سؤال حول كيفية تجاوز الخلافات بين اللجنة الطارئة والشعبي قال السجاد (إن الشعبي إذا اقتنع بمبررات اللجنة الطارئة ستطوى صفحة الخلافات، وإن لم يحدث ذلك سيُعلن الحزب موقفه باعتبار إن القرار في النهاية هو قرار مؤسسات الحزب). وانتقد عدم رد الوطني على ورقة رؤية الحزب، واضاف (الرئيس احال ورقتنا للوطني ولكنه لم يرد عليها حتى الآن.

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة