عالمية

إحالة توفيق عكاشة للمحاكمة بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه


أحالت النيابة العامة في #مصر الإعلامي #توفيق_عكاشة، عضو مجلس النواب السابق، للمحاكمة أمام محكمة الجنح، بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.
وكان طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا قد تقدم ببلاغ رقم 2822 لسنة 2016 للنائب العام المستشار نبيل صادق، يتهم فيه توفيق يحيى إبراهيم عكاشة، بتزوير شهادة الدكتوراه التي قدمها ضمن أوراق ترشحه لـ #مجلس_النواب.
وقال محمود في بلاغه إنه وعند البحث في مجال الجامعات المقيدة والموجودة بـ #الولايات_المتحدة أو خارجها اتضح عدم وجود جامعة بهذا الاسم، مضيفاً أنه قدم لـ#النيابة العامة ما يفيد ذلك.
وأضاف قائلا: “إنه على هذا الأساس فإن ما تقدم به توفيق عكاشة إلى لجنة تلقي طلبات الترشح لمجلس النواب هي شهادة مزورة، وقدمها إلى جهة رسمية حكومية، وهو الأمر المجرم قانونياً بموجب المادة 215 من #قانون_العقوبات، والتي تنص على أن كل شخص ارتكب تزويراً في محررات أحد الناس بواسطة إحدى الطرق السابق بيانها أو استعمل ورقة مزورة وهو عالم بتزويرها يعاقب بالحبس مع الشغل.
وكشف محمود أن عكاشة حاصل على مؤهل من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بجامعة كفر الشيخ، الأمر الذي يؤكد تزويره لشهادة الدكتوراه المقدمة منه لتعارضها مع نفس مجال وتخصص تخرجه.
وكشفت #التحقيقات أن عكاشة قام بشراء وتزوير شهادة دكتوراه منسوبة لجامعة أميركية غير معتمدة وموجودة في #مصر، وغير مقيد بها، إضافة إلى خطابات #المجلس_الأعلى_للجامعات، وأيضا مذكرة المباحث حول تأكدها من خلال الجهات الرسمية في الخارج بكذب توفيق عكاشة وتزويره للدكتوراه الخاصة به.

العربية نت


‫7 تعليقات

  1. وبرضو تشتم في السودان يا عكوش .طلعت اي كلام .وانت شكلك بتاع بنقو .لانك بتقول كلام ما صاحي بيهو .وأخيرا تزور شهادة دكتوراه .انا ما عارف اقول شنو لكن كيف خلوك دخلت مجلس النواب وخلوك إعلامي كمان .

  2. يبدو عباس عايز ينتقم منك ..
    مرة تنضرب بالجزمه في البرلمان ومرة مزور ملطشت ايه دي.
    مش قلنا ليك النظام دا ما منو أمان

  3. الاهبل عكاشة ماشتم السودان بل اقال الغبي دا
    السودان مادولة
    ومافي شعب اسمه السودان
    ولافي رئيس سوداني

  4. المدعو توفيق عكاشة ماشت قال مافي دولة اسمها السودان
    و مافي شعب سوداني أصلا
    ولافي رئيس سوداني كمان
    والآن ثبت انه مافي شهادة دكتوراه
    طلع مزور غشاش منافق و و و و و
    يا عيب الشوم كدا فتشوه تاني احتمال تلقوه
    حتى المعهد ما قرا فيه او لم ينجح أصلا
    واحتمال يكون دخل المعهد بشهادة مضروبة

    الرد

  5. لقد فاتك القطار يا توفيق يا عكاشة يا ابن المعكوشة بالحرام