رياضية

“صاروخ نووي” في الدوري الإيطالي


دخل هان كوانغ سونغ التاريخ أكثر من مرة عندما انضم إلى فريق كالياري، لا سيما بعد تسجيله هدفه الأول مع الفريق، الأحد، في شباك تورينو.

وأصبح هان البالغ من العمر 18 عاما فقط، أول كوري شمالي يلعب بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، كما أنه أول لاعب آسيوي ينضم إلى النادي المنتمي لجزيرة ساردينيا.

وشهدت مباراة تورينو التي خسرها كالياري الأحد بنتيجة 2-3، ثاني مشاركة للمهاجم الشاب بعد الأولى أمام باليرمو المرحلة الماضية، وخلال المباراتين لم تتجاوز دقائق لعب هان 13 دقيقة.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من مباراة كالياري وتورينو، ارتقى هان لتمريرة عرضية وهز شباك الحارس الإنجليزي العملاق جو هارت، ليسجل هدفه الأول في مسيرته بإيطاليا.

وأبدى هان، الذي يتخذ من كريستيانو رونالدو مثلا أعلى له، سعادته الغامرة بهدفه، وقال بعد المباراة: “أشكر الفريق والمدرب وزملائي. أشعر أنني في بيتي. حاولت اتباع تعليمات المدرب وأديت بشكل جيد مع زملائي”.

وتحدث عن أهدافه قائلا: “لا يزال أمامي الكثير لكي أتعلمه، والآن سأتقدم للأمام قدر المستطاع”.

وتألق “الصاروخ النووي” مبكرا مع المراحل المبكرة لمنتخب كوريا الشمالية، حيث لعب دورا بارزا في تتويجه ببطولة آسيا للشباب تحت 16 سنة التي أقيمت في تايلاند عام 2014، ثم عرفه العالم أكثر من خلال مشاركته في كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة قبل عامين في تشيلي.

ووصل هان إلى إيطاليا عام 2016 حيث انضم إلى مدرسة تدريب كرة القدم في بيروجيا، ثم وقع عقدا لينضم إلى ناشئي كالياري، وسرعان ما تم تصعيده إلى الفريق الأول.

سكاي نيوز