منوعات

وزير إسرائيلي يحذر من انهيار مصر ويدعو لدعم السيسي


قال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس إن انهيار مصر يشكل خطرا كبيرا على العالم، وحض -في تصريحات للإذاعة العبرية الثانية- “المجتمع الدولي على دعم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والأمني في بلاده”، لأنه “إذا انهارت مصر سيشكل ذلك خطرا ليس على إسرائيل والشرق الأوسط فقط، بل على أوروبا أيضا”.
وقال إنه “يهمنا جدا -تماما مثل كل العالم الحرّ- أن يستقر الوضع في مصر، وأن تخرج من الوضع المعقد الذي توجد فيه حاليا.
وفي سياق آخر، أعرب شتاينتس عن معارضته لاستيعاب لاجئين سوريين في إسرائيل، قائلا إن معالجة الجرحى السوريين تختلف كليا عن استيعاب اللاجئين.
وأضاف أن استيعاب لاجئين سوريين من شأنه فتح الباب أمام رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس للمطالبة باستيعاب فلسطينيين من سوريا لتوطينهم داخل مناطق السلطة، على حد تعبيره.
وكانت إسرائيل قد قالت إنها تدرس استقدام أطفال سوريين أصيبوا في الهجوم الكيميائي السوري الأخير على بلدة خان شيخون (شمالي سوريا)، بغرض علاجهم وليس لاستضافتهم.
وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه “ستتم دراسة استقبال أطفال سوريين من إدلب لتلقي العلاج في إسرائيل، وفي أي حال من الأحوال لا يدور الحديث عن استيعابهم في إسرائيل”.
وأشار الجيش الإسرائيلي الأسبوع الفائت إلى أنه قدم العلاج لقرابة ثلاثة آلاف جريح سوري منذ 2013.
وقال في تصريح مكتوب وصلت الأناضول نسخة منه “بدأ الجيش الإسرائيلي معالجة الجرحى السوريين مطلع 2013، وبلغ عددهم حتى اليوم قرابة ثلاثة آلاف جريح، حيث تمت معالجة ستمئة جريح خلال 2016”.

الجزيرة نت


‫6 تعليقات

  1. جاءت احداث التفجيرات الدامية لكنائس الاخوة الاقباط بالامس كورقة رابحة للسيسي لدرجة تضعه واستخباراته في دائرة الشبهة وقد بدأ التخطيط لإستثمار الاحداث المؤسفة من الدقيقة الاولي حيث ورد في الدقائق الاولي خبر مفاده ان الامن قرر التحفظ علي رأس بشري في موقع الحادث للاشتباه في انه منفذ التفجير لكن داعش تبنت الحادث لكي لا تعطي استخبارات السيسي الفرصة لتلعب لعباتها القذرة لترسم سيناريو مشابه لسيناريو الايطالي ريجيني و اعتقد ان الرأس المتحفظ عليه قد يكون لمعارض تمت تصفيته في سجون السيسي ولولا تبني داعش للتفجيرات لسمعنا ان الانتحاري ينتمي للجماعة الفلانية وقد كان في قطر وسافر منها للسودان حيث تلقي تدريبات علي استخدام المتفجرات هو ومفجر كنيسة الاسكندرية وطبعا لن يعجزوا في توفير رأس ثاني وبذا يصطاد كل العصافير بحجر واحد ويفلح في تسويق بضاعته التي لم تجد اقبالا في الايقاع بالسودان في مصيدة رعاية الارهاب ويحصل علي موافقة الغرب علي ادراج الاخوان المسلمين بمصر في قائمة الارهاب ليمتلك ذرائع اضافية لتصفية قادتهم الذين وصلوا للسلطة عبر صناديق الاقتراع وستشهد الايام المقبلة سيناريوهات لتفجيرات وسيتم التحفظ هذه المرة علي رأس لشخص اسمر لتوجيها الاتهام للسودان لذا يجب علي الاجهزة الامنية بالسودان الحذر التام من دسائس الاستخبارات المصرية..نترحم علي اخواننا الاقباط الذين صعدت ارواحهم وهم يؤدون صلواتهم ونتمني عاجل الشفاء للجرحي ونتضامن مع اخواننا المصريين من خسة نظام السيسي الذي لا اخلاق له لتحول بينه وبين البطش بأبناء الشعب المصري .

  2. محاولة استفادة السيسي من هذه المجزرة واضح فهي على الاقل اظهرته في وساءل الاعلام يقف متقدما بعض المسؤولين المصريين مناقضا صورته المهينة خلف ترامب مع موظفي البيت الابيض.

  3. اللهم يا قوي يا عزيز زلزل مصر ودمرها وعجل بانهيارها م تركت بلدا ولا برا ولا بحرا آلا وقد زرعت الفتنه فيه وأشعلت الحرب فأصبحت والله ألد من الأعداء وأكثر خسة وحقدا
    اللهم عليك بها فأنت اعلم بها منا يا قوي يا عزيز

  4. السيسي من اصول يهودية من جهة الأم
    عادي إسرائيل تخاف عليهم
    بعدين مصر شنو الامنها بيأثر على اوربا والشرق الأوسط؟
    وانا اقول العنطزة عند المصريين جاية من وين؟
    اتاري الأصول ليها دور